أكد عضو مجلس الدولة عبد السلام الصفراني في تصريحات صحفية  أن انتخاب خالد المشري كرئيس لمجلس الدولة هو انتخاب صحيح وأنه الرئيس الحالي للمجلس.

وأوضح الصفراني أن ولاية المجلس السابق قد انتهت اليوم، وأن الاعتراضات التي قدمها محمد تكالة على نتائج الانتخابات لا تلقى قبولاً.

وأشار الصفراني إلى أن تكالة اعترض على نتائج الانتخابات وعرض إعادة الجولة، ولكن هذا الطرح قوبل بالرفض داخل القاعة.

وأضاف أن الفتوى القانونية تؤكد صحة الانتخابات، وأن المرحلة المقبلة تتطلب استكمال انتخابات مكتب الرئاسة وانتخاب النائبين والمقرر.

وفيما يتعلق بجولة الانتخابات الثانية، أفاد الصفراني أن إحدى الأوراق الانتخابية كانت تحتوي على تمييز بكتابة اسم المرشح من خلف الورقة، وقد تم استبعاد الورقة في البداية، لكن بعد انتهاء العدّ حاول المراقب إعادتها إلى أوراق مرشحه، مما أدى إلى الاعتراض والإشكال.

وأكد الصفراني أن اللجنة القانونية بالمجلس تعتبر انتخاب المشري صحيحاً وأنه الرئيس الحالي للمجلس، كما أشار إلى وجود محاولات من بعض الأعضاء لإقناع تكالة بالمحافظة على وحدة المجلس.

 

الوسومالأوراق الانتخابية انتخاب ليبيا مجلس الدولة مجلس الدولة الاستشاري

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأوراق الانتخابية انتخاب ليبيا مجلس الدولة مجلس الدولة الاستشاري

إقرأ أيضاً:

23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية

حددت إدارة مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة، يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري، موعدًا لعقد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

واعتمد المجلس الخاص للشئون الإدارية، الحركة القضائية لمستشاري المجلس للعام القضائي 2024/2025 وذلك اعتبارًا من أول أكتوبر 2024، وتضمنت الحركة تشكيل المجلس الخاص من: المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيس مجلس الدولة رئيسًا للمحكمة الإدارية العُليا، والمستشار فارس سعد فام حنضل، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة رئيسًا للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، والمستشار الدكتور محمد ماهر أبو العينين حسنين حمزة، نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لقسم التشريع، والمستشار حسام أحمد نور الدين مصطفى، نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لمحكمة القضاء الإداري.

وأيضا المستشار السيد إبراهيم السيد الزغبي، نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لهيئة مفوضي الدولة، والمستشار أحمد وجدي عبد الفتاح علي فاضل، نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لإدارة التفتيش الفني، والمستشار محمد هشام أحمد كمال الكشكي، نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لشئون المحاكم الإدارية والتأديبية.

اقرأ أيضاً«كان رايح يغير عملة».. كواليس مقتل سائق على يد 6 أشخاص في النزهة

اليوم.. نظر استئناف 3 متهمين في قضية خلية الشروق

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل المستشار عبد الراضي صديق |صور
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الخدمة الاتحادي
  • المحجوب: سندرس في جلسة لا يشترط فيها النصاب برئاسة تكالة قرار المجلس الرئاسي حول المركزي
  • لقاء سيدة الجبل يدعو بري لفتح أبواب المجلس النيابي لانتخاب رئيس
  • المحجوب: غدًا الاثنين ستنعقد جلسة تشاورية في مقر مجلس الدولة برئاسة تكالة
  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • المجلس الشرعي: عرقلة انتخاب الرئيس تأتي ضمن مسلسل شلّ الدولة
  • المحجوب: تكالة سيرأس جلسة مجلس الدولة الاثنين المقبل 
  • المجلس الشرعي الإسلامي: لانتخاب رئيس جامع