طلبت شركة الطيران "كاثاي باسيفيك"، ومقرها هونغ كونغ، الأربعاء ما لا يقل عن 30 طائرة إيرباص من طراز أيه 330 بقيمة 11 مليار دولار.

وأكدت الشركة في بيان أن كاثاي باسيفيك حصلت في إطار هذه الصفقة على خيار لشراء "30 طائرة إيرباص إضافية من طراز أيه 330".

وتعزز هذه الطلبية أسطول كاثاي باسيفيك الذي يضم أكثر من 230 طائرة مخصصة بشكل أساسي لنقل الركاب.

ومن المقرر أن يتم تسليمها بحلول نهاية 2031.

وكانت الشركة قد تعهدت استعادة قدرتها على نقل الركاب لمستوى ما قبل الوباء بحلول مطلع 2025.

وبلغ إجمالي إيرادات الشركة 6.4 مليار دولار أميركي للنصف الأول من 2024، أي بزيادة قدرها 14 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وانتعش قطاع النقل الجوي في هونغ كونغ بعد سنوات عصيبة مرتبطة بالوباء.

وتسعى شركة كاثاي باسيفيك للحاق بالمنافسين الإقليميين مثل الخطوط الجوية السنغافورية في ظل نقص العمالة.

انخفض سهم كاثاي باسيفيك لأكثر من 1 بالمئة في تعاملات بعد ظهر الأربعاء في بورصة هونغ كونغ.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كاثاي باسيفيك إيرباص قطاع النقل الجوي هونغ كونغ كاثاي باسيفيك كاثاي باسيفيك إيرباص قطاع النقل الجوي هونغ كونغ أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول 2027

يتوقع تقرير جديد عن الثروة العالمية أن يكون إيلون ماسك يسير في الطريق الصحيح ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027.

ماسك، البالغ من العمر 53 عاما، هو حاليا أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 251 مليار دولار (191 مليار جنيه إسترليني)، وفقا لمؤشر بلومبيرغ (Bloomberg) للمليارديرات.

ومع ذلك، وفقا لنتائج أكاديمية "إنفورما كونكت"، فإن ثروته تنمو بمعدل متوسط يبلغ 110% سنويا. وهذا يعني أنه في حال نمو ثروته بالمعدل نفسه فقد يحصد لقب التريليونير خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفقا للنتائج.

ويشير التقرير نفسه "نادي التريليون دولار" لعام 2024 إلى أن قيمة شركة تسلا للسيارات الكهربائية التابعة لماسك تبلغ 669.3 مليار دولار (509.7 مليارات جنيه إسترليني). كما أن معدل نموها مرتفع للغاية يصل إلى 173.3% سنويا وفقا لأكاديمية "إنفورما كونكت"، وذلك يعني أن الشركة وحدها قد تتجاوز تريليون دولار (0.76 تريليون جنيه إسترليني) بحلول العام المقبل.

وتشمل أعمال ماسك الأخرى شركة تصنيع المركبات الفضائية "سبيس إكس" (SpaceX)، وشركة التكنولوجيا العصبية "نيورالينك"، وشركة "بورينغ"، وهي شركة تابعة سابقا لشركة "سبيس إكس" ولكنها الآن شركة بناء أنفاق خاصة بها.

وليس مستبعدا أن تكون أغنى شركتين بالعالم، حسب تقرير النمو، هما مايكروسوفت (Microsoft) (3.4 تريليونات دولار أو 2.6 تريليون جنيه إسترليني) وآبل (Apple) (3.3 تريليونات دولار أو 2.5 تريليون جنيه إسترليني)، إذ وصلت شركتا التكنولوجيا العملاقتان إلى علامة تريليون دولار في عامي 2019 و2018 على التوالي.

ومن جهة أخرى، قدرت أكاديمية "إنفورما كونكت" أن مؤسس تكتل الأعمال الهندي غوتام أداني هو ثاني أقرب شخص ليصبح تريليونيرا، مع معدل نمو سنوي يبلغ 123%، إذ يشاع أنه سيبلغ هذه اللحظة البارزة بحلول عام 2028.

ومن المتوقع أيضا أن يصبح جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا "إنفيديا" (Nvidia)، وقطب الطاقة والتعدين الإندونيسي براغوغو بانجيست، من أصحاب التريليونات بحلول عام 2028، وفقا لمساراتهم الحالية.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول 2027
  • من سيكون أول تريليونير في العالم بحلول 2027؟
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • زوجة تطلب الخلع بسبب رفض زوجها شراء الطين لتأكله
  • واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • أبرزهم إيلون ماسك..شخصيات مرشحة للقب "تريليونير" في 2030
  • شركة كبرى تطلب 50 سائقا للتعيين.. الشروط وكيفية التقديم
  • المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة