عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "نتنياهو ودوره في التأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية".

ترامب قلق من تطور حملة هاريس قبل 100 يوم من الإنتخابات الأمريكية حملة كامالا هاريس تعلن جمع 200 مليون دولار قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

وذكر التقرير: “هل يستطيع نتنياهو التأثير في مجريات الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لم يكف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ارتكاب الجرائم منذ اندلاع حرب غزة في السابعة من أكتوبر الماضي، بشكل أحدث فجوة على نحو ما بينه وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن، آخرها رفض المقترح الأمريكي لإنهاء حرب غزة، عل نحو بدت فيها العلاقة على ما لا يرام بين الرجلين، الأمر الذي ألقى بظلال كثيفة على مسار الانتخابات الأمريكية المقبلة ودور نتنياهو في التأثير على مجريات هذه الانتخابات”.

وأشار التقرير أنه في أعقاب زيارة نتنياهو لواشنطن، جاءت عملية اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التي عقدت من الموقف الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية، ودرجة تباين الرؤى بين الإدارة الأمريكية الحالية والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ولفت التقرير إلى أن نتنياهو لن يكتف فقط بلقاء مع ترامب، وإنما أعلن الأخير عن كراهية هاريس لإسرائيل، فربما يعول عليه نتنياهو الذي كانت له سابقة خلاف من قبل مع الرئيس الديمقراطي باراك أوباما، وليبدو الامر وكأن نتنياهو ينحاز للمعسكر الجمهوري.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا اليوم الأربعاء، بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الانتخابات الأمريكية بوابة الوفد الوفد جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح

قال أمين سر حركة فتح بهولندا زيد تيم، إن ثقافة الاحتلال الإسرائيلي هي الانتقام والترهيب والتهجير والقضاء على الهوية الفلسطينية، مطالبا المنظمات الدولية ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية والجنائية الدولية بأن يصدروا قرارا ملزما لحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال.

وشدد تيم - في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم /الأحد/ - على أن كل الجرائم التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة لا تتناسب مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، كما أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في قطاع غزة ومحاصرة الشعب الفلسطيني وإجباره على التهجير والنزوح.

وأضاف أن الاحتلال يحاول خلق الذرائع والأكاذيب من أجل استمراره في حرب الإبادة الجماعية بغزة، ويستغل الانتخابات الأمريكية وكل ما هو ممكن لمصلحته الشخصية.

ولفت إلى أن إغلاق المعابر وعدم إدخال المساعدات لقطاع غزة فاقم الوضع أكثر في القطاع.

اقرأ أيضاًأمين سر حركة فتح: الاحتلال يشن حرب إبادة في الضفة استكمالا لما قام به في غزة

حركة فتح: الأونروا توثق جرائم الاحتلال والوضع الكارثي في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • مجازر دموية في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من 41 ألفا (شاهد)
  • تشييع الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور في نابلس (شاهد)
  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح أفضل للهدنة في غزة
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)