الوطن:
2024-09-09@23:18:12 GMT

حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية بوسط سيناء

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية بوسط سيناء

في إطار المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري حياة كريمة، تنطلق اليوم فعاليات قافلة طبية مجانية في مدينة الحسنة بوسط سيناء.

التخصصات الطبية المتوفرة 

ووفقا لما نشرته مؤسسة حياة كريمة، فتنطلق القافلة بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان والمؤسسة، وتحديدا مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، وذلك من أحل توفير الخدمات الصحية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا في مركز ومدينة الحسنة.

وتضم القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، من أبرزها:  الجراحة العامة، وأمراض الباطنة، وطب الأطفال، والنساء والولادة، كما تضم صيدلية علاجية، تعمل على صرف كل أنواع العلاج المختلفة بالمجان لأهالي المنطقة. 

تلقي العلاج بالمجان 

كما تنقل المبادرة الرئاسية الحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة، أو إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من أجل تلقي العلاج اللازم بشكل مجاني. 

يأتي ذلك في إطار عمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري حياة كريمة، على الارتقاء بحال المواطن المصري الأكثر احتياجا، وتوفير شتى الخدمات التي يحتاج إليها في القطاعات المختلفة، كالتعليم والإسكان والتوعية والصحة وغيره من المجالات الحياتية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة قوافل طبية وسط سيناء وزارة الصحة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيراً إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة"

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة"بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية"على مدار "السبت والأحد 7 و8 سبتمبر الجاري"بقرية التضامن مركز سمسطا، مكونة من8 عيادات في 7 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الاسنان ) وضمن إجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 1370 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان معمل دم 81، معمل طفيليات42، أشعة عادية 8، استصدار 12 قراراً للعلاج على نفقة دولة، تحويل الحالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، موجات فوق صوتية 61حالة.

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 160 مواطنا، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدى، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 247 ومجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 3650 خدمة.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • الطب البيطري بالسويس ينظم قافلة طبية مجانية بمناسبة عيد الفلاح
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة