تنتظر السعودية دنيا أبوطالب، مواجهة صعبة في الدور ربع النهائي من منافسات التايكوندو (وزن -49 كجم) ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2024 الجارية في باريس.

وكشفت اللجنة الأولمبية السعودية أن أبوطالب ستواجه حاملة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، التايلاندية بانيباك وونجباتاناكيت، عند الساعة 03:53 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

كانت أبوطالب تغلبت في نزال دور الـ16 على نظيرتها اللاعبة أفيشاج سيبميرج بجولتين مقابل جولة واحدة، في وقت سابق من اليوم.

وخسرت أبوطالب بنتيجة 2-6 في الجولة الأولى، لكنها فازت 5-4 في الجولة الثانية، قبل أن تحسم الثالثة بتفوق ساحق 10-0.

وتعد دنيا أبوطالب، بطلة آسيا في التايكوندو، أول سعودية على الإطلاق تتأهل للأولمبياد عبر التصفيات.

وعوضت لاعبة التايكوندو الخروج السعودي المبكر في منافسات السباحة والفروسية وألعاب القوى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية التايكوندو منافسات التايكوندو دنيا أبوطالب دورة الألعاب الأولمبية 2024 اللجنة الأولمبية السعودية الميدالية الذهبية

إقرأ أيضاً:

مدرب السعودية: مواجهة الصين مختلفة عن إندونيسيا

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن مواجهة الصين ستكون صعبة، معرباً عن أمله في أن يستغل لاعبو "الأخضر" الفرص لتحقيق النقاط الثلاث.

ويحل المنتخب السعودي ضيفاً على نظيره الصيني، الثلاثاء، في الجولة الثانية من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وقال مانشيني في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الإثنين للحديث عن المباراة إن "المنتخب الصيني فريق جيد رغم الخسارة 0-7 أمام اليابان في الجولة الماضية.
وتوقع المدرب الإيطالي أن يكون وضع المنتخب السعودي أفضل في مباراة الغد، مشدداً على ضرورة أن يكون اللاعبون في يومهم ويستغلوا الفرص المتاحة لهم لتحقيق الفوز.
ولفت مانشيني إلى أن المنتخب السعودي افتقد للتركيز والحظ في المباراة الماضية أمام إندونيسيا والتي حسمها التعادل الإيجابي 1-1، مشدداً على ضرورة تلافي هذه الأمور أمام الصين.
وأضاف مدرب "الأخضر" أن الفريق يتدرب بشكل مكثف على التسجيل، وهو ما يؤكد على ضرورة الاستمرار في صناعة الفرص من أجل حل مشكلة إهدار الفرص.
وأردف: "مباراة الغد مختلفة تماماً عن المباراة السابقة لكلا المنتخبين، المباراة تبدأ بنتيجة 0-0 أتمنى أن نظهر بنفس المستوى الذي ظهرنا به في الشوط الثاني أمام إندونيسيا حيث صنعنا الفرص ولكن يجب أن نستغلها ونسجل هذه المرة".
ورداً على سؤال بشأن تأثير اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي قال مانشيني إن "هذا الأمر يمثل مشكلة للاعب المحلي على مستوى عدد دقائق المشاركة"، لكنه أعرب عن أمله في أن يبذل اللاعبون المحليون جهدهم للحصول على دقائق أكبر للعب.

مقالات مشابهة

  • المنتخب المصري يرفض تأجيل مواجهة بوتسوانا
  • تصريحات لاعب السعودية عن مواجهة الصين غدًا
  • مدرب السعودية: مواجهة الصين مختلفة عن إندونيسيا
  • ديشامب يفاجئ مبابي بقرار ناري قبل مواجهة بلجيكا
  • طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024
  • حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • مجموعة مصر.. موريتانيا تعبر بوتسوانا بهدف نظيف في تصفيات كأس أمم إفريقيا «فيديو»
  • مجموعة مصر.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين موريتانيا وبوتسوانا
  • بالأسماء.. إيقاف لاعبين يمنيين قبيل مواجهة اليمن مع السعودية.. والاتحاد تلوح باللجوء للقضاء