أعلنت روسيا اليوم الأربعاء أن قواتها أسقطت 4 صواريخ و5 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي كورسك وروستوف، وذلك غداة صد هجوم أوكراني بالدبابات استهدف مقاطعة كورسك.

من ناحية ثانية، ذكرت وسائل إعلام روسية أن نظام الدفاع الجوي الروسي دمر 11 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق كورسك و3 مناطق روسية أخرى، غير أنه لم حتى الآن تفاصيل حول هذه الأنباء.

تفصيلا، أفاد القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، اليوم الأربعاء، بإسقاط قوات الدفاع الجوي 4 صواريخ أوكرانية في المقاطعة، مشيرا إلى أن اثنين منهما كانا قد أطلقا في وقت سابق.

وكتب سميرنوف على حسابه في تطبيق "تلغرام": "أسقطت قوات الدفاع الجوي صاروخين أوكرانيين آخرين في مقاطعة كورسك"، حسب ما نقل موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وكان سميرنوف أشار في وقت سابق إلى إسقاط صاروخين في الساعة 23:18 بتوقيت موسكو.

وفي وقت لاحق من فجر الأربعاء، أعلن سميرنوف عن إسقاط 3 طائرات دون طيار أوكرانية في أجواء المقاطعة.

وكتب سميرنوف في بيان عبر تطبيق "تلغرام": "في مقاطعة كورسك، أسقطت قوات الدفاع الجوي 3 طائرات دون طيار أوكرانية".

ودعا السكان لعدم الاقتراب من حطام المسيرات الأوكرانية ولمسها في حال العثور عليها.

من ناحيته، أعلن حاكم مقاطعة روستوف الروسية، فاسيلي غولوبيف، فجر اليوم الأربعاء، اكتشاف وإسقاط طائرتين مسيرتين في الجزء الشمالي من المقاطعة الواقعة جنوب غربي روسيا الليلة الماضية، دون وقوع إصابات.

وكتب غولوبيف في بيان عبر تطبيق "تلغرام": "الليلة الماضية، تم اكتشاف وتدمير طائرتين دون طيار فوق أراضي مقاطعة روستوف في الجزء الشمالي من المقاطعة، وبحسب البيانات الأولية، لم يصب أحد بأذى نتيجة سقوط الحطام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روسيا مسيرة أوكرانية كورسك الدفاع الجوي بدون طيار هجوم أوكراني مقاطعة کورسک الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الأوكراني تكبد خسائر كبيرة على محور كورسك خلال الساعات الـ24 الأخيرة، حيث قُتل أو جُرح أكثر من 280 جندياً، بالإضافة إلى تدمير 13 مركبة مدرعة، بينها 3 دبابات و10 مركبات قتالية.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وحدات من مجموعة القوات الروسية "الشمال" تصدت لهجومين شنتهما مجموعات هجومية أوكرانية بالقرب من بلدتي بوركي وماتفييفكا، بالإضافة إلى إحباط محاولتين للتقدم نحو بلدتي كورينفو وروسكايا كونوبيلكا. وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 20 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين مدرعتين.

صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح أفضل للهدنة في غزة

وأكد البيان أن الضربات الجوية الروسية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في محيط 16 بلدة وقرية على طول الحدود في مناطق كورسك. كما نفذت القوات الروسية ضربات بصواريخ الطيران التكتيكي على مراكز تجمعات الجنود والمعدات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة سومي المجاورة.

 

ووفقاً للبيان، بلغت الخسائر الإجمالية للقوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية العمليات القتالية أكثر من 10,700 جندي، إلى جانب تدمير 84 دبابة، و41 مركبة مشاة قتالية، و74 ناقلة جند مدرعة، بالإضافة إلى عدد كبير من المعدات والأسلحة الأخرى.

 

بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة

 

حذرت بلدية غزة، اليوم، من أن تدمير الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في المدينة يشكل تهديداً كبيراً بغرق مناطق واسعة بسبب الأمطار. وأشارت البلدية إلى أن الأضرار الكبيرة التي لحقت بشبكات تصريف مياه الأمطار والطرق أدت إلى تعطيل قدرة المدينة على التعامل مع الأحوال الجوية الصعبة.

 

وأكدت البلدية أن تدهور الوضع قد يؤدي إلى فيضانات وغرق مناطق سكنية وتجارية، مما يفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعاني منها المدينة. وفي هذا السياق، طالبت بلدية غزة المجتمع الدولي والجهات المانحة بتوفير مشاريع إسعافية عاجلة لإصلاح البنية التحتية المتضررة، بما في ذلك شبكات تصريف مياه الأمطار والطرق، للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية وإنسانية.

 

وشددت البلدية على أهمية الاستجابة السريعة لاحتياجات المدينة وتقديم الدعم اللازم لإعادة إعمار ما تم تدميره، مؤكدة أن الأوضاع الراهنة تتطلب تحركاً فورياً من المجتمع الدولي لوقف تدهور الأوضاع في غزة

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يواصلون إسقاط الطائرات الأمريكية بنجاح ويحققون إنجازات كبيرة في الدفاع الجوي
  • مسيّرة أوكرانية تشعل النيران بمستودع وقود جنوبي روسيا
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • تبرير صرف الميزانية يخلق صداماً داخل مجلس مقاطعة حسان بالرباط
  • روسيا تنتهك المجال الجوي لدولة بـالناتو.. والأخيرة تتحرك بـإف-16
  • إحداث ملعب للكرة الشاطئية يثير جدلا في أكبر مقاطعة بمراكش
  • صافرات الإنذار تدوي في ٥ مقاطعات أوكرانية
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل