عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن المشدد 5 سنوات لـ4 أقارب لشروعهم في قتل شخص بسبب خلافات سابقة بينهما وحيازة أسلحة بيضاء بالقناطر الخيرية.
 

أحالت النيابة العامة المتهمين مصطفي.م.ا.ع 21 سنة – طالب، ومحمود ا.ع.ع 47 سنة، وأحمد ا.ع.ع 58 سنة، ومحمد ا.ا.ع.ع 23 سنة – طالب، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، وذلك على خلفية التحقيقات في بالقضية رقم ٨٠٨٤ لسنة ۲۰۲٤ جنايات القناطر الخيرية.

 
 

تبين أنه في يوم ٢٠٢٣/٦/١٥ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية شرعوا في قتل المجني عليه محمود محمد إبراهيم علي، عمدًا مع سبق الإصرار بان بيتوا النية وعقدوا العزم علي قتله إثر خلاف بينهم وأعدوا لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات، وتربصوا له حيث أيقنوا تواجده فما ان ظفروا به حتى باغته المتهمين الأول والثاني منهالين عليه ضربًا بأسلحة بيضاء بأنحاء جسده حال تواجد المتهمين الثالث والرابع علي مسرح الواقعة بأدوات للشد من اذر المتهمين والحول دون إغاثة المجني عليه قاصدين من ذلك قتلا فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة إلا إنه قد خاب آثر جريمتهم لسبب لا دخل لأرادتهم فيه وهو مداركه المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة ان المتهمين أحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص " ساطور، كذلك، شوم " دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة حيازة أسلحة بيضاء القناطر الخيرية قتل شخص النيابة العامة محكمة استئناف طنطا

إقرأ أيضاً:

المشدد 7 سنوات لمتهم تعدي على طفلة فى القليوبية

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة السادسة، حضوريا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات على عاطل، لاتهامه بالتعدى على طفلة أثناء سيرها في الشارع بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيري ومحمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات.
 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 5425 لسنة 2024 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 205 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "محمود ش م"، 33 سنة، بدون عمل، مقيم قرية كفر منصور دائرة مركز شرطة طوخ، فى يوم 6 / 2 / 2024 اعتدى على الطفلة المجني عليها "ف ع ط"، بالقوة والتهديد، والتى لم تبلغ من العمر 18 عاما، مستغلا حداثة سنها بأن اعترض طريقها ممسكا بيدها وتعدى عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم عرض الطفلة المجنى عليها سالفة الذكر بأن تسبب في تعرض أخلاقها وصحتها للخطر مرتكبا الجريمة المشار بيانها مما يهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها لها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة محل أميرة الذهب
  • المشدد 7 سنوات لمتهم تعدي على طفلة فى القليوبية
  • المشدد 3 سنوات المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب
  • المشدد 10 سنوات لـ شريكة سفاح التجمع
  • بعد 8 سنوات من الجريمة.. محكمة في عدن تقضي بإعدام قتلة الشيخ العدني
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 15 سنة لـ5 متهمين كونوا عصابة للاتجار بالمخدرات فى القناطر الخيرية
  • بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة