حصلت الطالبة براء حاتم صبحي يعقوب عيد، على المركز الثاني في الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء القسم الأدبي بنسبة 91%، وأعربت عن سعادتها بتفوقها الدراسي في تصريحات لـ «الوطن» «أنا سعيدة جدا بهذا المجموع، وأشعر بالفجر لتحقيق هذا المركز على المحافظة»، مشيرة إلى أنها كانت تعكف على المذاكرة لأكثر من 10 ساعات يوميا، وتصلي وتقيم الليل، وتدعو الله التوفيق.

براء: المنصات التعليمية مفيدة للطلاب

وأضافت تصريحات لـ «الوطن» أنها كانت تعتمد على المنصات الحكومية التعليمية، وتنصح الجميع بالابتعاد عن الدروس الخصوصية لأنها غير مجدية، لافتة إلى أن الإنترنت هو الطريق الأسهل والأقرب، متمنية دخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لتصبح إحدى سيدات العمل السياسي في فلسطين، فهي فلسطينية الأب والأم، ومقيمة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

قالت «أم أحمد» والدة براء في تصريحات لـ«الوطن»، «سعدت كثيرا لحصول براء على المركز الثاني على المحافظة، القسم الأدبي، فأنا أم لـ4 أبناء، ولدين وبنتين، أكبرهم «أحمد» حاصل على  بكالوريوس هندسة، و«هادي» على بكالوريوس تمريض، و«براء» أنهت الثانوية العامة هذا العام، و«هالة» أصغر أبنائي».

والدة براء: «زوجي توفى بحادث سير ولكنه أوصاني بالاهتمام بتعليم أبنائي»

وأوضحت والدة براء، «أنها كانت تتمنى أن يكون والدهم موجودا، ليشاركنا فرحتنا، فهي ناقصة بغيابه، فقد توفي بحادث سير منذ 8 سنوات أثناء عمله في المقاولات، ولكننا واصلنا تحمل المسؤولية والرسالة، لقد كان يحثني دائما الاهتمام بالأولاد، وتربيتهم وتعليمهم بالشكل الجيد وكان يقول لي، التعليم سلاح مهم للشباب، ولذا حرصت على دخول أولادي كليات قمة، وكانوا من المتفوقين، ونحن نعشق مصر فهي داعم لنا، وسند، وسوف أقضي بقية حياتي على أرض مصر لأنها لم تشعرني يوما أنني لست واحدة من أبنائها» 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي

استقبل اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والوفد المرافق له.

محافظ شمال سيناء يستقبل الوفد 

واستقبل عددا من قيادات محافظة شمال سيناء الوفد في مطار العريش الدولي، بينما رحب المحافظ بالممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي.

خلال اللقاء أشاد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي بالجهود التي تبذلها المحافظة في استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية.

بوريل يثمن جهود محافظة شمال سيناء في إيصال المساعدات 

وبدوره ثمن جوزيب بوريل الجهود المصرية المبذولة في احتواء الموقف في قطاع غزة، وإيصال المساعدات، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع القاهره والاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • سبوبة الدروس الخصوصية!
  • محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • بن نافل: فترة الانتقالات كانت صعبة وأتمنى التوفيق لسعود عبدالحميد .. فيديو
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء