لجريدة عمان:
2024-09-09@23:13:21 GMT

وفد طلابي من جامعة السلطان قابوس يزور تركيا

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

وفد طلابي من جامعة السلطان قابوس يزور تركيا

زار وفد طلابي من جامعة السلطان قابوس جمهورية تركيا في رحلة نظمها مكتب التعاون الدولي بالجامعة بالتعاون مع جامعة سكاريا التركية، وتستمر الرحلة لمدة أسبوعين، إذ بلغ عدد المشاركين في الرحلة تسع عشرة طالبا وطالبة.

تضمّن برنامج الرحلة فعاليات منوعة، وتجارب مختلفة، فقد تم تنظيم زيارات لبعض المتاحف والمؤسسات الثقافية والشركات والمصانع الرائدة.

سعت الزيارة إلى التعريف بالجوانب التاريخية والثقافية والسياحية لجمهورية تركيا، والالتقاء بطلبة جامعة سكاريا، بالإضافة إلى تنفيذ بعض الأنشطة والفعاليات الجماعية لتعزيز القدرات وبنائها، وتنمية المهارات الشخصية ومهارات التواصل والحوار مع الثقافات المختلفة.

وتسهم مثل هذه البرامج والرحلات في تشكيل وعي الطلبة بالثقافات المختلفة وتعزيز فهمهم لها والتعرف كذلك على الطرف الآخر والاندماج معه. كذلك التعرف على تركيا تاريخا وثقافة وشعبا.

كما تعزز مثل هذه الزيارات قيم التسامح الديني والثقافي، والانفتاح على الآخر، إلى جانب تعزيز سمعة الجامعة على المستوى الأكاديمي والدولي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اجتماعا مع مديري عموم الكليات، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجامعى الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور الأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، ومديري عموم الكليات، وإدارات الجامعة المختلفة.

وأكد  الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الاجتماع على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد  ، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي.

كما أكد علي أهمية المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة، وتوفير الأطقم الطبية بالعيادات الطبية داخل الكليات.

وناقش رئيس الجامعة العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على إحتياجات مختلف الكليات، ووضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

ووجه "الجيزاوي" بضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، لافتا علي أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصي استفادة  لخدمة العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رسالة دكتوراه بجامعة السلطان قابوس تناقش مستوى الكفايات المهنية للمعلمين
  • الثلاثاء.. لقاء كليات جامعة السلطان قابوس بالطلبة الجدد
  • بدعم الجمهور.. منتخبنا يجدد الانطلاقة من بوشر
  • وفد من كلية الدفاع الوطني يزور جامعة السلطان قابوس
  • علي المعولي: مجمع بوشر في أتم الجاهزية الإدارية والتنسيقية والفنية
  • جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا
  • غداً: جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • طلبة جامعة السلطان قابوس ينتزعون الصدارة في مسابقة "تحدي الجامعات"
  • الطلبة العمانيون يتفوقون في تحدي الجامعات بالإمارات