ارتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم "إسرائيل" بالضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 10 آلاف.

جاء ذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 26 فلسطينيا على الأقل الليلة الماضية، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي).

وقالت المؤسستان: "اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح الأربعاء من الضفة 26 مواطنا على الأقل، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 10 آلاف".



ولفتت الهيئة والنادي إلى أن هذه المعطيات لا تشمل معتقلي قطاع غزة "الذين تقدّر أعدادهم بالآلاف".

وعلى صعيد الاقتحامات، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدة أحياء في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وبحس وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فإن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية منطقة دوار المنارة وسط المدينة، وشارع السلام والجلدة، ودوار التحرير باتجاه واد الهرية، وجبل أبو رمان، وأحياءً أخرى من المدينة، وداهمت عددا من المنازل والمحلات التجارية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي بعدة آليات، وتجولت في شوارع وأحياء فيها.

وأزالت قوات الاحتلال، الأربعاء، عددا من الخيام واستولت عليها في قرية بيرين، شرق الخليل.

وذكر رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأزالت عددا من الخيام واستولت عليها، مشيرا إلى أنها كانت تؤوي ما يزيد على 10 عائلات لجأت إليها، بعد أن هدم الاحتلال منازلها مطلع الشهر الماضي.

وكانت قوات الاحتلال، قد هدمت في الرابع من شهر يوليو/ تموز الماضي 10 مساكن في القرية، وشردت ما يزيد عن 34 فردا، ما أجبرهم على نصب تلك الخيام، والسكن فيها.

واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، على منزل في قرية جلبون، شرق جنين.

وذكر رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منزل رافع رفيق أبوالرب، واستولت على الطابق الثاني منه وحولته إلى نقطة عسكرية.


وبالتزامن مع حربه المدمّرة على غزة والمستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مخلفا 620 قتيلا، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الفلسطينيين الاحتلال الضفة الاعتقالات فلسطين الاحتلال اعتقالات الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تخللها اشتباكات مسلحة.. حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

يمانيون../

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت منطقة جبل أبو رمان في الخليل، واعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس، اعتقلت قوات العدو  الإسرائيلي شابا بعد مداهمة منزله، كما اعتقلت مواطنا بعد مداهمة منزله في منطقة جبل الموالح شرق بيت لحم.

وأضافت المصادر أن قوات العدو اقتحمت بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، ومخيم عايدة في بيت لحم، وعينبوس جنوب نابلس، دون التبليغ عن اعتقالات.

كما اندلع اشتباكا مسلحا بعد منتصف الليل، بين مقاومين وقوات العدو في قرية أبو شخيدم شمال مدينة رام الله.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوة عسكرية صهيونية خلال اقتحامها بلدتي أبو شخيدم وبير زيت، أقدم على إثرها الجنود بإطلاق قنابل الإنارة وتمشيط المكان.

وداهم الجنود أحد المنازل وقاموا بتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وفي السياق اقتحمت قوات العدو مدينة ومخيم طولكرم الليلة الماضية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، استهدفت خلالها المقاومة آليات العدو بالعبوات الناسفة.

وقالت سرايا القدس-كتيبة طولكرم، في بيان مقتضب: “تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة ناسفة معدة مسبقًا في آلية عسكرية في مخيم طولكرم محققين إصابات مباشرة”.

كما شهدت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، اقتحامًا لقوات العدو رفقة جرافة عسكرية قامت بعمليات تجريف وتخريب بالبينة التحتية للمخيم.

مقالات مشابهة

  • تخللها اشتباكات مسلحة.. حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية