أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 620 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب، أن من بين الشهداء 145 طفلا، و9 سيدات.

المصدر : وكالة سوا.

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بآخر تحديث.. حصيلة ضحايا عمليات إسرائيل بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

-- (CNN)قُتل ما يقرب من 700 فلسطيني في الضفة الغربية منذ أكتوبر/ تشرين الأول، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله والأمم المتحدة، التي لا تميز أرقامها بين المسلحين والمدنيين.

في 28 من أغسطس/ آب، أطلقت قوات الأمن الإسرائيلية ما أسمته "عملية مكافحة الإرهاب" في جنين وطولكرم وطوباس، في شمال الضفة الغربية. وقد أصبحت تعرف باسم عملية المخيمات الصيفية. ومنذ بدء العملية الإسرائيلية، قُتل 39 فلسطينياً، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله. ومن بينهم تسعة مسلحين على الأقل، وفقاً لتصريحات عامة من حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني. كما قُتل ثمانية أطفال وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

وتقول الأمم المتحدة إن السلطات الإسرائيلية "دمرت أو هدمت أو صادرت أو أجبرت على هدم" 1478 مبنى في الضفة الغربية منذ أكتوبر/ تشرين الأول. وقال رئيس بلدية جنين إن أكثر من 70% من البنية التحتية الحيوية في مدينته دمرت.

ويصف شهود العيان الدمار الواسع النطاق الذي لحق بالبنية الأساسية، وانقطاع إمدادات المياه والكهرباء، وتقنين الناس للطعام خوفاً من الخروج. وكانت هذه الفترة الأكثر دموية في الضفة الغربية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقاً للأمم المتحدة.

وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، قُتل أكثر من 680 فلسطينيا، بينهم 157 طفلا، في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ شنت إسرائيل حربها في غزة، ردا على هجوم حماس في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول.


 

إسرائيلالأراضي الفلسطينيةالضفة الغربيةغزةقطاع غزةنشر الأحد، 08 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تشييع شهداء الدفاع المدني الـ3 في الجنوب.. خطار: لن نتخلى عن مسؤولياتنا
  • شرطة البيضاء تشيع جثامين 3 شهداء من منتسبيها
  • تجمع أهالي شهداء انفجار مرفأ بيروت استنكر تدخل حزب القوات اللبنانية في تحقيقات المرفأ
  • قداس لراحة أنفس شهداء القوات في الكحلونية
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن بصنعاء
  • بآخر تحديث.. حصيلة ضحايا عمليات إسرائيل بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني في غزة إلى 83 منذ 7 أكتوبر
  • اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)
  • سقطوا بغارة إسرائيلية استهدفت آليتهم.. الدفاع المدني ينعى 3 شهداء
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى