المنتخب اليمني للشباب يحصل البصرة لخوض تصفيات نهائياتِ آسيا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الكويت في مرمى أسود الرافدين رغم غياب الهداف أيمن حسين!

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- اختتم المنتخب العراقي لكرة القدم تدريباته في محافظة البصرة استعداداً لمواجهة منتخب الكويت يوم غد الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. المباراة ستقام على ستاد جابر الدولي في الكويت، وتشكل أهمية كبيرة للمنتخب العراقي في مشواره نحو التأهل للمونديال.

تحضيرات المنتخب العراقي

أجرى منتخب العراق آخر وحداته التدريبية عصر يوم الأحد في الملعب الثانوي التابع للمدينة الرياضية في البصرة، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم علي جاسم، المحترف في صفوف نادي كومو الإيطالي، الذي غاب عن تدريبات اليوم السابق بناءً على توجيهات المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم، أحمد الموسوي، صرّح لـ”الصباح الرياضي”تابعته المستقلة،أن جميع اللاعبين كانوا في جاهزية كاملة خلال الحصة التدريبية الأخيرة، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتأمين طائرة خاصة لنقل الوفد العراقي إلى الكويت. في حال تعذر ذلك، سيتم الانتقال براً عبر منفذ سفوان الحدودي نظراً لقرب المسافة بين البصرة والكويت.

الاستعدادات التكتيكية لمواجهة الكويت

الجهاز الفني بقيادة كاساس ركز خلال التدريبات على وضع الخطط المناسبة لمواجهة الكويت، خاصة بعد متابعة لقاء الأخير أمام الأردن الذي انتهى بالتعادل 1-1. المدرب الإسباني وفريقه المساعد حددوا نقاط القوة والضعف في أداء المنتخب الكويتي، ويعملون على اختيار التشكيلة المثلى لضمان تحقيق الفوز الثاني في التصفيات.

رغم غياب الهداف أيمن حسين بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى أمام عمان، أكد الجهاز الفني أن المنتخب سيعتمد على مهاجميه علي الحمادي ومهند علي “ميمي” في هذه المواجهة الحاسمة. ولن يتم استدعاء أي لاعب جديد لتعويض غياب حسين الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة لا تقل عن شهر.

تفاؤل وثقة قبل الكلاسيكو الخليجي

منتخب العراق يسعى للحفاظ على صدارة المجموعة الثانية في التصفيات من خلال الفوز على الكويت. المباراة المقبلة ستكون ذات طابع خاص باعتبارها “كلاسيكو خليجي” يجمع بين أسود الرافدين والأزرق الكويتي. الجهاز الفني واللاعبون يسعون لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظ المنتخب العراقي في التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

الاستعدادات الفنية والبدنية تسير بشكل جيد، مع تأكيدات من اتحاد كرة القدم بأن كل الترتيبات اللوجستية ستكون جاهزة لضمان وصول المنتخب إلى الكويت بأفضل حالاته قبل المواجهة المنتظرة.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • السعودية تتطلع لتعويض التعادل مع إندونيسيا ومواجهات عربية مثيرة في تصفيات آسيا للمونديال
  • الكويت في مرمى أسود الرافدين رغم غياب الهداف أيمن حسين!
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • المنتخب اليمني يغادر صنعاء إلى أبها لخوض مبارايات ودية مع نظيره السعودي استعدادا لتصفيات كأس آسيا للشباب
  • بعد إيقاف لاعبيه وخسارته أمام السعودية.. قرار جديد لاتحاد غرب آسيا بشأن المنتخب اليمني للناشئين
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • تصفيات آسيا ترفض التوقعات!
  • كاساس يقرر إكمال تدريبات المنتخب العراقي في البصرة بـقناعة فنية