بوابة الوفد:
2024-09-09@23:16:40 GMT

غلق 10 مخابز بلدية بأسيوط.. لهذا السبب؟

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

قال اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، إنه تم تحرير 516 محضر متنوع خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة لضمان وصول الدعم لمستحقيه وردع كل من تسول له نفسه الإتجار بحقوق المواطنين وصحتهم، وفي هذا الإطار تمكنت مديرية التموين بأسيوط بقيادة ممدوح حماد وكيل وزارة التموين من تحرير 516 محضر متنوع خلال عدة حملات تموينية مفاجئة على المخابز والأسواق بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم تحرير 462 محضر في مجال المخابز وغلق 10 مخابز لمدد زمنية مختلفة وذلك لإنتاجهم خبز بلدي ناقص الوزن بأزيد من ٢٠ جرام في الرغيف فضلاً عن تحرير محاضر أخرى ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة وعدم وجود لوحة بيانات إعلانية وتوقف جزئي وعدم وجود ميزان والتصرف في كميات من الدقيق المدعم وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين.


كما تم تحرير عدد 54 محضر في مجال الأسواق ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار للمحلات والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وإدارة منشأة بدون ترخيص واستخدام أسطوانة بوتاجاز في غير الغرض المخصص لها وبيعها بأزيد من سعرها ) بالإضافة إلى تجميع ١١٦٠ رغيف خبز بلدي مدعم تم ضبطها قبل بيعها في السوق، و777 علبة سجائر مجهولة المصدر وبيعها بأزيد من سعرها فضلاً عن تصرف لبدال تمويني في ( ١٤٠٠ كيلو سكر ، و٥٤٠ زجاجه زيت، و٣٨١باكو شاي، و١٩٢علبه جبنه، و٢٨٦كيس مكرونة ،و١٢٦كيس دقيق) وعدم وجود فواتير سلع السكر والأرز وزيت طعام وضبط أدوية محظور تداولها خارج الصيدليات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسيوط غلق مخابز

إقرأ أيضاً:

الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب

حددت خبيرة التغذية ناتاليا كروجلوفا فئات الأشخاص الذين يجب عليهم استبعاد الليمون من نظامهم الغذائي، حسبما ذكرت موسكو 24.

 

وبحسب الخبيرة فإن الحمضيات تشكل الخطر الأكبر على الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة والأمعاء أو التهاب المعدة، أمراض الجهاز الهضمي الأخرى المرتبطة بالعمليات الالتهابية هي أيضًا موانع.

 

وأوضحت الطبيبة ذلك بقوله إن الليمون يمكن أن يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك في الجسم وعندما يدخل إلى معدة مريض يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، تزداد الحموضة بشكل أكبر، الأمر الذي لا يسبب الانزعاج فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقم المشاكل الصحية.

 

يُطلق أحيانًا على الجهاز الهضمي اسم الجهاز المعدي المعوي، ولكن أيّاً من الاسمين لا يصف وظائف النظام أو مُكَوِّناته بشكل كامل، كما تقوم أعضاء الجهاز الهضمي بإنتاج عوامل التخثر الدموي والهرمونات المتعلقة بالهضم، وتساعد على التخلص من المواد السامة من الدم، والمعالجة الكيميائية (الاستقلاب) للأدوية.

 

والتجويف البطني هو الحيز الذي توجد به معظم الأعضاء الهضمية.يحد التجويف البطني من الأمام الجدار البطني (المؤلف من طبقات من الجلد والدهون والعضلات والنسج الضامة)، ويحده من الخلف العمود الفقري، ويحده من الأعلى الحجاب الحاجز، ويحده من الأسفل أعضاء منطقة الحوض، زيكون مبطنًا بغشاء رقيق السّمحَاق (periosteum) ويُبطن السمحاق معظم الأسطح الخارجية للأعضاء الهضمية.

وقد اكتشف العلماء وجود ارتباط قوي بين الجهاز الهضمي والدماغ.فعلى سبيل المثال، تؤثر العَوامِل النفسية بشكل بالغ على تقلصات الأمعاء، وإفراز الإنزيمات الهضمية، وغيرها من وظائف الجهاز الهضمي.كما يتأثر خطر العدوى إلى درجة كبيرة بالوظائف والمشاكل النفسية والدماغية.

مقالات مشابهة

  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • تحرير 25 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بطنطا
  • سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند