واصلت وزارة الداخلية الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

. وأسفرت جهودها عن ضبط (1463) قضية متنوعة.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الاستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

 

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جراما -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما أمرت جهات التحقيق بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الحملات الأمنية شرطة النقل مترو الانفاق السكك الحديدية

إقرأ أيضاً:

غرامات مترو الأنفاق وأسباب تطبيقها

 أثارت الأحاديث حول فرض غرامة بسبب الانتظار داخل محطات المترو لأكثر من ساعتين انتباه الكثير من المواطنين في الآونة الأخيرة، خاصة مع الإعلان عن تطبيق غرامات ومخالفات متنوعة. 

نشرت الصفحة الرسمية لمترو الأنفاق قائمة الغرامات التي يمكن أن يتعرض لها المواطن، والتي تصل في بعض الحالات إلى 1000 جنيه. 

فيما يلي تفاصيل الغرامات وأسباب فرضها:

غرامة تجاوز منطقة السفرقيمة الغرامة: 50 جنيهًاالسبب: تجاوز الراكب منطقة السفر المناظرة لقيمة التذكرة، أي عدد المحطات التي يحق له السفر خلالها بناءً على تذكرته.غرامة استخدام التذكرة في الذهاب والعودةقيمة الغرامة: 50 جنيهًاالسبب: استخدام الراكب تذكرة الرحلة الواحدة في كل من الذهاب والعودة، وهو استخدام غير مسموح به.غرامة الانتظار لأكثر من ساعتينقيمة الغرامة: 50 جنيهًاالسبب: الانتظار داخل المترو أو المحطات لأكثر من ساعتين بعد الدخول بالتذكرة. يتم احتساب هذه المدة من لحظة الدخول إلى المنطقة مدفوعة الأجر وحتى الخروج.غرامة تجاوز المنطقة المحددة للاشتراكقيمة الغرامة: 50 جنيهًاالسبب: تجاوز الراكب المسافة المحددة له في اشتراك المترو (الكارت الذكي)، وهي المسافة التي دفع مقابلها عند شراء الاشتراك.غرامة استخدام تذكرة مخفضة دون وجه حققيمة الغرامة: 100 جنيهالسبب: استخدام تذكرة مخفضة مخصصة لفئات معينة (مثل نصف تذكرة، أو تذكرة معاشات، أو تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة) من قبل شخص غير مؤهل لذلك. غرامة عبور بوابات التذاكر دون تذكرةقيمة الغرامة: 100 جنيهالسبب: عبور الراكب بوابات التذاكر الإلكترونية دون تذكرة صالحة للدخول.غرامة الخروج دون تسجيل دخولقيمة الغرامة: 100 جنيهالسبب: محاولة استخدام تذكرة في الخروج من المحطة دون أن تكون مسجلة كدخول عبر بوابات التذاكر.غرامة التدخين داخل المحطات أو عربات المتروقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: التدخين داخل عربات المترو أو في المحطات.غرامة البيع دون تصريحقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: البيع في محطات أو قطارات المترو دون الحصول على تصريح رسمي من إدارة المترو.غرامة التسول داخل المتروقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: التسول داخل محطات أو عربات المترو. غرامة لصق الإعلانات دون تصريحقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: لصق الإعلانات أو الملصقات في محطات أو عربات المترو دون تصريح.غرامة عبور شريط المتروقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: عبور الراكب شريط سكة المترو بشكل غير قانوني.غرامة العبث بمعدات المحطاتقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: العبث أو إساءة استخدام أدوات أو معدات المحطات والقطارات.غرامة دخول الرجال إلى عربة السيداتقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: دخول الرجال إلى عربات السيدات في غير الأوقات المخصصة لهم.غرامة استخدام الاشتراك لغير صاحبهقيمة الغرامة: 1000 جنيه بالإضافة إلى خصم 50 جنيهًاالسبب: استخدام اشتراك المترو (خاصة لكبار السن فوق 70 سنة) من قبل شخص آخر غير صاحب الاشتراك، مع سحب الاشتراك وإيقافه.تحديد صلاحية تذكرة المترو بساعتين

أوضحت إدارة المترو أن تذكرة المترو صالحة لمدة ساعتين فقط من لحظة دخول الراكب إلى المنطقة مدفوعة الأجر وحتى الخروج منها. في حال تجاوز الراكب هذه المدة، يتم فرض غرامة قدرها 50 جنيهًا.

الهدف من هذا القرار هو منع الركاب من استخدام المترو لأغراض غير السفر، مثل الانتظار لفترات طويلة أو التجول داخل المحطات دون غرض معين.

ملاحظة: تطبيق هذه الغرامة أثار بعض الجدل، حيث رأى البعض أن هناك سوء فهم حول الهدف من القرار. 

وأوضح الإعلامي خيري رمضان أن الغرض منه هو الحد من الاكتظاظ داخل المحطات، حيث يقوم بعض الأشخاص بشراء التذاكر ثم الانتظار لفترات طويلة داخل المحطة.

الاشتراكات الخاصة بالطلبة

تواصل إدارة المترو تقديم خدماتها المخصصة لفئات معينة من المستخدمين، بما في ذلك الطلاب الذين يتمتعون بتخفيضات خاصة عند شراء اشتراكات المترو.

مقالات مشابهة

  • ضبط 1613 قضية مخالفات داخل المترو ومحطات السكك الحديدية
  • غرامات مترو الأنفاق وأسباب تطبيقها
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • غرامة انتظار مترو الأنفاق.. قرار جديد يثير الجدل في مصر
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • شرطة الكهرباء تضبط 12685 قضية سرقة تيار
  • مباحث الضرائب تضبط 486 قضية في 24 ساعة