ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إيران ربما تعيد النظر في تعهدها بالرد القاسي على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

إدارة بايدن أرسلت رسائل قوية إلى نتنياهو

واستشهدت صحف «جيروزاليم بوست» و«تايمز أوف إسرائيل» بما ذكره كاتب العمود في صحيفة واشنطن بوست ديفيد إجناشيوس صباح الأربعاء، نقلا عن مسؤولين في البيت الأبيض، بأن قوات حزب الله لا تزال ورقة جامحة.

وأشار كاتب العمود في صحيفة واشنطن بوست إلى أن إدارة بايدن أرسلت رسائل قوية إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعدم الوقوف في طريق مفاوضات وقف إطلاق النار بشأن صفقة الرهائن، كما أرسلت رسائل عبر الشركاء الإقليميين إلى طهران تحثها على ضبط النفس في ردها.

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الولايات المتحدة أرسلت المزيد من السفن الحربية إلى المنطقة استعدادًا لهجوم تقوده إيران على إسرائيل، وتتمتع السفن الحربية بقدرات مضادة للصواريخ.

جنرال أمريكي وصل إسرائيل للتنسيق ضد أي هجوم إيراني

ويأتي ذلك في أعقاب وصول الجنرال الأمريكي مايكل كوريللا إلى إسرائيل هذا الأسبوع للمساعدة في تنسيق الجهود لردع أو الدفاع ضد أي هجوم إيراني، وأن إدارة بايدن تواصل التحرك بسرعة من أجل محاولة منع المزيد من التصعيد في المنطقة.

وذكرت التقارير أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس التقيا مع كبار المستشارين في غرفة العمليات بالبيت الأبيض هذا الأسبوع لمناقشة المسألة.

وأضافت أن سربًا من الطائرات المقاتلة من طراز إف-22 كان من بين الأصول الأمريكية التي أرسلت إلى أقرب مكان لإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال إيران وسائل إعلام إسرائيلية هجوم

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل

الجديد برس:

قررت شركة “رايان” للطيران، أمس الجمعة، إلغاء رحلاتها من  كيان الاحتلال الإسرائيلي وإليه حتى مارس المقبل على الأقل، وذلك بعدما كانت قد قررت قبل ذلك بيوم واحد، أن يكون الإلغاء حتى 26 أكتوبر المقبل، وفق ما ذكر موقع قناة “كان” الإسرائيلي.

وأضاف الموقع أن “المسافرين بدأو بتلقي إشعارات بإلغاء الرحلات إلى أكثر من 15 وجهة للشركة في أوروبا حتى إشعار آخر، في الساعات التالية لهذا الإعلان”.

وقد انضمت إلى هذه الخطوة شركات طيران أخرى، مثل “إيزي غيت، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران منخفضة التكلفة في العالم، وكاثي باسيفيك الصينية، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم”، بحيث “أعلنت إلغاء رحلاتها بالكامل حتى مارس 2025”.

كذلك، أعلنت شركات أخرى إلغاء كامل رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى نهاية أكتوبر، من بينها “الخطوط الجوية الهندية، وهي الشركة الأجنبية الوحيدة التي تسيّر رحلات جوية إلى الشرق، وطيران كندا، والخطوط الجوية الأمريكية، وويلينغ الإسبانية، وشركة الطيران الفنلندية – فينير، وشركة الطيران الهولندية – KLM ، والخطوط الجوية الكورية”.

وكانت شركة الطيران الأمريكية “دلتا”، قد أعلنت الشهر الماضي “تمديد إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل من 1 إلى 30 سبتمبر الجاري”.

وبذلك، “أصبحت شركة الطيران الإسرائيلية (العال)، الشركة الوحيدة التي تُسيّر رحلات جوية من إسرائيل إلى الولايات المتحدة ذهاباً وإياباً”، بحسب موقع قناة “كان”.

يأتي ذلك فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واستمرار التصعيد على مختلف جبهات الإسناد، وفي وقتٍ تترقب “إسرائيل”، الرد من إيران واليمن على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى خلفية التراجع الزاحف في عرض الرحلات الجوية من “إسرائيل” وإليها، ترتفع أسعار تذاكر الطيران، ما “يضع شركات الطيران الإسرائيلية، أمام انتقادات علنية حادة لاستغلالها الأزمة الأمنية، وفرض ابتزاز في رفع الأسعار وجني الأرباح”، بحسب موقع “كالكاليست”.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • في "تصعيد دراماتيكي".. هل أرسلت إيران مئات الصواريخ إلى روسيا؟
  • واشنطن بوست: هدف بايدن بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل مغادرة منصبه أصبح بعيد المنال
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن أرجأت إعلان خطتها لصفقة غزة لأجل غير مسمى
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن ترجئ إعلان خطتها النهائية لصفقة غزة لأجل غير مسمى
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • إعلام إسرائيلي: الشرطة تعتدي على متظاهرين يطالبون بإبرام صفقة تبادل بتل أبيب
  • واشنطن بوست عن مصادر: الجمهوريون في مجلس النواب يسعون لتوسيع تحقيقاتهم في انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان
  • إعلام إسرائيلي: 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • رسائل مزعجة ومشهد دراماتيكى فى إسرائيل