نجحت جهود مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، في عمل مفاوضة جماعية، مع شركتين لاسترداد حقوق بعض العاملين بشركتين من شركات القطاع الخاص دون اللجوء للقضاء ، وذلك بعد تقدم العاملين بشكاوى رسمية لمكتب العلاقات التابع للمديرية ، حيث قامت المديرية بعقد سلسلة من المفاوضات بالشركتين.
وقد أسفرت المفاوضات عن استرداد حقوق احدى العاملات بشركة ايجي بلانتا  لتصدير الحاصلات الزراعية بقيمة 8 آلاف جنية عن مرتب شهر يونيو 2024 ، كما تم استرداد مبلغ 17 الف جنيه لعدد 4 من العاملين بشركة ايزيس للمواد الغذائية من قيمة الحوافز والمرتبات ، وتسليم العمال جميع حقوقهم المشروعة فى حضور مسئولى الشركات، مما يؤكد على أهمية  دور مكاتب علاقات العمل فى التوصل لحلول لأي خلافات عن طريق المفاوضات والتسويات الودية وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوازن تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.


وقال المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إن تلك الجهود تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بضرورة تكثيف الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج ، والتواجد المستمر بين العمال فى المنشآت وإحكام الرقابة على تطبيق أحكام القانون من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات ، وإزالة المعوقات والمشكلات التى تواجه عملية تقديم الخدمات للمواطنين  فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف وكيل المديرية، أنه جرى التفاوض من خلال  مجمع علاقات شرق وتفتيش وسط ومجلس إدارة الشركتين ، وحضر عمليات التفاوض فاتن محجوب مدير إدارة الرعاية بالمديرية ، وهبة أحمد مدير إدارة العلاقات بالمديرية ، ووليد علي مدير مجمع تفتيش وسط ، ورقية رمضان مدير مجمع علاقات شرق ، ومجدي أبو زيد باحث بإدارة العلاقات بمجمع شرق ، ومحمد سعيد مفتش بمجمع تفتيش وسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل محافظة الأسكندرية شركات القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

الصين تنجح في تحقيق مصالحة بين النيجر وبنين بعد قطيعة طويلة

نجحت الصين في تحقيق المصالحة واستعادة العلاقات بين النيجر وبنين، وإعادتها إلى سياقها الطبيعي بعد قطيعة شهدتها علاقات البلدين، استمرت أكثر من عام.

نجحت الصين في استعادة العلاقات بين النيجر وبنين، لتعيدهما إلى مسارهما الطبيعي بعد قطيعة استمرت أكثر من عام.

أوكرانيا تعلق على قرار النيجر بقطع العلاقات الدبلوماسية معها مقتل 15 مدنيًا بهجمات "إرهابية" في غرب النيجر

 

وأجرت الصين المصالحة بين البلدين على هامش منتدى التعاون الأفريقي الصيني "فوكاك 2024"، بحيث رتّبت بكين اجتماعاً بين وفود رفيعة المستوى من البلدين شاركت في المنتدى.

 

وأفادت "وكالة أنباء النيجر" بأن وزير الشؤون الخارجية والتعاون، بكاري سانغاري، ناقش، على هامش ختام أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي "فوكاك 2024" في بكين، مع نظيره البنيني، أولو سيغو أدجادي، سبل التعاون الثنائي بين الدولتين الجارتين.

بدورها، أشارت وزارة الخارجية النيجرية، في بيان، إلى أن الوزيرين ناقشا التطبيع قيد التنفيذ تحت قيادة رئيسي دولتيهما والعلاقات الثنائية. وأعرب الجانب النيجري عن مخاوفه الأمنية، التي تحول دون إعادة فتح الحدود بين البلدين.

 استعادة التعاون وتعزيز الثقة

أما الجانب البنيني، فطمأن نظيره النيجري، وأكد الاستعداد للعمل على استعادة التعاون وتعزيز الثقة بين البلدين في أقرب وقت.

 

وأفاد البيان بأن الطرفين اتفقا على مواصلة التبادلات والتنسيق بين السلطات المختصة في البلدين، ولاسيما خلال الاجتماع المقبل في نيويورك، على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستبدأ في الثلث الأخير من الشهر الحالي.

 

يُذكَر أن المجلس العسكري في النيجر وافق على إجراء محادثات مع حكومة بنين، بقيادة رئيسين سابقين لها، للمساعدة على استعادة العلاقات بعد الانقلاب الأخير في النيجر العام الماضي، والذي أدّى إلى إغلاق الحدود وإغلاق خط أنابيب نفط تدعمه الصين.

 

وقالت سلطات النيجر إنها وافقت على المحادثات بعد اجتماع بين قائدها العسكري، الجنرال عبد الرحمن تياني، ورئيسي بنين السابقين، توماس بوني ياي، ونيسيفور سوغلو، فيالـ 24 من يونيو الماضي".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الصين تنجح في تحقيق مصالحة بين النيجر وبنين بعد قطيعة طويلة
  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • "عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول
  • صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة
  • 5 مزايا للعمال في قانون العمل الجديد.. تعرف عليها
  • وزير الأوقاف لرؤساء تحرير الصحف: بدعمكم تنجح منابرنا في تنوير العالم بخطاب ديني أصيل
  • برئاسة وزارة الخارجية.. عقد اجتماع مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • فرصة عمل "مدير علاقات أول في بنك مصر".. مهام ومتطلبات الوظيفة