فرنسا – أحرزت العداءة البحرينية وينفريد يافي ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، محققة رقما قياسيا أولمبيا جديدا.

وقطعت يافي مسافة السباق بزمن 8:52.76 دقائق محطمة الرقم القياسي الأولمبي السابق الذي كان مسجلا باسم الروسية غولنارا ساميتوفا (8:58.81 دقيقة) منذ أولمبياد بكين عام 2008.

وحسمت يافي السباق في الأمتار الأخيرة بفضل سرعتها النهائية متقدمة على بطلة أولمبياد “طوكيو 2020” الأوغندية بيروث شيموتاي التي اكتفت بالفضية، فيما عادت البرونزية إلى الكينية فايث تشيروتيتش.

وتعد هذه الميدالية هي الرابعة للدول العربية في أولمبياد باريس والذهبية الثانية بعد ذهبية اللاعبة الجزائرية كيليا نمور في منافسات الجمباز.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية

حصد البطل الأولمبي محمد المنياوي، ابن محافظة الغربية، الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 لرفع الأثقال البارالمبي، وذلك بعد فوره على البطل الصيني في المحاولات الثالثة والتي استطاع خلالها رفع ثقل قدره 201 كيلوجرام، محققًا المركز الأول.

قال هشام المنياوي، عم البطل الأولمبي محمد المنياوي، إن ابن شقيقه يقيم في قرية شوبر، إحدى قرى مركز ومدينة طنطا، وعمره 25 عاما، وبدأ ممارسة رفع الأثقال في 2019 وذلك بأحد الأندية الصغيرة في طنطا.

تاريخ البطل الأولمبي 

وأوضح عم البطل الأولمبي محمد المنياوي، أن أول بطولة شارك فيها البطل الأولمبي محمد المنياوي، كانت بطولة الجمهورية عام 2020 وحصد فيها المركز السادس، وكان وزن 150 كليو جرام، وعقب ذلك شارك في العديد من البطولات آخرها بطولة دبي العام الماضي والذي حصد فيها الميدالية الذهبية أيضًا.

وأضاف أن محمد تخرج من معهد خدمة اجتماعية كفر الشيخ، وكان يعمل مع خاله في مصنع كراسي بمدينة طنطا، ولديه شقيق واحد، وأنه يقيم مع أسرته وعائلته في قرية شوبر مركز طنطا، لافتًا إلى أن أول مدرب يتولى تدريبه في رياضة رفع الأثقال البارالمبي هو الكابتن محمد العمدة.

فرحة أهل القرية 

وعبر عن فرحته وأسرة اللاعب وأهل القرية بما حققه إبن شقيقه البطل الأولمبي محمد المنياوي، وحصد الميدالية الذهبية  بعد الفوزعلى البطل الأولمبي الصيني، مشيرًا إلى أن القرية بالكامل كانت تتابع المباراة، وانطلقت الزغاريد والفرحة عقب تتويج المنياوي بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 لرفع الأثقال البارالمبي.

مقالات مشابهة

  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • براهيم ڨندوز:”أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • نجلة عماد تدخل التاريخ كأول امرأة عراقية تحرز ميدالية ذهبية في البارامبياد
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس