شهدت محلات بيع اللحوم والدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس، إستقرارا في أسعار الدواجن وكافة أنواع الطيور، وكذا أسعار اللحوم الحمراء لدى الجزارين.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إنخفاضا طفيفا في الأسعار صباح اليوم الأربعاء بعد وصول سعر التنفيذ إلى 71 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 350 إلى 380 جنيها للبتلو، بينما بلغ سعر كيلو لحوم الماعز 400 جنيها، وذلك بعد إستقرار أسعار الأعلاف.

انخفاض أسعار الطيور وكيلو البط ب68 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 77 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 6 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 105 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 115 جنيها، وسجل كيلو الرومي 105 جنيها وكيلو البط البلدي الفلاحي بمبلغ 140 والبلدي المجنس ب130 جنيها جنيها والبط المولار بمبلغ 105 جنيها والبط البيور والفرنساوي 68 جنيها والمسكوفي ب115 جنيها ، بينما وصل سعر البانيه الى 175 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 95 جنيها وبدون العظم بمبلغ 100 جنيها وأوراك بمبلغ 80 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 85 جنيها والهياكل 38 جنيها والأجنحة 55 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 112 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب95 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية، وهو ما كان له تأثيرا واضحا في إنخفاض أسعار الدواجن، وكذلك أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وبعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 170، 175 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر واصلت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، تنفيذ  الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن اللحوم أسعار الفيوم الأعلاف بوابة الوفد جريدة الوفد أسعار الأعلاف أسعار اللحوم

إقرأ أيضاً:

الفاو: انخفاض أسعار الغذاء العالمي حتى أغسطس 2024م بنسبة 24.7%

الثورة /

قالت منظمة الأمم_المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» إن أسعار الغذاء العالمية انخفضت بنسبة 1.1 % في أغسطس الماضي على أساس سنوي، وبنسبة 24.7 % عن ذروتها البالغة 160.3 نقطة في مارس 2022م.
وبلغ مؤشر الفاو 120.7 نقطة في أغسطس، بانخفاض طفيف عن يوليو، وتركز الانخفاض في مؤشرات أسعار السكر واللحوم والحبوب مقابل زيادات في أسعار الزيوت النباتية ومنتجات الألبان.
وبلغ متوسط أسعار الحبوب 110.1 نقطة بانخفاض 0.5 % عن يوليو، وتراجعت أسعار تصدير القمح العالمية على أساس شهري، مما يعكس ضعف الطلب الدولي والمنافسة القوية بين المصدرين، وخصوصاً من إمدادات البحر الأسود ذات الأسعار التنافسية، وقد ساهم إنتاج القمح الكبير في الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية في انخفاض الأسعار.
وعلى النقيض من ذلك، ارتفعت أسعار الذرة العالمية قليلاً، مدعومة في الغالب بالمخاوف بشأن تأثير موجات الحر على الغلات في الاتحاد_الأوروبي وأجزاء من الولايات المتحدة.
وارتفع مؤشر الفاو لأسعار الأرز بنسبة 0.6 % في أغسطس، إذ ارتفعت أسعار الأرز غير الهندي إلى حد ما تحت تأثير الضيق الموسمي وتقديرات عملات بعض البلدان المصدرة مقابل الدولار الأمريكي.
وبلغ متوسط ​أسعار الزيوت النباتية 136.0 نقطة، بزيادة 1.0 نقطة (0.8 %) على أساس شهري، في أعلى مستوى له منذ يناير 2023م، وعكست الزيادة ارتفاع أسعار زيت النخيل العالمية، مما عوَّض أكثر من انخفاض أسعار زيت الصويا وعباد الشمس وبذور اللفت.
وارتفعت أسعار زيت النخيل الدولية للشهر الثالث على التوالي، وسط تراجع نسبي للإنتاج في إندونيسيا، وعلى العكس من ذلك، انخفضت أسعار زيت الصويا الدولية، متأثرة بشكل أساسي بآفاق إنتاج فول الصويا العالمي الوفير في موسم 2024 /2025م.
كما بلغ متوسط ​أسعار منتجات الألبان 130.6 نقطة في أغسطس، بارتفاع 2.8 نقطة (2.2 %) عن يوليو، وصعدت الأسعار العالمية لجميع منتجات الألبان في أغسطس، حيث ارتفعت أسعار مسحوق الحليب الكامل بشكل أكبر بسبب زيادة الطلب على الواردات من الإمدادات الفورية والمخزونات المحدودة في مناطق الإنتاج الرئيسية.
إلى ذلك، سجَّلت أسعار السكر انخفاضاً بنسبة 4.7 % عن شهر يوليو، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2022م، بسبب تحسن توقعات الإنتاج لموسم 2024 /2025م في تايلاند والهند، عقب هطول أمطار مواتية أفادت محاصيل قصب السكر.

مقالات مشابهة

  • الفاو: انخفاض أسعار الغذاء العالمي حتى أغسطس 2024م بنسبة 24.7%
  • مصر.. تحويل 21 من كبار التجار إلى النيابة بسبب رفع الأسعار
  • الضاني بـ 380 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • الكتكوت بـ 29 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • المفروم بـ230 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 في الأسواق
  • أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 8-9-2024.. 70 جنيها للفراخ البيضاء
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • «الفرخة بـ69 جنيها».. أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في مصر