كتب- أحمد جمعة:
استكملت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص رصدت عددًا من المخالفات بمستشفى السلام التخصصى، بحى الفوال، وتم إغلاقه لمخالفته اشتراطات التراخيص ومكافحة العدوى.

وأشار في بيان اليوم، إلى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

ومن جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إلى أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم حررت محضرًا حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور بالمستشفى والتي تنوعت بين (عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى،عدم الالتزام باشتراطات الترخيص، وجود ماكينة غسيل كلوي داخل الرعاية المركزة غير مرخصة، السجلات الطبية غير مكتملة بجميع أقسام المستشفى، التعقيم غير مطابق لاشتراطات مكافحة العدوي).

وشدد على استمرار تنفيذ الحملات الرقابية الدورية على كافة المنشآت الطبية الخاصة، حرصاً على صحة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مستشفى السلام التخصصي بالفيوم وزارة الصحة والسكان المنشآت الطبية الدكتور خالد عبدالغفار المنشآت الطبیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الحر بالقليوبية

شهد طريق "بنها - شبرا" الحر اتجاه القاهرة، انقلاب سيارة تويوتا أسفر عن إصابة 4 أشخاص جرى نقلهم لمستشفى لاتخاذ اللازم.

وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للمرور بالقليوبية بقيادة العميد محمد البطوطي مدير الإدارة بمعداتها لإزالة آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة على طريق بنها الحر إتجاه القاهرة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين إصابة 4 أشخاص جراء الحادث وجري نقلهم لمستشفى لاتخاذ اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب عالميا؟.. «آي صاغة» تكشف الأسباب
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الحر بالقليوبية
  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)