سلط تليفزيون «بريكس»، الضوء على الجهود التى تبذلها القيادة السياسية فى مصر من أجل تطوير استراتيجية وطنية للتشغيل تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة، وتزويد القوى العاملة بالمهارات اللازمة للوظائف الحالية والمستقبلية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

ولفت التليفزيون، فى تقرير نشره اليوم الأربعاء، إلى أن وزارة العمل المصرية تعمل على خلق فرص عمل داخل وخارج البلاد عبر تدريب العمالة الماهرة بشهادات معترف بها دوليا وتطوير مهاراتهم لكي تتواكب مع متطلبات الوظائف في المستقبل.

من جانبه، شدد وزير العمل المصري، محمد جبران، في تصريحات صحفية، على أهمية التعاون بين الجاليات المصرية فى الخارج وممثلي وزارة العمل لتوفير فرص عمل للشباب المصريين في الخارج.. لافتا إلى أن وزارة العمل تسعى للارتقاء بمستوى مكاتبها في الخارج، ومواصلة تقديم الدعم والحماية للعمال المصريين.

يشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل هي خطة وطنية رائدة تقوم بإعدادها وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وتتناول الأنشطة التنفيذية اللازمة لخلق وظائف جديدة للشباب في الداخل والخارج، واستهداف تنمية المهارات اللازمة لشغل الوظائف الحالية، واستشراف وظائف المستقبل، وربط النمو الاقتصادي بالقدرة على خلق فرص عمل جديدة.

يذكر أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

اقرأ أيضاًبعنوان «نعمة الماء».. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة

كليات الذكاء الاصطناعي في مصر 2023.. الأماكن ومؤشرات التنسيق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بريكس وزارة العمل خلق فرص عمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا

يُشارك محمد جبران، وزير العمل، يومي الاثنين والثلاثاء المُقبلين، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وتنعقد الفعاليات بحضور مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الأعضاء لمجموعة البريكس منها: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل، من المُقرر أن يتحدث الوزير جبران، في مداخلات، بشأن مجموعة من المحاور منها التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل، و«برامج الحماية الاجتماعية للعاملين»، و«تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها».

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، أن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الاجتماع الوزاري.

يُشار إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى «تجمع بريكس»، الذي يضم 11 دولة كبرى، منها: «روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران»، الذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لِدِوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

 

مقالات مشابهة

  • وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • حسام هيبة يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر
  • الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر
  • «هيبة» يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد