أعلن عدد من السفراء مقاطعتهم حفل تأبين ضحايا القنبلة الذرية الذي سيقام يوم الجمعة في ناغازاكي باليابان، وذلك على خلفية عدم دعوة السفير الإسرائيلي إلى حضور الحفل بسبب "المخاوف الأمنية".

اعلان

ومن بين السفراء الذين أعلنوا مقاطعتهم للحفل، السفير الأمريكي لدى اليابان رام إيمانويل الذي أبلغ رئيس بلدية ناغازاكي أنه "في حال لم تتم دعوة السفير الإسرائيلي فإنه لن يحضر المراسم التذكارية".

وبدلاً من ذلك، سترسل الولايات المتحدة ممثلا لها إلى مراسم السلام في ناغازاكي.

 كما أعلنت السفيرة البريطانية لدى اليابان، جوليا لونجبوتوم، أنها لن تشارك في الحفل، لأن ناغازاكي لم تدعُ إسرائيل للمشاركة، معتبرةً أن هذا القرار يمكن أن يبعث برسالة خاطئة، اذ يمكن أن يُنظر إلى إسرائيل على أنها تُعامل بنفس الطريقة التي تعامل بها روسيا.

وقالت إنه على عكس روسيا، التي غزت أوكرانيا، وبيلاروسيا، التي تعاونت معها، فإن إسرائيل تمارس حقها في الدفاع عن النفس.

يُذكر أن ناغازاكي لم توجّه الدعوة لروسيا أو حليفتها بيلاروسيا لحضور حفل السلام التذكاري السنوي منذ غزو موسكو لأوكرانيا في عام 2022.

 ومن المقرر أن تحذو كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأستراليا وبريطانيا وكندا حذو الدول التي ستقاطع حفل التأبين في ناغازاكي.

سي إن إن تكشف: حماس تعيد بناء نصف كتائبها في شمال ووسط غزة رغم ادعاءات نتنياهو بتحقيق النصرسموتريتش: موت مليوني فلسطيني في غزة جوعا قد يكون "عادلا وأخلاقيا" لاستعادة الرهائنحرب غزة في يومها الـ 304: تل أبيب تعيد جثث 80 فلسطينياً وترامب يتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل الليلةالسفير الإسرائيلي ينتقد قرار ناغازاكي

وكان عمدة ناغازاكي قد أشار الأسبوع الماضي إلى أن "قرار عدم دعوة السفير الإسرائيلي جلعاد كوهين لحضور الحدث يوم الجمعة في المدينة الواقعة جنوب اليابان جاء بسبب خطر الاحتجاجات المحتملة نظراً للنزاعات الدائرة في قطاع غزة".

وأضاف: "أود أن أؤكد أن هذا القرار لم يستند إلى اعتبارات سياسية، بل إلى رغبتنا في إقامة مراسم إحياء ذكرى ضحايا القصف الذرّي في أجواء سلمية ومهيبة، ولضمان سير الحفل بسلاسة"، واصفاً القرار بأنه "صعب".

وكان النشطاء وجماعات الناجين من القنبلة الذرية يضغطون لعدم دعوة إسرائيل.

من جهته، انتقد السفير الإسرائيلي لدى اليابان جلعاد كوهين السلطات في ناغازاكي، متهما رئيس البلدية المحلي بـ”اختلاق” مخاوف أمنية.

وقال لشبكة CNN يوم الاثنين: "لقد راجعت الأمر مع الجهات المعنية المسؤولة عن النظام والأمن العام، ولا يوجد أي عائق يمنعني من الذهاب إلى ناغازاكي".

السفراء يحضرون مراسم التأبين في هيروشيما

في المقابل، حضر السفير الإسرائيلي لدى اليابان المراسم المماثلة في هيروشيما.

ورغم أن السفير الأمريكي لدى اليابان سيغيب عن مراسم السلام في ناغازاكي، إلاّ أنه حضر أمس مراسم السلام في هيروشيما.

 

وكذلك الأمر بالنسبة للسفيرة البريطانية التي مثّلت دولتها خلال مراسم السلام في هيروشيما.

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة "إيزي جيت" تمدد تجميد رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية مارس 2025 دعوات في تل ابيب لضرب طهران وبيروت.. لإسرائيل تاريخ طويل في توجيه الضربات فهل تفعلها مجددا؟ هيروشيما إسرائيل اليابان أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات يعرض الآن Next حماس تختار بالإجماع يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لاسماعيل هنية ونصر الله يؤكد أن الرد آت لا محالة يعرض الآن Next تسلا تستدعي 1.68 مليون سيارة في الصين لخلل برمجي يعرض الآن Next كامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟ يعرض الآن Next بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله بنغلاديش اليابان غزة الحرس الثوري الإيراني لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 هيروشيما إسرائيل اليابان أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران حركة حماس إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله بنغلاديش اليابان غزة الحرس الثوري الإيراني لبنان السياسة الأوروبية السفیر الإسرائیلی مراسم السلام فی یعرض الآن Next لدى الیابان فی هیروشیما

إقرأ أيضاً:

مأساة في كينيا: ارتفاع عدد ضحايا حريق المدرسة إلى 21 طفلًا والتحقيقات جارية لمعرفة الأسباب

تواصل السلطات إزالة جثث الأطفال في الوقت الذي تبذل فيه الجهود لمعرفة مصير العديد من الفتيان الذين لا يزالون في عداد المفقودين.

اعلان

أعلن المتحدث باسم الحكومة الكينية، يوم السبت، ارتفاع حصيلة الأطفال الذين لقوا حتفهم جراء الحريق الذي اندلع في مسكن مدرسي بوسط كينيا إلى 21 طفلا.

وتواصل السلطات إزالة جثث الأطفال في الوقت الذي تبذل فيه الجهود لمعرفة مصير العديد من الفتيان الذين لا يزالون في عداد المفقودين.

وأبقي الصحفيون خارج مجمع مدرسة "هيلسايد إنداراشا" الابتدائية، بينما كان فريق من الخبراء، بينهم أخصائي في علم الأمراض وآخرين في الجنائز من مستشفى نييري الإقليمي، يقومون بمهامهم بالقرب من موقع الحريق يوم السبت. 

الحريق الذي اندلع ليلة الخميس دمر المسكن الذي كان يأوي 156 فتى تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاما. 

وقد تم العثور على أكثر من 100 فتى سالمين، لكن الحكومة تناشد الآباء والمقيمين القريبين من المدرسة المملوكة للقطاع الخاص للمساعدة في تحديد مصير باقي الأطفال.

Relatedعدوى الاحتجاجات تنتقل من كينيا إلى أوغندا.. مظاهرات ضد الفساد والأمن يقمع الشارع الغاضبمقتل 13 شخصا على الأقل في احتجاجات دامية في كينيا شوارع كينيا تشتعل غضبا.. مظاهرات حاشدة ضد مشروع زيادة الضرائب

وقال جوهانسن أودور، أخصائي علم الأمراض، إن بعض الأطفال احترقوا لدرجة يصعب التعرف عليهم، مما يجعل من الصعب على أهاليهم تحديد هويتهم. 

وكان الرئيس الكيني، ويليام روتو، قد أعلن حدادا لمدة ثلاثة أيام بدءا من يوم الجمعة. ولا تزال السلطات تحقق في سبب الحريق الذي خلف هذه المأساة.

وقد سمح للآباء الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر طوال يوم الجمعة بالحصول على لمحة على ما تبقى من السكن المحترق، مما أدى إلى انهيار بعضهم من شدة الصدمة والحزن أثناء مغادرتهم المكان.

في أعقاب هذه الحادثة، شددت الحكومة على ضرورة تطبيق إجراءات صارمة للمساكن الداخلية بالمدارس، لضمان أن تكون المساكن واسعة ومجهزة بثلاثة أبواب وأن تكون النوافذ بدون قيود لتسهيل عمليات الهروب في حالات الطوارئ. 

وتشير تقارير وزارة التعليم إلى أن حرائق المدارس تعتبر شائعة في المدارس الداخلية بكينيا، وغالبا ما تكون ناجمة عن حرق متعمد يرتبط بتعاطي المخدرات أو نتيجة الاكتظاظ. 

ويلجأ العديد من الأهالي إلى تسجيل أبنائهم في المدارس الداخلية، اعتقادا منهم بأن ذلك يمنح الأطفال وقتا أطول للدراسة بعيدا عن مشقة التنقل اليومي.

ويذكر أن أكثر الحرائق دموية في تاريخ المدارس الكينية وقع في عام 2001، عندما لقي 67 طالبا مصرعهم في حريق اندلع داخل مسكن في مقاطعة ماشاكوس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا كينيا: المتظاهرون يطالبون إقالة الرئيس والشرطة تستخدم الرصاص ضدهم كينيا: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية على وقع احتجاجات عنيفة تطالب بإقالة الرئيس ضحايا بحث وإنقاذ حريق كينيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل يعرض الآن Next واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا حركة حماس أوروبا الأردن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا اسكتلندا ضحايا حرائق إيطاليا إيمانويل ماكرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • نيابة عدن تأمر بتشديد وفرض حراسة على مصابي تفجير القنبلة التي عبث بها ابن قيادي بالانتقالي
  • دعوة أردوغان ضد إسرائيل.. ما أهميتها وما احتمالية تحقيقها؟
  • «أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل
  • تقرير يتهم مصر بتأخير استقبال السفير الإسرائيلي.. والخارجية الإسرائيلية ترد
  • موقع عبري: مصر تتعمّد تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في محيط مدينة مصياف السورية إلى 16 قتيلا
  • تقرير: مصر تؤخر بشكل متعمد وصول السفير الإسرائيلي إلى القاهرة
  • مأساة في كينيا: ارتفاع عدد ضحايا حريق المدرسة إلى 21 طفلًا والتحقيقات جارية لمعرفة الأسباب
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا
  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء