اعتمد مجلس إدارة شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، خطة إعادة هيكلة الشركة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن مجلس الإدارة قرر الاستحواذ على شركة أيوبكو للمقاولات، وتكليف أحد المستشارين الماليين المقيدين لدى الرقابة المالية لتحديد القيمة العادلة لكل من رمكو وأيوبكو.

فيما وافقت رمكو لانشاء القرى السياحية على بيع الشركة المصرية لإنشاء القرى السياحية.

واعتمدت الشركة عقد إنهاء الشراكة والتخارج بين رمكو وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة واعتماد قيام الشركة بشراء أراضي داخل المشروعين "ستيلا دي ماري 2 قطاع السخنة السياحي وستيلا بارك العاصمة الإدارية.

وأكدت رمكو، التزامها بتنفيذ كافة التعاقدات الموقعة مع عملائها المشروعين "ستيلا دي ماري 2 قطاع السخنة السياحي وستيلا بارك العاصمة الإدارية.

كما وافقت الشركة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع وفقًا لما ستسفر عنه دراسة القيمة العادلة للمستشار المالي المستقل نتيجة الاستحواذ على شركة أيوبكو للمقاولات لصالح مساهمي الشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استحواذ

إقرأ أيضاً:

تعيين مجلس إدارة جديد للشركة المصرية لنقل الكهرباء

أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة منى رزق، وعضوية المهندس محمد رياض، عضوًا متفرغًا للمنطقة الشمالية، والمهندس محمد صفائي، عضوًا متفرغًا للمنطقة الجنوبية، والمهندس عادل عطية، عضوًا متفرغًا للدراسات والتصميمات، والمحاسب هاني إسماعيل، عضوًا متفرغًا للشئون المالية والإدارية، والدكتور سالم الخضري والدكتور رباح يوسف، عضوان من ذوي الخبرة، وأحمد سمير، ممثلاً عن وزارة المالية، وحسن جمعة، ممثلاً عن العاملين.

تحسين معدلات الأداء

وقال «عصمت»، في بيان، إن التطوير والتحديث والعمل على تحسين معدلات الأداء هو سياسة عمل يجري تنفيذها في إطار استراتيجية شاملة ومتكاملة، ديناميكية ومستمرة، ضمن خطة وزارة الكهرباء للنهوض بالشركات التابعة، وتحسين معدلات الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمشتركين، من خلال المراجعة الدائمة والاهتمام بنظم الإدارة وبرامج الصيانة وحوكمة النفقات وجذب الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه، والدفع بقيادات جديدة وتعظيم استغلال رأس المال البشري، موجهًا الشكر لمجلس إدارة الشركة السابق، على الجهود المبذولة خلال فترة توليهم المسؤولية.

تحقيق الاستقرار للشبكة الموحدة

وأكد مواصلة العمل على تحقيق الاستقرار للشبكة الموحدة وضمان استمرارية التغذية الكهربائية، وتحسين معدلات الأداء وكفاءة التشغيل، وخفض الفقد، ورفع الكفاءة من خلال نظم إدارة حديثة في إطار شبكة آمنة وذكية يمكن الاعتماد عليها من خلال العديد من الحلول التكنولوجية، مشيرًا إلى الجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء لتحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع.

مقالات مشابهة

  • تعيين مجلس إدارة جديد للشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • برأسمال 10 ملايين ريال عُماني.. إجراءات نهائية لتأسيس شركة عُمان والبحرين للاستثمار
  • مناقشة الإجراءات النهائية لتأسيس شركة عمان والبحرين للاستثمار
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات
  • الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق توضح حقيقة فرض غرامات جديدة في حالة الانتظار بالمحطات
  • موعد حفل الموسيقار عمر خيرت القادم في زد بارك «صور»
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة