الخروج للمتنزهات وزيارة المراكز التجارية ودور السينما لم يعد الخيار الأمثل لقضاء يوم ترفيهي، فهناك وجهة أخرى زاد الإقبال عليها مؤخرًا، خاصة من قِبل الشباب خلال الإجازة الصيفية.

صناعة الشموع ورسم لوحات الأكليريك

«ورش اليوم الواحد» مسمى أصبح دارجاً في الآونة الأخيرة، للاستمتاع بالوقت، وأيضًا اكتساب مهارات مفيدة، فيجتمع الأصدقاء لتزيين الحلوى، وصُنع الشموع ومستحضرات التجميل، بينما يتّجه آخرون لرسم لوحات الأكليريك، وصناعة الخزف وخلافه.

يجري تزويد المشاركين في الورشة بالأدوات اللازمة، لمواكبة التطورات في الحرفة، وتعزيز قدراتهم على الابتكار والإبداع، خلال يوم واحد، لذا قرر عدد من الفتيات والشباب إطلاق ورش اليوم الواحد، لتعليم الأشخاص والأطفال مهارات مختلفة.

«ورشة لتزيين الكيك»، فكرة أطلقتها نيرة الأباصيري، صاحبة مشروع لصناعة الحلوى، لجذب الناس، ونقل خبرتها إليهم: «حاولت أعمل حاجة تخلّي الناس تخرج بره الأفكار التقليدية».

خرجت نور خميس بفكرة مستوحاة من الغرب: «كنت باتفرج على فيديوهات لأجانب بيعملوا شموع على شكل أكلات، فقرّرت أنفذها، خاصة أنها مش موجودة في مصر»، كانت تصنعها في البداية للأقارب والأصدقاء، حتى زاد عليها الطلب، فحولتها إلى مشروع.

حرصت «نور» على تقديم بعض التوجيهات للأشخاص، من خلال «لايف» على حسابها الشخصي، لكنها لم تكن كافية، فقرّرت تنظيم ورش اليوم الواحد، حتى يستمتع الأشخاص بالتجربة كاملة، من خلال صنع شمعة خاصة بهم، بالشكل والألوان والرائحة المفضّلة لهم.

بدأت قصة الدكتور كيفين فوزي مع منتجات العناية بالبشرة في وقت جائحة كورونا، فأسس مشروعه لصنع منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل الطبيعية، وتسجيله بوزارة الصحة، ثم قرّر إطلاق ورش عمل اليوم الواحد، حتى يعلم المشاركين أساسيات صُنع كريم للترطيب أو التفتيح أو النضارة: «فرحتي كانت كبيرة لما بنت بعتت ليا هدية من البراند بتاعها اللي عملته بعد ما 3 شهور من التحاقها بالورشة».

عشقت هبة عثمان، مهندسة معمارية، الرسم على لوح من الأكليريك، وكانت تأتي بالخامات من خارج مصر، ثم جاءت لها فرصة تنظيم ورش عمل اليوم الواحد، فرحّبت بالفكرة، لأنها تساعد الناس على التخلص من التوتر، وفصلهم عن العالم الخارجي: «أكتر رد فعل عاجبني كان لطفل بعد ما خلص اللوحة، فضل يتنطط من الفرحة».

بعد دراستها بكلية آداب قسم تاريخ، شعرت «قسمه حبسه» بشغف تجاه صناعة الخزف، لتُقرّر تعلمها خلال أربع سنوات، ثم فتحت استوديو لورش عمل اليوم الواحد مع بنات عمها، فكانت تريد أن يكون لها مشروعها الخاص، وليس ممارسة موهبة فنية فقط: «نفسي الناس تستمتع بالوقت وتكتشف نفسها»، وما إن تلاحظ توتر البعض في أثناء تشكيل الطين، تراقبهم دون تدخل قد يعيق عملية الاكتشاف الإبداعية.

تعليم صناعة ملمع الشفاه

بعد انطلاق حملات مقاطعة المنتجات الأجنبية، وجدت الشقيقتان ندى وريم شريف، أن مستحضرات التجميل المحلية غير مرضية، فقررتا بدء مشروع لتعليم الفتيات صنع ملمع الشفاه «ليب جلوس».

ردود فعل إيجابية تتلقاها الشقيقتان من المشاركات في ورشة عمل اليوم الواحد، فشعرتا بخوض مغامرة ممتعة وداعمة، تنتهي بابتسامة وفخر بما صنعتاه، بحسب «ندى»: «بنحاول نختار كل حاجة بعناية، علشان تخرج كل بنت من الورشة مبسوطة ومعاها حاجه عاملاها بنفسها وعلى ذوقها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ورشة اليوم الواحد الرسم الشموع رسم اللوحات ورش الیوم الواحد عمل الیوم الواحد

إقرأ أيضاً:

أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 9-9-2024 في محافظة المنيا

ترصد بوابة “الفجر”، حركة أسعار الأسمنت اليوم، وأسعار مواد البناء بأسواق محافظة المنيا، حيث استقرت أسعار الأسمنت، بعد ان ارتفعت أسعار الأسمنت مؤخرأ بمقدار من 100 إلى 200 جنيه.

وصناعة الأسمنت في مصر تعد من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

 

أسعار الأسمنت اليوم

المنتج

الأسعار

أسمنت المعلم

1،980 جنيه

اسمنت السهم

1،950 جنيه

أسمنت الفهد

1،940 جنيه

أسمنت وادي النيل

1،950 جنيه

العسكري بني سويف

1،960 جنيه

أسمنت المسلح

2،020 جنيه

جنوب الوادي

1،960 جنيه

أسمنت المخصوص

2،010 جنيه

أسمنت السويس

2،020 جنيه

أسمنت السويدي

2،140 جنيه

أسمنت العسكري

1،950 جنيه

أسمنت النصر

1،990 جنيه

أسمنت سيناء 42.5

1،950 جنيه

أسمنت حلوان

2،020 جنيه

أسمنت المنيا

2،000 جنيه

أسمنت المهندس

2،100 جنيه

أسمنت تايتان

2،030 جنيه

أسمنت المصري

2،000 جنيه

أسمنت الممتاز

2،100 جنيه

أسمنت التعمير

2،030 جنيه

أسمنت الصعيد

1،990 جنيه

أسمنت أسيوط

2،150 جنيه

أسمنت المصريين

2،060 جنيه

أسمنت العامرية عادة

2،195 جنيه

أسمنت البرج

2،210 جنيه

أسمنت الماكس

2،260 جنيه

أسمنت النهضة

2،270 جنيه

أسمنت أسوان

2،180 جنيه

أسمنت السد العالي

2،170 جنيه

أسمنت قنا

2،310 جنيه

ويواجه الأسمنت في محافظة المنيا عددا من التحديات، أبرزها ارتفاع تكلفة الإنتاج، وارتفاع حجم المنافسة بالسوق، بما انعكس على حركة الأسعار.

أسعار الأسمنت اليوم

 

وصناعة الأسمنت في مصر تعد من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

مقالات مشابهة

  • توتنهام رفض رحيل مدافعه خلال فترة الانتقالات الصيفية
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 9-9-2024 في محافظة المنيا
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • بنك بوبيان يختتم حملته الصيفية للبطاقات الائتمانية بمكافآت استثنائية وإسترداد نقدي يصل لغاية 1000 دينار شهرياً
  • قفزة في صادرات صناعة عمان إلى العراق خلال 8 أشهر
  • أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 8-9-2024.. 70 جنيها للفراخ البيضاء
  • جامعة فاس توضح حقيقة تسجيل طالبة في الدكتوراه دون شهادة ماستر
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • موفدة «القاهرة الإخبارية» من الجزائر: إقبال ضعيف على الانتخابات في اليوم الأول
  • أسعار الأسمنت المسلح بالأسواق المحلية اليوم السبت