أكد أستاذ العلوم السياسية الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل لتحقيق التوافق وبناء مستقبل أفضل لمصر، داعياً في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى المشاركة الإيجابية والبناءة من جميع الأطراف في جلسات الحوار، لضمان تحقيق الأهداف المنشودة منه، وتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز حقوقهم.

وأضاف أن «التوصيات النهائية لجلسات الحوار الوطني، المقرر رفعها إلى رئيس الجمهورية يجب أن تعكس تطلعات وآمال المواطنين»، مؤكدا أنها «خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة»، فيما أشاد بجهود الحوار الوطني لتحقيق مصالح المواطن، معربا عن تقديره للاجتماعات التمهيدية لجلسات مناقشة قضية الدعم، واستكمال التوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطي.

الحوار الوطني منصة لتعزيز التفاعل بين الأطياف السياسية والمجتمعية

وأشار فرحات إلي أن الحوار الوطني يمثل منصة مهمة لتعزيز التفاعل بين الأطياف السياسية والمجتمعية في مصر، وخطوة مهمة للوصول إلى توافق مجتمعي يعزز استقرار البلاد ويحقق التنمية المستدامة، موضحا أن التحضير الجيد لقضية الدعم يعكس اهتمام الدولة الكبير بتحسين مستوى معيشة المواطن وضمان العدالة الاجتماعية.

وأضاف أن حضور نخبة من الخبراء والمتخصصين للاجتماعات، مثل المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتور جودة عبد الخالق، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، والدكتور أحمد جلال، المقرر العام للمحور الاقتصادي، دليل على التزام الدولة بالتعاون مع الجهات المعنية كافة للوصول إلى حلول فعالة وشاملة لقضية الدعم.

إتاحة الفرصة لمشاركة المواطنين في مناقشة القضايا الوطنية

وشدد فرحات على أهمية تنظيم جلسات عامة تتيح للمواطنين والمجتمع المدني والأحزاب السياسية المشاركة الفعالة في مناقشة القضايا الوطنية، وبينها قضية الدعم، على أن تقسم على مرحلتين، تشمل الأولي عقد جلسات عامة بحضور الأطراف المعنية، بينما تضم الثانية جلسات مغلقة على الخبراء والمتخصصين، بما يخدم مصلحة المواطن المصري.

وعن ملف الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، أشاد فرحات بالجهود المستمرة في الحوار الوطني لاستكمال التقرير النهائي للجلسات المتخصصة التي عقدت مؤخرا، مؤكدا أهمية التوصل إلى توصيات عادلة وموضوعية في الملف، بما يسهم في تحقيق العدالة الجنائية، وتحسين نظام الحبس الاحتياطي في مصر.

و

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني العلوم السياسية محمود فوزي الحبس الاحتياطي الدعم الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية

أكد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، أهمية الحوار الوطني كوسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية وتأكيد قيم المشاركة السياسية والتوافق بين جميع القوى الوطنية.

«صميدة»: الحوار الوطني منصة لتبادل الرؤى 

وأوضح المؤتمر، في بيان، أن الحوار الوطني يمثل منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية والمجتمعية، بهدف إيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وتابع حزب المؤتمر، بأن الحوار الوطني يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي، من خلال بناء جسور التواصل بين جميع الأطراف وتعزيز الثقة المتبادلة.

«المؤتمر»: الإفراج عن المحبوسين خطوة حيوية 

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن الإفراج عن المحبوسين يُعد خطوة حيوية لتعزيز مناخ الحوار الوطني، حيث يُسهم في خلق بيئة إيجابية تُمكّن الجميع من المشاركة في بناء مستقبل مصر.

وأضاف حزب المؤتمر، أن هذا القرار يعكس التزام الدولة بتعزيز حقوق الإنسان، ويُشكل رسالة واضحة على جديتها في دعم التغيير الإيجابي وتحقيق العدالة.

وشدد حزب المؤتمر، على أن الحوار الوطني ليس مجرد آلية للتشاور، بل هو نهج استراتيجي لتحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة وبناء مجتمع قوي ومتلاحم. وأعرب حزب المؤتمر، عن أمله في أن يسهم الحوار الوطني في تعزيز دور مصر الريادي على الساحة الإقليمية والدولية، من خلال تقديم نموذج ناجح لإدارة الحوار وتحقيق التنمية في إطار من الاستقرار والاحترام المتبادل.

واختتم حزب المؤتمر، بيانه بالتأكيد على أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجميع وتضافر الجهود من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها، داعيًا كل القوى الوطنية إلى المشاركة الإيجابية في الحوار الوطني ودعم مسار الإصلاحات السياسية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية