أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالتعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بالدقهلية.

وذلك بعد تداول فيديو أثناء عقد الامتحان لإحدى أولياء الأمور تقوم بتغشيش الطلاب وهى تقف بجوار سور المدرسة، حيث قررت الوزارة معاقبة الطلاب بالرسوب في نتيجة الثانوية العامة بالدور الأول في مادة الكيمياء مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الثاني والذى ينطلق 24 أغسطس الجاري.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت بيانا صحفيا يوم 6 يوليو الماضي أكدت فيه: أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تقوم بتغشيش الطلاب تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وقال البيان، إنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية، كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت  بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الغاء الامتحان فى مادة الكيمياء للطلاب وإعادته بالدور الثاني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة محافظة الدقهلية وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

«الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر

أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين برئاسة الدكتور مجدي حسن، التزامها بقانون المجلس الصحي المصري والذي ينص على إلزام الخريجين بإجراء إختبارات قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة، بدءا من خريجي دفعة 24 ، مشيرة إلى أنها لن تسير في إجراءات القيد، تمهيدا لإصدار تراخيص مزاولة المهنة، إلا بعد اجتياز الاختبارات المقررة والتي ستبدأ في أكتوبر المقبل.

وأكدت النقابة العامة للأطباء البيطريين، فتح موعد الدفع الإلكتروني لرسوم الامتحان بداية من اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حتى السبت الموافق 14 سبتمبر، على أن يجرى الدفع من خلال إحدى شركات التحصيل التالية بجميع المحافظ (أوباي – أموال – طلقة – سمارت باي – بساطة – جيديا).

رسوم الدفع للمصريين

وأوضحت النقابة أنه وفقا لإعلان المجلس الصحي المصري عبر موقعه الرسمي، أنه يجرى الدفع الإلكتروني عن طريق كود الدفع (الرقم القومي)، علماً بأن رسوم الدفع للمصريين 200 جنيه، ويتم الدفع عن طريق كود دفع مخصص للأطباء الوافدين، ورسوم الدفع للأطباء الوافدين 200 جنيه.

وذكرت أنه لن يستطيع الطبيب دخول الامتحان أو التسجيل على الموقع الإلكتروني للامتحان، في حالة عدم الدفع في الموعد المحدد للدفع الإلكتروني.

وأوضحت أن رسوم الامتحان يتم دفعها لكل دور منفصل عن الآخر؛ لذلك في حالة الدفع في هذا الدور، يُلزم الطالب بالامتحان في نفس الدور، مع ضرورة أن يتأكد الطالب من رقمه القومي وكود الدفع والأسم الظاهر للطالب أثناء عملية الدفع، كما يتأكد الطالب أن المدفوعة بإسم المجلس الصحي المصري، ويظهر الأسم، ورقم المدفوعة في إيصال الدفع إلكترونياً عن طريق الأجهزة أو التطبيقات.

وأشارت إلى أنه يجب أن يحتفظ الطالب بإيصال الدفع الخاص به الصادر عن طريق الأجهزة أو التطبيقات؛ وذلك لحين الانتهاء من الامتحان وإصدار النتيجة، على أن يكون الدفع من خلال التطبيقات على الهاتف المحمول تكون للشخص نفسه فقط، يمنع الدفع للغير من نفس البروفايل الخاص بالطالب.

مقالات مشابهة

  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل