عثر باحثون يابانيون على ذباب مصاب بإنفلونزا الطيور في جنوب البلاد، مما أثار مخاوف من انتقال جديد محتمل للفيروس. جمع باحثون من جامعة كيوشو اليابانية أكثر من 648 ذبابة معروفة بانجذابها إلى اللحم والقمامة المتحللة. أظهرت الاختبارات أن 14 من هذه الذبابات كانت تحمل الفيروس الخطير، مما يمثل معدل انتشار يصل إلى 2.

2%، وهي نسبة كبيرة مقارنة بالأمراض الأخرى التي تنتقل إلى البشر عن طريق الحشرات، وفقًا لريوسوكي فوجيتا، المؤلف الرئيسي للدراسة.

أكد العلماء أن الذباب يحمل نفس سلالة الفيروس التي تُصيب "طيور الكركي" في مدينة إيزومي، حيث تم نشر مصائد في مواقع مختلفة لالتقاط الذباب المنتفخ. في فصل الشتاء، تهاجر الآلاف من "طيور الكركي" إلى منطقة إيزومي، مما يزيد من خطر إصابة السكان بالعدوى خلال موسم الذروة لإنفلونزا الطيور.

دعا فوجيتا إلى سرعة التحرك للحد من انتشار الذباب المنتفخ، نظرًا لقدرتها على نقل الفيروس للبشر، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، الذي يُعد موسم تكاثرها ويتزامن مع ذروة إنفلونزا الطيور. أشار فوجيتا إلى أن الذباب يمتص الفيروس من الطيور الميتة المصابة أو فضلاتها، ويحتفظ بالعدوى لمدة تصل إلى يومين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يثير مخاوف برشلونة قبل العودة من التوقف الدولي

أثار الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة قلق العملاق الكتالوني حول حالته خلال فترة التوقف الدولي الجاري وذلك بعد أن شهدت مباراة اسكتلندا التي خاضها مع منتخب بلده توجيه طلب مثير للجهاز الفني.

ليفاندوفسكي يثير مخاوف برشلونة 

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية أن برشلونة خلال فترة التوقف الدولي الحالية يتابع عن كثف الحالة البندية للدولي البولندي صاحب الـ36 عامًا.

وأضافت الصحيفة أن قناص البلوجرانا مطلوب منه اللعب معظم مباريات الموسم كونه لا يتوفر على بديل وجاء القلق تجاه ليفا بعد أن طلب التغيير الخميس الماضي في الدقيقة الثانية والسبعين أثناء فوز بولندا على إسكتلندا 

روبرتو مارتينيز: رونالدو ليس هدافا فقط كلوب يحتفل بـ "لم شمل المدرسة"

وخلال المواجهة التي حقق فيها رفقاء ليفا الفوز بنتيجة 3-2 نجح هداف الليجا الموسم قبل الماضي في صناعة الهدف الأول لمنتخب بلاده وتكفل بتسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء.

ولعل من الأسباب التي اثارت الدهشة أن ليفا لم يبدو عليه أي مشكلة لكنه كشف إنه شعر ببعض الآلام ولا يرغب في المخاطرة كون الموسم طويل.

وما يخيف برشلونة أن ليفاندوفسكي سوف يخوض مواجهة أخرى قوية أمام منتخب كرواتيا اليوم الأحد على ملعب أوبوس أرينا على الرغم من أنه لا يزال يعاني من بعض الآلام البدنية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تسجل أول إصابة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض.. هذه خطورتها
  • الولايات المتحدى تسجل أول إصابة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض.. هذه خطورتها
  • في أمريكا.. الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور بدون التعرض لحيوان مريض
  • ما هي أعراض إنفلونزا الطيور بعد تسجيل أول حالة إصابة به في بريطانيا؟
  • ليفاندوفسكي يثير مخاوف برشلونة قبل العودة من التوقف الدولي
  • لأول مرة في أميركا.. إصابة بإنفلونزا الطيور دون الاتصال بحيوان
  • أمريكا تعلن تسجيل أول إصابة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض
  • إصابة أول حالة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوانات مصابة في أمريكا
  • أمريكا تعلن تسجيل أول إصابة لشخص بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض
  • أميركا.. أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور دون تعرض لحيوان مريض