التقى المهندس سالم بن علي العمراني، مدير عام الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة اليوم بالمستثمرين في زراعة القمح بالمحافظة، وذلك لاستعراض فرص تطوير زراعة هذا المحصول الاستراتيجي، وتطرّق الاجتماع إلى سُبل تحسين وتطوير زراعة القمح وتذليل التحديات، إلى جانب استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة، بالإضافة إلى مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات زراعة القمح في الأراضي المخصصة لزراعته بنظام الانتفاع، علما أن كمية الإنتاج للعام الماضي بمحافظة الظاهرة بلغت 319 طنا على مساحة مزروعة تصل 300 فدان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: زراعة القمح

إقرأ أيضاً:

الابتزاز الإلكتروني والأمان الرقمي

 

ناصر بن حمد العبري

 

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح الابتزاز الإلكتروني ظاهرة متزايدة تهدد الأفراد والمجتمعات على حد سواء. ومع تزايد استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتس آب، أصبح من السهل على المجرمين الإلكترونيين استغلال الثغرات الأمنية لتهكير الحسابات وابتزاز الضحايا.

وتشير التقارير إلى أن العديد من حالات الابتزاز الإلكتروني تأتي من خارج الحدود، حيث يستخدم المجرمون تقنيات متقدمة للتلاعب بالبيانات الشخصية. ومن المثير للقلق أن بعضهم يستخدم أرقام هواتف محلية، مما يجعل الضحايا يشعرون بالأمان الزائف ويجعل من الصعب تتبعهم.كما يتقمصون المجرمين شخصيات تعمل في سفارات سلطنة عُمان في الخارج. وتتضمن أساليب الابتزاز الإلكتروني تهكير الارقام والحسابات ويقوموا بتهديد الضحايا بنشر معلومات حساسة أو صور خاصة إذا لم يتم دفع مبالغ مالية. هذه الأساليب تؤثر بشكل كبير على الصحة النفسية للضحايا، حيث يعيشون في حالة من الخوف والقلق المستمر.

للحد من هذه الظاهرة، يجب على الأفراد اتخاذ احتياطات أمنية مثل استخدام كلمات مرور قوية وتفعيل خاصية التحقق بخطوتين. كما يجب على الحكومات والمؤسسات المعنية تعزيز الوعي حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني وتقديم الدعم للضحايا.

وفي الختام.. يتطلب التصدي للابتزاز الإلكتروني تعاونًا بين الأفراد والجهات الحكومية والتكنولوجية؛ فالتوعية والتثقيف هما السبيلان الرئيسيان لحماية المجتمع من هذه الظاهرة المتنامية، وبث الوعي بين أفراد الأسر والمجتمع جميعًا.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • القبض على شخص بتهمة ابتزاز فتاة بمحافظة الظاهرة.. عاجل
  • تدشين مشروع لتطوير زراعة فاكهة التين في الظاهرة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح
  • تعزيز استثمارات الصناعات العسكرية
  • الابتزاز الإلكتروني والأمان الرقمي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة