الأسبوع:
2024-09-09@23:13:58 GMT

في عيد ميلاده.. رحلة مصطفى فهمي مع سرطان المخ

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

في عيد ميلاده.. رحلة مصطفى فهمي مع سرطان المخ

مصطفي فهمي.. تمر اليوم ذكري ميلاد الفنان مصطفى فهمي، الذى تميز بالوسامة وامتلاكه كاريزما خاصة تميزه عن الفنانين الآخرين.

بدأ مصطفى فهمي حياته الفنية مصورًا فى فيلم «أميرة حبى أنا»، وهو ابن لعائلة سياسية شهيرة تولى أبناءها مناصب رفيعة بالدولة المصرية.

رحلة مصطفى فهمي مع سرطان المخ

بينما يحتفل الفنان مصطفى فهمي، اليوم بعيد ميلاده الـ 82، فإنه تعرض فى الأيام الماضية لأزمة صحية دخل على إثرها المستشفى، وقام بإجراء جراحة عاجلة في المخ لإزالة ورم، بعد التشخيص بوجود ورم سرطاني منذ فترة لم يفصح عنه، إلا أن الفحوص تطلبت ضرورة إجراء العملية الجراحية، في أسرع وقت، حتى لا تتدهور حالته الصحية، إلا أنه تحسنت حالته الصحية بعد إجراء هذه الجراحة، وهو يقيم حاليا فى منزله بعد خروجه من المستشفى لاستكمال علاجه بالمنزل.

مصطفى فهمي بداية النجم مصطفى فهمي

ولد النجم مصطفى محمد محمود فهمى، الشهير بـ مصطفى فهمى، في عام 1942 بمحافظة القاهرة، وهو الشقيق الأصغر للفنان حسين فهمي، وقد درس فى المعهد العالى للسينما، وحصل على بكالوريوس من معهد السينما قسم تصوير، وكانت بدايته الفنية في فيلم «الشيماء»، ثم فيلم «أميرة حبي أنا» عام 1974.

مصطفى فهمي

بدأ مسيرته التمثيلية بالصدفة ليشارك في بطولة «أين عقلي» بنفس العام، ثم شارك عام 1976 بأربعة أعمال، هي: «قمر الزمان، لمن تشرق الشمس، وجها لوجه، نبتدي منين الحكاية»، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون.

قدم مصطفى فهمى للسينما مجموعة أفلام أدى فيها أدوارا مميزة ومتنوعة، ما بين اليهودي والرومانسي والخائن وضابط المخابرات، ومن أفلامه: «قمر الزمان، هكذا الأيام، لصوص خمس نجوم، الملاعين، دعوة للزواج، الرحمة ياناس، الوردة الحمراء، المليونيرة النشالة، عمليات خاصة، أيام فى الحلال» وغيرها.

مصطفى فهمي

اتجه بعد ذلك للدراما فقدم أول مسلسلاته «القضبان» عام 1974 ليتبعه العديد من المسلسلات، منها «محمد رسول الله، بريق فى السحاب، حارة المحروسة، سادسهم الزمن، قلوب تائهة، البيضاء، يحيا العدل، اختطاف، الدموع فى عيون وقحة، حياة الجوهرى، الحفار، قصة الأمس، نار ودخان، برديس، إنى خائفة، مشوار امرأة، مأمون وشركاه، سوق الزلط، ماما نور، وكانت آخر مسلسلاته الحرير المخملي وبابلو عام 2022».

مصطفى فهمي زوجات الفنان مصطفى فهمي

كانت زيجة الفنان مصطفى فهمي الأولى من سيدة أعمال إيطالية وأنجب منها كل من عمر ودينا، وأما الزيجة الثانية فكانت من الفنانة رانيا فريد شوقي، وكان بينهما قصة حب استمرت لعدة سنوات، ولكن سرعان ما انتهت هذه الزيجة بالانفصال، والزيجة الثالثة كانت من الإعلامية اللبنانية فاتن موسى، واستمر الزواج لمدة 6 سنوات، لكن تم الطلاق بشكل مفاجئ بعد مشاجرات واتهامات متبادلة ظلت مسيطرة على الأحداث شهورا طويلة.

مصطفى فهمي آخر أعمال الفنان مصطفى فهمي

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان مصطفى فهمي كانت مشاركته في بطولة فيلم «السرب» الذي عرض مؤخرًا بالسينمات، وحقق نجاحًا كبيرًا على مستوى الإيرادات، وشارك في بطولته كل من أحمد السقا، دياب، شريف منير، عمرو عبد الجليل وكوكبة من النجوم، من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

مصطفى فهمي مصطفى فهمي

ويعرض له حاليًا بدور العرض السينمائية فيلم «أهل الكهف» الذي يشارك في بطولته إلى جانب خالد النبوي وغادة عادل ومحمد ممدوح ومحمد فراج وأحمد عيد وريم مصطفى وبسنت شوقي وهاجر أحمد وصبري فواز ورشوان توفيق وأحمد وفيق وغيرهم، ومعالجة سينمائية أيمن بهجت قمر وإنتاج محمد رشيدي، رشيدي برودكشن وإخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًبعد إصابته بسرطان المخ.. تطورات الحالة الصحية للفنان مصطفى فهمي

عملية بالمخ.. تطورات الحالة الصحية للفنان مصطفى فهمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى فهمى مصطفى فهمي مصطفي فهمي حسين فهمي مصطفي فهمي تطورات الحالة الصحية للفنان مصطفى فهمي الفنان مصطفى فهمي عملية مصطفى فهمي الحالة الصحية للفنان مصطفى فهمي النجم مصطفي فهمي الفنان مصطفى فهمی

إقرأ أيضاً:

سر تصدر حمدي الميرغني للتريند.. تفاصيل

تصدر إسم الفنان حمدي الميرغني، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما احتفل بعيد ميلاد زوجته الفنانة إسراء عبدالفتاح مساء أمس، عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

حيث نشر حمدي الميرغني عبر خاصية الاستوري صورة برفقة زوجته، في أجواء رومانسية ووجود تورتة، وعلق عليها قائلا:" كل سنة وانتى حبيبتي".


آخر أعمال حمدي الميرغني

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان حمدي الميرغني الفنية، هي مسرحية "ميمو"، وتدور أحداث المسرحية حول شخصية (مسعود) المهمش من أسرته والمجتمع حينما يقرر النجاح وإثبات نفسه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما يحدث مختلف تمامًا عن توقعاته وخطته التي رسمها لنفسه، المسرحية من بطولة أحمد حلمي، حمادة رزق، هنا الزاهد، نور إيهاب، حمدي الميرغني، هنا شيحة، إخراج هشام عطوة،تأليف ضياء محمد.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على آخر التطورات الصحية لـ بدرية طلبة
  • لوحات أبالسيد.. إيقاعات بألوان الفرح
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • بعد رحيل حلمي التوني.. تقرير لـ«القاهرة الإخبارية» يرصد رحلة حارس الهوية المصرية
  • سر تصدر حمدي الميرغني للتريند.. تفاصيل
  • نور النبوي يوجه رسالة لـ صلاح عبد الله في أحدث ظهور
  • كيف استقبل محبو حلمي التوني خبر وفاته؟.. وداعا صاحب حكايات التراث الشعبي
  • نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده
  • رحلة بصرية عبر التاريخ والأسطورة.. وفاة الفنان التشكيلي المصري حلمي التوني
  • رحلة المزارعين لتحويل الذرة إلى سيلاج فى حقول الغربية.. مراحل اكتمال «العلف»