الجزيرة:
2024-09-09@23:18:54 GMT

لماذا تهبط الأسواق بشدة ويكتسحها الخوف عالميا؟

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

7/8/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا لم يرشح الحزب الديمقراطي شخصا من الولايات الغربية قبل هاريس؟play-arrowلماذا تسبب الأمطار قلقا في الأولمبياد ونهر السين بفرنسا؟play-arrowبعد استشهاد إسماعيل هنية.. لماذا تتجنب إسرائيل تبني الاغتيالات؟play-arrowلماذا يشنّ بايدن هجوما على المحكمة الأميركية العليا؟play-arrowلماذا تبني الصين مخزونات سرية من السلع الأساسية؟play-arrowلماذا لم تصل أي امرأة إلى رئاسة الولايات المتحدة؟play-arrowلماذا نقل الاتحاد الأوروبي اجتماع وزراء خارجيته من المجر إلى بلجيكا؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات play arrowلماذا

إقرأ أيضاً:

قطر للطاقة تبني 6 ناقلات غاز مسال إضافية في الصين

قالت قطر للطاقة إنها وقعت اتفاقية -اليوم الاثنين- مع مؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن يتم بموجبها بناء 6 ناقلات غاز طبيعي مسال متطورة إضافية من طراز "كيو سي-ماكس".

وسترفع هذه الاتفاقية عدد الناقلات التي طُلبت ضمن برنامج توسعة أسطول قطر للطاقة إلى 128 ناقلة، من بينها 24 ناقلة عملاقة من طراز "كيو سي-ماكس".

ووفق بيان قطر للطاقة، تعدّ هذه السفن -التي ستبنى في حوض هودونغ-جونغوا في الصين المملوك لمؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن- أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال على الإطلاق بسعة تبلغ 271  ألف متر مكعب لكل منها.

ومن المتوقع تسليم هذه الناقلات المتطورة بين عامي 2028 و2031، وفق ما ذكر البيان.

بهذا الاتفاق يصبح عدد الناقلات من طراز كيو سي-ماكس التي طلبتها قطر للطاقة 24 ناقلة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 8 مليارات دولار (الجزيرة)

وقال المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، "يؤكد توقيع هذه الاتفاقية اليوم الأهمية الإستراتيجية لبرنامج قطر للطاقة التاريخي لتوسعة أسطولها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، والتزامها بالحفاظ على مكانتها الرائدة في سوق الغاز الطبيعي المسال العالمي".

وأضاف الوزير "نحن سعيدون للغاية بتعزيز علاقات العمل المتميزة التي تربطنا مع مؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن ومجموعة هودونغ-جونغوا التي تعدّ واحدة من شركات بناء السفن الرائدة في العالم، ونتطلع إلى تسلّم هذه الناقلات المتطورة لتعزيز دورنا في تزويد العالم بالطاقة الأنظف التي يحتاجها من أجل انتقال واقعي وعملي إلى طاقة منخفضة الكربون".

وستضاف ناقلات "كيو سي-ماكس" الست إلى 18 ناقلة أخرى طُلبت أخيرا من أحواض هودونغ-جونغوا. وبهذا يصبح عدد الناقلات من طراز "كيو سي-ماكس" التي طلبتها قطر للطاقة 24 ناقلة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 8 مليارات دولار.

وستدعم ناقلات "كيو سي-ماكس" قدرة قطر للطاقة على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي المسال، مع تعزيز التزامها بالتميز التشغيلي والاستدامة البيئية، حسب بيان الشركة.

مقالات مشابهة

  • قطر للطاقة تبني 6 ناقلات غاز مسال إضافية في الصين
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • الخوف من فوات الفرصة.. أسباب الشراهة الشرائية عند المستهلكين (فيديو)
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • هل تزيد أفلام هوليود خوفنا من أسماك القرش؟ وهل تستحق هذا الرعب حقا؟
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب عالميا؟.. «آي صاغة» تكشف الأسباب
  • الصين تنهي عقوداً من تبني أطفالها لدى دول العالم
  • لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟