أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

شن مغاربة الفيسبوك حملة قوية ضد الناخب الوطني "وليد الركراكي"، بسبب ما اعتبروه "تدخلا غير مبرر في شؤون المنتخب الوطني الأولمبي، وذلك على خلفية الهزيمة القاسية التي تكبدها هذا الأخير عشية أمس الإثنين، خلال مواجهته لنظيره الإسباني برسم نصف نهائي أولمبياد باريس.

وارتباطا بالموضوع، وجد "الركراكي" نفسه في مواجهة انتقادات لاذعة، بسبب ظهوره المتكرر في محيط "الأولمبيين" بفرنسا، سواء في مقر الإقامة، ملعب التداريب، مدرجات الملاعب، وقد تطور الأمر إلى ظهوره أمس بين شوطي مواجهة إسبانيا بالقرب من مستودع الملابس، حيث رصدته الكاميرا وهو يوجه تعليمات لبعض لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي.

في ذات السياق، عجت مواقع التواصل الاجتماعي بسيل كبير من المنشورات التي انتقد أصحابها ما اعتبروه "تدخلا من الركراكي في شؤون زميله السكتيوي" ، مشيرين إلى أن تصرفاته التي اعتبروها "غير مسؤولة" ساهمت في تشتيت تركيز اللاعبين والتشويش على خطة المدرب والتنقيص من كفاءته وقدرته على إدارة أموره بشكل طبيعي، كما أن صفته كمشرف عام على المنتخبات الوطنية لا تمنحه الحق في القيام بهذه الأمور غير المسبوقة في عالم كرة القدم. 

من جانبهم، ربط عدد المتابعين ما حصل بقرار إقالة الإطار الوطني "عصام الشرعي"، أسابيع قليلة قبيل انطلاق أولمبياد باريس، مشددين على أن سبب عدم استمرار هذا الأخير مع الأولمبيين، هو رفضه تدخل "الركراكي" في شؤون فريقه، وهو ما انكشف بالفعل مع "السكتيوي" الذي عاب عليه البعض تقبله لهذه العملية التي تكررت مرات عديدة دون أن يبدي أي رد فعل رغم تحذيرات الجماهير المغربية المتتالية.

في مقابل ذلك، اعتبر البعض الآخر من المتابعين أنه لا يمكن تحميل "الركراكي" مسؤولية فشل المنتخب الأولمبي في بلوغ نهائي عرس "باريس"، مشيرين إلى أن ما قام به الناخب الوطني الأول، مصدره الغيرة على الفريق ورغبته الكبيرة في تقديم المساعدة الضرورية لزميله السكتيوي.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تلحق هزيمة ثقيلة بفرنسا في عقر دارها

فرنسا – ألحق المنتخب الإيطالي هزيمة كبيرة بنظيره الفرنسي في عقر داره بثلاثة أهداف لهدف، امس الجمعة، على ملعب “حديقة الأمراء”، في الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية لمنتخبات المسار الأول.

ونجح منتخب “الأتزوري” في قلب الطاولة على “الديوك”، حيث بادرت فرنسا بالتقدم في النتيجة عن طريق اللاعب برادلي باركولا، بعد 13 ثانية فقط، قبل أن يدرك فيدريكو ديماركو التعادل في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وعادت إيطاليا إلى التقدم في النتيجة عند الدقيقة 51 عبر اللاعب دافيد فراتيسي، ثم عززت تقدمها عبر اللاعب جياكومو راسبادوري، صاحب الهدف الثالث لإيطاليا في الدقيقة 74.

بهذا الفوز، حصدت إيطاليا النقاط الثلاث في صدارة المجموعة الثانية، بالتساوي مع بلجيكا، التي فازت بدورها على إسرائيل بنفس النتيجة، فيما تذيل منتخب فرنسا جدول الترتيب بدون نقاط.

وفي منافسات فرق المسار الثاني، تصدرت إيسلندا جدول المجموعة الرابعة بفوزها بهدفين دون رد على ضيفتها مونتينيغرو، سجلهما أوري أوسكارسون، ويون داغور ثورستينسون، في الدقيقتين 39 و58.

وفي نفس المجموعة، تعادلت ويلز على ملعبها مع المنتخب التركي بدون أهداف، رغم أن الأخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62، بعد طرد لاعبه باريش ألبير يلماز، إثر حصوله على الإنذار الثاني.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الركراكي: أسعدني تألق اللاعب أزنو رغم صغر سنه وهو مكسب لمستقبل المنتخب الوطني
  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • منتخبنا الوطني يرفع شعار التعويض في مواجهة الكوري الجنوبي بتصفيات المونديال
  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • اليمن يحتج رسمياً مطالباً بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام السعودية
  • لامين يامال يزين تشكيل إسبانيا المتوقع أمام سويسرا في دوري الأمم الأوروبية
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • إيطاليا تلحق هزيمة ثقيلة بفرنسا في عقر دارها
  • أول تعليق من ديشامب بعد هزيمة فرنسا القاسية أمام إيطاليا
  • تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو