فرنسا – أعربت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عن فخرها وسعادتها ببلوغها نهائي الألعاب الأولمبية باريس 2024 بفوزها على التايلاندية جانجيم سوانافينج في منافسات وزن 66 كغ أمس الثلاثاء.

وفي تصريحات لقناة “بي إن سبورتس”، قالت خليف بعد انتهاء النزال: “فخورة بهذا الإنجاز الجديد في هذه المنازلة، قدمت كل ما لدي، قدمت كل ما أملك للذهاب للنهائي، فخورة بأدائي وبأداء مدربيني، عملت لسنوات حتى أصبح الحلم حقيقة، سأركز وسأكون على قدر المسؤولية في نهائي الحلم”.

وحول سؤالها عن كيفية التغلب على الحملة الشرسة التي تعرضت لها بداعي “عدم الأهلية الجنسية” في بداية منافستها بالأولمبياد، أوضحت أن اللجنة الأولمبية الدولية خصصت فريق لرعايتها ومساندتها.

وأوضحت:”هناك فريق خاص من اللجنة الأولمبية الدولية لرعايتي ويقوم بواجبه، كي أتفادى الصدمة، الحمد لله، أركز على المنافسة والأشياء الأخرى لا تهم، المهم أنني في النهائي، إن شاء الله سيكون نهائي الحلم”.

وختمت إيمان: “تحياتي خاصة لأمي، شكرا لأبي، وكامل عائلتي وكامل قريتي والجزائر والعالم العربي بأسره، إن شاء الله أسعدهم، لم أصدق مدربي حينما أخبرني أن القاعة الليلة ممتلئة لدعمي، لكنني شاهدت بعيني حينما خرجت للنزال، لم أصدق نفسي، شكرا للجميع”.

وشهدت مشاركة إيمان في الألعاب الأولمبية جدلا كبيرا، بحجة عدم أهليتها الجنسية للمشاركة في منافسات السيدات، وتحديدا قبل مواجهة أنجيلا كاريني في دور الـ16، إذ ادعى الجانب الإيطالي خضوعها لعملية “تحول جنسي” وأنها لا تصلح لمواجهة النساء.

تلك المزاعم أيدها الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي استبعد في وقت سابق الجزائرية بالفعل من المشاركة في كأس العالم 2023.

لكن خليف حظت بدعم كبير من اللجنة الأولمبية الدولية، التي أصدرت بيانا شديد اللهجة محذرة اتحاد الملاكمة من الترويج لمثل هذه المزاعم، مشددة على أن إيمان أنثى بشكل كامل دون أي تدخل جراحي، ومتهمة إياه بالتشهير وتشويه مسيرتها الرياضية.

وتخوض إيمان خليف الجمعة المقبل النزال النهائي المنتظر ضد الصينية يانغ لي.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. إبرام سمير يحتفل بـ عيد ميلاده

احتفل النجم إبرام سمير عبر حسابه الشخصي علي موقع انستجرام، بعيد ميلاده الـ 32،بعدما نشر صورا جديدة، وعلق عليها "رسميًا ٣٢".

 

وتفاعل عدد كبير من الجمهور والمتابعين مع الصور، معلقين "مش باين والله، عمرو دياب التاني معانا، اكيد قصدك ٢٣، عليا النعمة ١٤ سنة".

نبذة عن إبرام سمير 

 

اشتهر إبرام سمير بأدائه الفني من أول عمل فني بـ "مسرح مصر"، درس بكلية الطب جامعة عين شمس، ثم انضم إبرام عام 2013 لفريق عمل تياترو مصر ضمن فريق الممثلين بقيادة أشرف عبد الباقي، ليقدموا مسرحياتهم، التي حازت على إعجاب واسع من الجمهور، يمارس مهنة الطب تخصص الباطنة كان يعمل مع والده في العيادة، كما أنه يعمل كمتدرب في جراحة السمنة، شارك في العديد من الأعمالة السينمائية والدرامية ومنها مسرح مصر، فيلم البطة الصفراء، مسلسل إكس لانس، مسلسل اللعبة، مسلسل الواد سيد الشحات، مسلسل فكرة بمليون جنيه، مسلسل عمر ودياب، فيلم أحمد نوتردام،فيلم الفندق، فيلم إنت إية. 

آخر أعمال الفنان إبرام سمير

 

وكان آخر أعمال الفنان إبرام سمير هو فيلم درويلة والذي طرح مؤخرًا في دور العرض السينمائي، والذي شارك فيه كل من: عمرو عبد الجليل، محمود عبد الغني  أيتن عامر، حسني شتا، نهال نور، محمد علي رزق، محمود عبد المغني، والعمل من تأليف محمد الدياسطي، وإخراج معوض إسماعيل، وايضا شارك في فيلم سندوتش عيال من بطولة سامح حسين بالإضافة إلى نور قدري وإيمان السيد وإبرام سمير، فضلا عن مشاركة عدد من الأطفال الذين تألقوا على الساحة الفنية في الفترة الأخيرة وهم يوسف صلاح، صاحب أغنية الغزالة رايقة ومنذر مهران وزياد الشرقاوي، تدور أحداثه في إطار تشويقي، يناقش نسب الطلاق المرتفعة في مصر وتأثيرها السلبي على الأطفال، وذلك من خلال قصة محامي على خلاف مع زوجته وهو ما لفت نظره للموضوع، فيقرر أن يطالب بحقوق الأطفال الذين وقع عليهم الضرر نتيجة الخلافات، وحالات الطلاق أو الخلع بين والديهما في مزيج من الكوميديا.

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • بهذه الطريقة علّق هاري كين على وصول رونالدو للهدف رقم 901
  • بهذه الطريقة.. إبرام سمير يحتفل بـ عيد ميلاده
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • “والغناء لم يتوقف”.. ثور يقتحم حفل عرس يمني وسط صدمة وهلع المدعويين!
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور