عقدت عضوتي لجنة شؤون النقابات والاتحادات والروابط المهنية بمجلس النواب ” أسماء الخوجة” و”عائشة الطبلقي” بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي اجتماعاً مع عدد من أعضاء النقابات والاتحادات والروابط المهنية ، لمناقشة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون رقم (03) لسنة 2023.م بشأن النقابات والاتحادات والروابط المهنية.

ونقل المتحدث باسم مجلس النواب ” عبدالله بليحق ” عن ” الخوجة ” قولها إن الاجتماع تم خلاله الانتهاء من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية المعنية بتنظيم آلية عمل النقابات والاتحادات والروابط المهنية. .

الجدير بالذكر بأن اللجنة عقدت خلال الأشهر الماضية عدة اجتماعات لإعداد اللائحة التنفيذية للقانون.

الوسومالمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق بليحق

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: بليحق

إقرأ أيضاً:

تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ

ينتظر مجلس الشيوخ في دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول تشكيل اللجنة العامة، والتي تختص بمناقشة الموضوعات العامة والأمور المهمة التي يرى رئيس المجلس، إحالتها إليها، وكذلك دراسة التقارير الدورية التي تقدمها لجان المجلس عن متابعة تنفيذ القوانين والقرارات التنظيمية العامة، والمقترحات والشكاوى المهمة التي تمثل ظاهرة اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية عامة.

اللائحة الداخلية بمجلس الشيوخ

ووفقًا لقانون اللائحة الداخلية في مجلس الشيوخ تشكل اللجنة العامة في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، برئاسة رئيس المجلس وعضوية وكيلي المجلس ورؤساء اللجان النوعية، ممثلى الهيئات البرلمانية لكل حزب من الأحزاب السياسية التي حصلت على 3 مقاعد أو أكثر، و5 أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس 5 أعضاء فأكثر.

ويُدعى الوزير المختص بشئون المجالس النيابية لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة في المادة 28 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

ويجوز للجنة العامة دعوة رئيس مجلس الوزراء أو غيره من أعضاء الحكومة أو أيًا من رؤساء الهيئات المستقلة والأجهة الرقابية أو غيرهم للاستماع إليهم كما رأت ضرورة لذلك، وكذلك دعوة أحد أعضاء مجلس الشيوخ لعرض موضوع مهم أو عاجل، أو لاستيضاح رأي العضو في أمر من الأمور المعروضة عليها.

مقالات مشابهة

  • محلية النواب: تعديلات جديدة على لائحة البناء لتنشيط حركة البناء
  • «المالية» تعلن تعديلات على اللائحة التنفيذية لمرسوم ضريبة القيمة المضافة
  • الإمارات..تعديلات على اللائحة التنفيذية لمرسوم ضريبة القيمة المضافة
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • بليحق ينفي صدور قرار بإلغاء الضريبة على سعر الصرف
  • تفاهم بين «M42» وأكاديمية أبوظبي لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • منصور بن محمد يوجه بتنظيم "خلوة دبي للرياضة" في نوفمبر
  • منصور بن محمد يوجِّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» نوفمبر المقبل
  • منصور بن محمد يوجّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر المقبل
  • تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ