قال زياد المكاري، وزير الإعلام اللبناني، إن واجب الجيش اللبناني حماية الأرض اللبنانية، ولا أرى أنه من الممكن أن يكون هناك إمكانية لوجود اجتياح إسرائيلي للأراضي اللبنانية، "المناطق المتاخمة لفلسطين المحتلة بها دمار شديد".

الخارجية الإيرانية: مواصلة الاعتداءات على لبنان وفلسطين السبب الوحيد لزعزعة الأمن طيران إسرائيل يخرق جدار الصوت فوق بيروت ومناطق بجنوب لبنان الاجتياح يكلف الإسرائيليين الكثير

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية دانيا الحسيني، أن الاجتياح قد يكلف الإسرائيليين الكثير، أكثر مما تكبدوا عام 2006، فمقاتلي حزب الله من أبناء المناطق ويعرفونها جيدا.

 الدعوات الدولية لسحب الرعايا من لبنان

وتابع أن الدعوات الدولية لسحب الرعايا من لبنان أو إغلاق السفارات أمر مؤسف للغاية، وهو أمر قد يكون لحماية رعاياهم ووقاية أكثر لعائلات الأجانب المتواجدة والبعثات الدبلوماسية، وكثيرون رفضوا الخروج لتعودهم على الوضع والجو في لبنان، مشيرا إلى أن الأوضاع سببت مشكلات كبيرة للموسم السياحي في البلاد.

جدير بالذكر أن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أعلن أن بلاده رفعت درجة الجاهزية في المستشفيات تحسبا لأي تطور يمكن أن يحدث، مؤكدًا أن بلاده لديها ما يكفي من مخزون طبي لمدة 4 أشهر.

وأوضح الأبيض -في تصريحات نقلتها قناة (العربية الحدث)، اليوم الثلاثاء أن وزارة الصحة اللبنانية حرصت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، على رفع درجة جاهزيتها عبر تفعيل غرفة الطوارئ الصحية بالوزارة ورفع جاهزية الكوادر الطبية والاستشفائية والإسعافية، فضلا عن زيادة مخزون المستلزمات والأدوية.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي توسع بالاعتداءات على لبنان كما ونوعا؛ ما دفع الحكومة اللبنانية للزيادة من جاهزيتها وتوفير المستلزمات والأدوية في كافة المستشفيات، فضلا عن إنشاء أقسام جديدة لمعالجة الحروق في الجَنُوب اللبناني.

وفيما يتعلق بمخزون أدوية الأمراض المزمنة، أوضح وزير الصحة اللبناني، أن الشركات لديها احتياطي يكفي ما بين 4 إلى 5 أشهر، ووزارة الصحة تعمل على زيادة هذا المخزون وكذلك أدوية الأمراض السرطانية إلى أكثر من ذلك.

وأشار إلى أن هناك 100 ألف نازح من مناطق العدوان في جَنُوب لبنان، منوها بأن وزارة الصحة اللبنانية أجرت تمارين تحاكي حالة الحرب والاعتداءات لتجهيز الكوادر الطبية والمستشفيات لأي حالة طوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الوفد بوابة الوفد لبنان فلسطين الصحة اللبنانی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية

قال فراس الابيض، وزير الصحة اللبناني، أن الهجوم الإسرائيلي على فريق الدفاع المدني، الذي تسبب بمقتل 3 من طاقم الفريق وإصابة اثنين آخرين، يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية. 

بزشكيان يدعو لنقل العاصمة إلى جنوب البلاد مستعمرون يكسرون أشجار الزيتون غرب سلفيت

وبحسب "روسيا اليوم"، قال الأبيض في بيانه"أدين بأشد العبارات استهداف العدو الإسرائيلي لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة".

وأضاف: "هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان".

وتابع: "حتى تاريخه وبسبب العدوان، استشهد 25 مسعفا من مختلف فرق الإسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان وأصيب أربعة وتسعون مسعفا وعاملا صحيا بجروح، واستهدف مستشفيان، كما استهدف واحد وعشرون مركزا صحيا وخرجت عن الخدمة أو تضررت جزئيا اثنتان وثلاثون آلية إسعاف وإطفاء".

مقالات مشابهة

  • الأبيض تسلم من اليونيسف 33 طناً من المستلزمات الطبيّة الأساسيّة
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • عشرات الصواريخ اللبنانية تضربُ إسرائيل.. بيانٌ من جيش العدو!
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين في استهداف إسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء من الدفاع المدني بغارة إسرائيلية على فرون
  • عاجل | وزارة الصحة اللبنانية: 3 شهداء وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية على بلدة فرون جنوبي لبنان
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان