أعلن نادي باريس سان جيرمان، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح أكاديميته الجديدة في الدار البيضاء في شتنبر المقبل.

وذكر بيان للنادي الباريسي "تسعى هذه المبادرة إلى نقل منهجية التدريب والتحضير الرياضي المعمول بهما في النادي إلى الشبان المغاربة عبر الأكاديمية، وتعزيز العلاقات الرياضية للنادي مع المغرب". وأضاف أن الأكاديمية الحديثة ستكون بطماريس ومجهزة بالعديد من ملاعب كرة القدم، وستستقبل الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و18 عاما، علاوة على توفير تدريب ومرافق عالية الجودة لفائدتهم.

وأشار المصدر إلى أن داود بولانجيه، وهو مدرب ومكون فرنسي ذو خبرة طويلة مقيم في المغرب منذ سنوات عديدة، سيشرف على تطوير المشروع المحلي، مسجلا أن بولانجيه هو مدرب ومكون معتمد لدى الاتحاد الأوروبي ولدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقد سبق له العمل كمشرف على التكوين في صفوف الاتحاد الفرنسي وفي صفوف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ونقل البيان عن بولانجيه قوله "إنه لمن دواعي سروري وشرف كبير أن تقدم أكاديمية باريس سان جيرمان مشروعا بهذه الجودة للشباب المغربي".

وأضاف "هدفنا هو تدريس برنامج بطابع التميز في مرافق رياضية استثنائية، والغاية تمكين فريق العمل واللاعبين من النشاط في ظل روح عائلية حقيقية".

من جهتها، قالت نادية بن مختار، مديرة تنمية وتطوير العلامة في النادي إن "إطلاق هذه الأكاديمية في المغرب يعكس مدى الأهمية التي يوليها النادي للتميز في مجال تدريب وتحضير الشباب. الأكاديمية تسمح كذلك للنادي بالاقتراب أكثر من مناصرينا الكثيرين في هذا البلد الكروي، وذلك من خلال تقديم تجربة في مستوى الشغف الذي يتفاعلون به مع نادي باريس سان جيرمان".

وسجل البيان أن "الروابط بين باريس سان جيرمان والمغرب تميزت دوما بشغف كروي مشترك. تواجد المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي ضمن صفوف الفريق الباريسي يؤكد مدى الارتباط العميق بين المغرب وسان جيرمان"، مبرزا أن الحسابات الرسمية للنادي في مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بشغف 4,9 مليون من المتتبعين المغاربة وأن المغرب يتموقع في المركز العاشر لترتيب عدد المناصرين لسان جيرمان.

ويحظى باريس سان جيرمان في المنطقة بإعجاب 18.6 مليون مشجع، أو 12 بالمائة من إجمالي مشجعي النادي في جميع أنحاء العالم البالغ عددهم 214 مليون مشجع. وقال المصدر نفسه: "إن إنشاء أكاديمية باريس سان جيرمان في الدار البيضاء يعزز هذا الرابط ويؤكد التزام باريس سان جيرمان برعاية المواهب الكروية في المغرب".

 

وخلص البيان إلى أن أكاديمية باريس سان جيرمان تهدف في المستقبل إلى التوسع أكثر في المملكة، مع إمكانية إطلاق مراكز أو برامج إضافية، مما يرسخ مكانة باريس سان جيرمان كناد من الجيل الجديد على المستوى العالمي.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

بريجة يكشف "ثقبا ماليا" في الدار البيضاء: مشاريع مكتملة لكن ميزانياتها لا تزال مفتوحة

كشف أحمد بريجة النائب الأول لرئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، عن « سوء تسيير » لمشاريع جرى التصويت عليها في الولايات السابقة غير أنها غير مفعلة، والمثير، بحسبه، أن هناك مشاريع مكتملة لكن ميزانياتها لا تزال مدرجة.

وأعلن بريجة، الاثنين، في هذا السياق، عن إجراءات جديدة تهدف إلى « تطهير » ميزانية المجلس، بحسب تعبيره. وأوضح بريجة أن هذه الإجراءات تستهدف اتفاقيات قديمة لمشاريع لم تر النور، ورصدت لها ميزانيات ضخمة، معتبرًا ذلك « سوء تسيير » من قبل المجالس السابقة.

وأشار بريجة، في كلمة ألقاها خلال أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة الدار البيضاء إلى وجود مشاريع تم تنفيذها بالفعل، إلا أن ميزانياتها لا تزال مدرجة، كمشروع القاعة المغطاة غابة الخضراء، قائلا: » هناك مشاريع انتهت مثل الغابة الخضراء لكن مزال باينة لينا في الميزانية »، مؤكدا على ضرورة تحديث البيانات وتصحيح الأخطاء.

وشدد النائب الأول على أن المجلس لا يسعى إلى إلغاء المشاريع، بل إلى إلغاء الاعتمادات المخصصة للمشاريع القديمة غير المفعلة، وإعادة توجيه هذه الاعتمادات لمشاريع جديدة ذات أولوية، قائلاً: » الدار البيضاء واقفة على الفلوس »

وأكد بريجة على أهمية دور الإدارة في تفعيل وتنفيذ المشاريع التي يتم التصويت عليها، مشيرا إلى أن التصويت هو دور سياسي، بينما تتولى الإدارة مهمة المتابعة والتنفيذ.

كلمات دلالية احمد بريجة عمالة الدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • فائض مجلس عمالة الدار البيضاء يثير جدلا بعد تدهوره من 4 مليارات إلى 60 مليونا
  • ولاية أمن الدار البيضاء توضح ملابسات فيديو متداول على مواقع التواصل
  • بريجة يكشف "ثقبا ماليا" في الدار البيضاء: مشاريع مكتملة لكن ميزانياتها لا تزال مفتوحة
  • حارس باريس سان جيرمان يكشف مثله الأعلي وسبب رحيله عن برشلونة
  • باريس سان جيرمان يجس نبض لويس انريكي لتجديد عقده
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • «الإفتاء» تبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم في مجال الذكاء الاصطناعي
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس