الكويت – اطلعت حكومة الكويت على استعدادات الجهات الحكومية المعنية والتدابير الاحترازية لمواجهة الاحتمالات على الصعيد العسكري للمنطقة في إطار التطورات المتسارعة التي تشهدها.

أكد مجلس الوزراء الكويتي الحرص على ضرورة التعامل مع كل ما من شأنه حفظ الأمن والاستقرار في البلاد، واطلع على الاستعدادات التي قامت بها الجهات الحكومية المعنية في مجال التدابير الاحترازية لمواجهة كافة الاحتمالات على الصعيد العسكري والأمني.

وشملت هذه الاستعدادات كل ما يتصل بتأمين الخدمات الأساسية وتوفير جميع الاحتياجات والمواد وتسهيل سير الأعمال والخدمات والحفاظ على مصالح المواطنين والمقيمين.

هذا وقد أعربت العديد من الدول الإقليمية وفي العالم عن قلقها البالغ من تدهور الأوضاع مع ترقب الرد الإيراني ومن أطراف إقليمية على إسرائيل التي نفذت عملية اغتيال في قلب ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان.

وازدادت حدة التوتر واحتمالات نشوب توسع المواجهات إلى حرب إقليمية مع وصول قوات وعتاد عسكري أمريكي إضافي إلى المنطقة للمشاركة في التصدي للرد الإيراني المرتقب على إسرائيل وبعد توافر إشارات بأنها هي من أقدمت على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران.

المصدر: الراي الكويتية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة

يمانيون/ صنعاء

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، في اتصال هاتفي اليوم مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية عباس عراقجي، القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

وتطرق الوزير عامر ونظيره الإيراني، إلى القضايا ذات العلاقة بالصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط الذي تقف خلفه وتدعمه أمريكا وفي المقدمة ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وجرائم حرب إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

واستعرضا الدور المؤثر والفعال لمحور المقاومة في إسناد فصائل الجهاد الإسلامي وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام.

وأكدا أن الحل الوحيد لخفض التصعيد وإنهاء التوترات في المنطقة يتمثل أولا وقبل كل شيء بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

وتناول وزيرا الخارجية أوجه التعاون الاقتصادي وسبل تعزيزها وتطويرها بما ينسجم مع خصوصية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • عودة قضية اغتيال عبقري التصنيع العسكري للجيش اليمني اللواء بن جلال العبيدي في مصر للواجهة واتهامات غير أخلاقية لطمس الجريمة
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية والمرورية لمباراة الكويت والعراق بتصفيات كأس العالم 2026
  • البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية في الصعيد من أهم النماذج التنموية عالميًا
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • فرص عمل وقوافل السكانية.. وزيرة التنمية المحلية تستعرض جهود وحدة السكان المركزية