صحيفة اليوم:
2024-09-09@23:15:39 GMT

نظام العمل.. 3 تعديلات في الإجازات مدفوعة الأجر

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

نظام العمل.. 3 تعديلات في الإجازات مدفوعة الأجر

وافق مجلس الوزراء أمس الثلاثاء على تعديل عدد من مواد نظام العمل، وشملت تعديلات في الإجازات مدفوعة الأجر.
وزادت إجازة الوضع للمرأة العاملة إلى 12 أسبوعًا، وكذلك إجازات الوفاة إذ شملت التعديلات إضافة إجازة مدفوعة الأجر لمدة 3 أيام في حالة وفاة الأخ أو الأخت، تحتسب من تاريخ الواقعة.
أخبار متعلقة جامعة الحدود الشمالية تعلن توفر وظائف أكاديمية طبية بنظام التعاقدصرف 3 أجهزة مساعدة.

. اشتراطات البرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقةوتضمنت التعديلات أيضًا الإجازات التعويضية بإمكانية الاتفاق للحصول على إجازة تعويضية لساعات العمل الإضافية.

شملت تعديلات بعض مواد نظام العمل زيادة في عدد أيام الإجازات للمرأة العاملة، وإضافة إجازة في حالة وفاة الأخ والأخت.
للمزيد || https://t.co/oOU38mIM6f pic.twitter.com/4MRjq4ObLt— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) August 7, 2024تعديلات نظام العملوأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التعديلات الجديدة جرت بعد دراسة موسعة استندت على مقارنات معيارية مع أنظمة العمل في دول متعددة، ودراسة أفضل الممارسات العالمية، بمشاركة أكثر من 1,300 مشارك ساهموا في إضافة آرائهم ومقترحاتهم على التعديلات المقترحة لمواد نظام العمل عبر منصة استطلاع.
بالإضافة إلى مشاركة الرأي والمشورة مع منشآت القطاع الخاص والجهات الحكومية ذات العلاقة واللجان العمالية وعدد من المختصين والخبراء في الموارد البشرية من خلال ورش العمل واللقاءات التشاورية، إذ تضمنت التعديلات الجديدة تعديل 38 مادة، وحذف 7 مواد، وإضافة مادتين جديدتين في نظام العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام تعديل نظام العمل نظام العمل الجديد تعديلات نظام العمل الإجازات في نظام العمل نظام العمل

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية

 

في احتفال رسمي يعكس التقدير والاحترام للجهود المتميزة في مجال العمل الاجتماعي والأهلي على مستوى مجلس التعاون الخليجي، تم تكريم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، لجهوده الرائدة في العمل الاجتماعي، وذلك في حفل أقيم في الدوحة بدولة قطر الشقيقة، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، ووزراء الشؤون الاجتماعية من الدول الأعضاء ووزراء الموارد البشرية والخدمة المدنية.
وشهد الحفل حضور عدد من كبار الشخصيات والوزراء والمسؤولين في المجالات الاجتماعية والإنسانية، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد معالي جاسم بن محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في كلمته خلال الحفل على أهمية مشاركة مثل هذه الشخصيات التي تساهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية، مؤكدين على دورها الكبير في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون من خلال مبادراتها وبرامجها الرائدة.
وقد تم منح معالي الفريق ضاحي خلفان تميم درعاً تذكاريةً وشهادة تقدير تعبيراً عن امتنان دول مجلس التعاون الخليجي لجهوده المثمرة ودوره الرائد في خدمة المجتمع واعتباره الشخصية الرائدة في مجال العمل الاجتماعي لعام 2024 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، معربين عن أملهم في استمرار مثل هذه الإنجازات التي تسهم في رفعة وتقدم المجتمعات الخليجية. وتسلمها نيابة عن معاليه سعادة الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير الادارة العامة للمؤتمرات والندوات الأمنية، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.
وعبر معالي الفريق ضاحي خلفان تميم عن شكره وامتنانه لهذا التكريم الرفيع، الذي يعد حافزا لمواصلة العمل والعطاء من أجل رفعة وازدهار المجتمعات الخليجية.


مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • إجازة مدفوعة الأجر.. تعرف على موعد عطلة المولد النبوي الشريف 1446هـ
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • 3 أيام إجازة رسمية متبقية لعام 2024… تعرف عليها