7 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الأربعاء، أن الإعلام كسر حواجز التعتيم ضد النهضة الحسينية، فيما أشارت الى الدور الإعلامي الفاعل خلال الزيارة الأربعينية.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي، خلال المؤتمر السنوي الثالث للإعلان عن انطلاق التغطية الشاملة لزيارة الأربعين، إن “الدور الإعلامي كان له حضور فاعل في النهضة الحسينية ونشر أهدافها التي كانت لها الدور المدوي في زعزعة الطغاة”، مبينا أن “نقل القضية الحسينية وما حملته من مبادئ لتعريف العالم بها بمختلف أطيافهم ليستنير بها كل مفكر وأديب”.

وأوضح، أن “الإمام انتصر بالمعركة الإعلامية من خلال خطبته وكلمته والحجج التي ألقاها على العدو”، منوها بأن “القضية الحسينية تحولت بعد معركة الطف الى معركة إعلامية”.

وأشار، الى أنه “انطلاقاً من الإرث الحسيني الإعلامي لا بد من تسليط الضوء على الثورة الحسينية وأهدافها وعلى شخصية الإمام وأهل بيته ومشروعية نهضته وكل ما فيها من أبعاد وتحقيق الحرية ورفض الطغيان واحترام إرادة الشعوب وحقوق الإنسان”.

وأردف، أن “إحياء مراسم زيارة الإمام الحسين وخصوصا الأربعينية باتت تزداد وهذا من خلال نجاح الإعلام، حيث كسر حواجز التعتيم ضد النهضة الحسينية وأتاح للعالم أسباب ودوافعها وبدأنا نشاهد أعداداً كبيرة من غير المسلمين لإحياء زيارة الإمام واستلهام دروس الإعلام”.

وتابع، “نحتاج الى أدوار أكبر من خلال الأعمال المسرحية والثقافية وحتى من خلال البنوراما، ولا نريد أن تكون المؤسسة إعلامية تتكئ على مبادئ هشة وإنما على أفكار رصينة”.

وأضاف، “لتعلو أصوات الشعراء والأدباء وقراء المنابر لتكون صوتاً ومنبراً للنهضة الحسينية”، مخاطباً “الضمائر الحية أن لا تقف مكتوفة الأيدي وينظرون الى الأطفال والنساء والمظلومين”.

وشدد على ضرورة “أن تعلو أصواتنا وتصدح الأصوات ضد الباطل والطغيان”، ونتمنى للدور الإعلامي نصرة الحق ضد الطغيان”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: نحرص على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على منطقة العتبة

أ ش أ:

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم، مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة.

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الجهود التي تتم لإزالة آثار الحريق الذي نشب في عقاري شارع الجوهري بحي الموسكى بالقاهرة، ومتابعة نتائج توجيهات وزيرة التنمية المحلية خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها في 11 أغسطس الماضي مع محافظ القاهرة، للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة العقارات المجاورة.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى استعراض الدراسة والمقترح الذي أعده استشاري برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي المجاورين لمنطقة حريق عقاري الموسكي ورفع كفاءة المباني الحكومية الموجودة في ميدان العتبة ومنطقة الموسكي بما يتناسب مع الوجه الحضاري والجمالي للمنطقة وكذا نتائج الزيارات التي قامت بها المحافظة مع مسؤولي الهابيتات للمنطقة المقترح تطويرها ورفع كفاءتها واللقاءات التي تم عقدها مع الباعة وأصحاب المحلات التجارية والتجار الموجودين في تلك المنطقة لاستطلاع آرائهم في هذا الشأن.

وأكدت الدكتورة منال عوض حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة وكذا الباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة أخرى بعد التطوير ورفع الكفاءة لها، مشيرة إلى أن المقترح والدراسة التي تم عرضها على التجار والباعة في الشوارع المستهدفة بجوار عقاري الموسكي ستراعي الاعتبارات الخاصة بمصلحة التجار والباعة الموجودين وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة، بالإضافة إلى تطوير واجهات المباني القائمة بما يتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة بالكامل.

كما أشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن المحافظة خلال الفترة الماضية عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات لبحث مقترح التطوير ودراسته مع ممثلين عن التجار والباعة وأصحاب المحال التجارية في الشوارع الثلاث المقترح تطويرها ورفع كفاءتها بالكامل.

ومن جانبهم قدم ممثلو الباعة وأصحاب المحلات التجارية الشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم الحالية في دراسة تطوير ورفع كفاءة المنطقة وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع للحفاظ على حياة المترددين من المواطنين وأصحاب المحال والباعة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. وفاة المذيعة "أنيسة خميس" بعد حياة حافلة بالعطاء الإعلامي والمسرحي
  • المرور يضع حواجز خرسانية بشارع المنيل بالقاهرة قبل بدء إنشاء محطة مترو.. فيديو و صور
  • عاجل - رسميًا الكابتن أحمد شوبير يعود للعمل الإعلامي عبر هذه القناة
  • أسرة ماهر الجازي تقيم بيت فرح لاستقبال المعزين في لواء الحسينية
  • التنمية المحلية: نحرص على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على منطقة العتبة
  • في أول أيام العام الدراسي الجديد.. طلبة الخليل يقطعون حواجز وبوابات الاحتلال للوصول إلى مدارسهم (فيديو)
  • شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي
  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بعد حديثه عن الموت.. من هو الإعلامي حساني بشير؟