أخبارنا:
2024-09-09@23:12:48 GMT

المجلس العلمي الأعلى يصدر فتوى مهمة بخصوص الحج

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

المجلس العلمي الأعلى يصدر فتوى مهمة بخصوص الحج

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أصدر المجلس العلمي الأعلى فتوى بجواز صعود الحجاج المغاربة إلى عرفة مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة دون المرور من منى يوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية)، وفق ما أفاد به بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم الثلاثاء. وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة بهذا الخصوص:

"جوابا عن طلب الفتوى الذي وجهته اللجنة الملكية للحج إلى المجلس العلمي الأعلى في موضوع صعود الحجاج المغاربة إلى عرفة مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة دون المرور من منى يوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية)، أصدر المجلس فتواه بجواز الصعود إلى عرفات مباشرة يوم التاسع من ذي الحجة قائلا إن هذا المرور من منى وهو مرور مستحب يجوز تركه إزالة لما تبين بالتجربة من المشقة الفادحة للحجاج وهم مقبلون في اليوم الموالي على الركن الأعظم وهو الوقوف بعرفة".

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: من ذی الحجة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفد المجلس الأعلى الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل مكون من الدكتورة دينا عادل لبيب، والدكتورة مها محمدي موسى، وذلك في إطار الانتهاء من إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) ويهدف هذا المركز التدريبي إلى صقل مهارات طلاب الجامعة لسوق العمل من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.

هذا وقد قام الوفد، برفقة رئيس الجامعة، بزيارة السيد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، لإطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، أن هذا المركز يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تحالف وتنمية"، والتي تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات سوق العمل.

 وأوضح أن جميع التدريبات المقدمة مجانية، وتقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة، تشمل الدورات المقدمة ( مهارات اللغات، التوظيف، ريادة الأعمال، وكتابة السيرة الذاتية)، حيث يحصل المتدربون على شهادات معتمدة من الجامعة والجهات التدريبية.
ينظم المركز أيضًا معارض للأعمال والتوظيف (Job Fairs) لمساعدة المتدربين في العثور على وظائف من خلال الشركات والهيئات المشاركة. 
هذا ويُعتبر هذا المركز واحدًا من 37 مركزًا في الجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية، والتي تهدف جميعها إلى دعم الخريجين في صقل مهاراتهم وتاهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • انطلاق احتفالية تكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة
  • اليوم.. نظر استئناف 3 متهمين في قضية خلية الشروق
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • وساطة البعثة في أزمة المركزي الليبي.. هل تنجح؟
  • وساطة البعثة في أزمة المركزي..هل تنجح؟