كشف الدكتور أشرف فراج، مستشار مكتبة الاسكندرية والمشرف على مشروع سفارات المعرفة، عن تفاصيل تدشين أول سفارة معرفة لمكتبة الإسكندرية خارج مصر.

وزير التعليم العالي ومدير مكتبة الإسكندرية يوقعان بروتوكول تعاون الدخول مجاني| تعرف على تفاصيل انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

وقال "فراج"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن سفارة المعرفة هي فرع من فروع مكتبة الإسكندرية خارج الحيز الجغرافي للمكتبة في الإسكندرية، موضحًا أن النظام الأساسي لإنشاء المكتبة كان يتضمن أنه بعد عشر سنوات من انشائها تبدأ تخرج من الحيز الجغرافي وتنتشر في محافظات مصر وهذا ما حدث بالفعل.

وتابع مستشار مكتبة الاسكندرية والمشرف على مشروع سفارات المعرفة، أنه منذ 2014 تم البدء في الخروج للمحافظات داخل الجامعات المصرية الحكومية، وتم عمل فروع رقمية للمكتبة، حتى يشعر من يدخل الفرع الذي اصطلح على تسميته بسفارات المعرفة كأنه داخل مكتبة الإسكندرية، موضحًا أن سفارات المعرفة تهدف للتيسير على الباحثين للإطلاع على كافة الدوريات العلمية دون تحمل مشقة السفر من باقي المحافظات للإسكندرية، بجانب عمل بث مباشر للسفارة لجميع الايفنتات والأحداث والفعاليات والمؤتمرات والحفلات، وكل ذلك بالمجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعات المصرية الحكومية برنامج صباح البلد حدث بالفعل سفارات المعرفة فضائية صدى البلد مكتبة الاسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة

البناء خارج الحيز العمراني جريمة يُعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، وذلك وفقاً للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا، بجلسة 16 يناير 2022.

حظر البناء خارج الحيز العمراني 

قال محمد ميزار المحامي بالنقض، إن القانون حظر البناء خارج الحيز العمراني، منعا للتوسع في التعدي على الأرضي الزراعية بالبناء المخالف، وتقنين عملية البناء، لكنه أيضا وضع بعض الاستثناءات:.

وأضاف «ميزار»، في تصريح خاصة لـ «الوطن» أن القانون حدد 3 حالات يجوز فيها البناء خارج الحيز العمراني، طبقا للمادة الثانية من مواد إصدار قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، التي تضمنت:.

- يستثنى من الحظر خارج الحيز العمراني، الأراضي التي يقام عليها مشروعات تخدم الإنتاج الحيواني، أو الأراضي الزراعية الواقعة خارج أحوزة القرى أو المدن والتي يقام عليها مبنى خدمي.

- المشروعات الحكومية والمشروعات ذات النفع العام.

 - ثالثاً الكتل السكنية القريبة من الأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها والمدن على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

مقالات مشابهة

  • لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • “استراحة معرفة” تواصل إثراء المشهد المعرفي بجلسات حوارية متنوعة
  • عريس الإسماعيلية يكشف تفاصيل جديدة عن واقعة سقوط شعر زوجته (فيديو)
  • استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية
  • ضبط مكتبة بداخلها قرابة 1400 نسخة كتب دون تصريح بالبحيرة
  • ضبط مكتبة بالبحيرة بداخلها 1200 نسخة كتب دراسية خارجية دون تصريح
  • ضبط 1400 نسخة من كتب روائية وأدبية دون تصريح في مكتبة بالبحيرة
  • فنزويلا تحاصر سفارة الأرجنتين في كاراكس