شهدت عيادات العقم وتأخر الإنجاب في مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء إقبالًا ملحوظًا خلال شهر يوليو الماضي، حيث قدمت خدماتها المتخصصة لـ 382 حالة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتستقبل العيادات المرضى المحولين من مختلف مستشفيات ومراكز الأحساء، وتوفر لهم أحدث الوسائل والتقنيات العلمية لعلاج ضعف الإخصاب والعقم لدى النساء.

تقديم أفضل الخدمات الصحيةيُذكر أن مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء، يُعد من المنشآت الصحية المتخصصة التي تقدم خدمات صحية متكاملة، وبجودة عالية في مجال الولادة وأمراض النساء والأطفال، وذلك من خلال تجهيزاته الطبية المتطورة، ووجود أطباء وطواقم عمل بمؤهلات عالية.
أخبار متعلقة الأحساء.. تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير المطار الدوليأمير الشرقية يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى المملكة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس الاحساء الأحساء

إقرأ أيضاً:

حموضة المعدة..كيف تعالج هذه الحالة بطرق منزلية ومن دون أدوية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يحدث داء الارتداد المعدي المريئي عندما يتسرّب حمض المعدة وينتقل إلى المريء، وهو ما يُعرف أيضاً باسم "الارتجاع" أو "الارتجاع الحمضي". ويعاني الجميع تقريبًا من حرقة المعدة بسبب الارتجاع الحمضي خلال فترة من حياتهم.

ما هي أعراض حموضة المعدة؟

ذكر موقع "Healthdirect" الأسترالي أن الأعراض الأكثر شيوعًا تضم:

حرقة في المعدةالقلس أو اندفاع الطعام من المريءصعوبة في البلع

تُعتبر حرقة المعدة من الأعراض الرئيسية لداء الارتداد المعدي المريئي، حيث يشعر الشخص بانزعاج أو ألم حارق في الصدر. يمكن أن يمتد هذا الألم أحيانًا إلى الرقبة، والحلق، والفك. وغالبًا ما تكون حرقة المعدة أسوأ بعد تناول وجبات طعام ثقيلة، أو الاستلقاء، أو الانحناء.

علاج حموضة المعدة

هناك العديد من الطرق والحيل المنزلية التي يمكن أن تساعد الشخص في التخلص من حموضة المعدة أو الحد من أعراضها، وتشمل:

تغييرات نمط الحياة

يُعد إجراء تغييرات على نمط الحياة أمرًا ضروريًا للحد من أعراض الارتجاع المعدي المريئي، وحموضة المعدة، والوقاية منها. ويمكن لإنقاص الوزن أن يساعد في علاج الأعراض.

النظام الغذائي

يتأثر غالبية الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء بنوعية الطعام ووقت تناول الطعام.

ومن المهم تحديد الأطعمة المسببة للأعراض، وتجنب تناولها. وتشمل الأطعمة التي قد تسبب هذه المشاكل:

القهوةالكحولالأطعمة الدهنية أو الحارة والفلفلالمشروبات التي تحتوي على الكافيينالمشروبات الغازيةعصائر الحمضياتالشوكولاتةالنعناعالأطعمة المقليةالمعجناتالكعك والبسكويتالأطعمة الدهنية مثل شطائر البرجر، والدجاج المقلي، والبيتزا

كما ينصح أيضاً بإجراء بعض التعديلات على العادات اليومية المتعلقة بالأكل مثل تناول كميات قليلة من الطعام بشكل متكرّر خلال اليوم، وتناول العشاء قبل موعد النوم بساعتين على الأقل، وتجنب الاستلقاء بعد تناول الطعام.

التوقف عن التدخين والكحول

يثير الدخان الجهاز الهضمي، ويجعل الأعراض أسوأ. وثبت أن الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى تحسين الأعراض بشكل ملحوظ لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج مرض الارتجاع المعدي المريئي.

كذلك، تؤثر الكحول على المعدة، وتريح العضلات المحيطة بالمريء، مما يؤدي إلى ارتجاع حمض المعدة.

رفع السرير بشكل أعلى

يمكن أن يساعد رفع رأس أو أعلى السرير بحوالي 20 سنتيمترا باستخدام قطعة من الخشب أو وسادة في التخفيف من أعراض الارتجاع في الليل. 

أمراضأمراض وأدويةعلاج وأدويةنشر الاثنين، 09 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الـ«يونيسف» تقدم 33 طن مستلزمات طبية إلى لبنان
  • تشك في المحيطين بك دومًا ولا تطمئن لأحد؟ هكذا تعالج قلق العلاقات
  • السودان.. مقتل العشرات بتجدد القصف والأطفال يموتون جوعا!
  • شروط اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح؟
  • حموضة المعدة..كيف تعالج هذه الحالة بطرق منزلية ومن دون أدوية؟
  • من غرفة العمليات.. هند رضا تتصدر التريند بفيديو ولادة طفلها
  • بالأماكن والمواعيد.. تنبيه من أمطار على أجزاء من المدينة المنورة
  • افتتاح معرض “أنور الخط العربي” بالأحساء
  • هيئة الدواء تعدد أعراض الجفاف.. اذهب للطبيب فورا
  • صورت نفسها لحظة الولادة.. الفنانة هند رضا تثير الجدل بسبب مولودها الثاني