أنور إبراهيم (القاهرة)
نجح الألماني هانسي فليك المدير الفني الجديد لبرشلونة في تحقيق رغبته التي أعلن عنها قبل أكثر من عشرة أيام، والمتمثلة في الحصول على خدمات النجم الدولي الإسباني داني أولمو «26 عاماً» لاعب لايبزج الألماني، ليكسب بذلك «معركته الأولى» مع خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، والذي كان يمنح الأولوية الأولى لضم الجناح الدولي الإسباني نيكو ويليامز لاعب أتليتك بلباو، إذ استطاع فليك أن يحقق مراده بالتعاقد مع أولمو هداف كأس الأمم الأوروبية الأخيرة «يورو 2024»، مفضلاً إياه على ويليامز.


ووقع أولمو بالفعل لبرشلونة بعد مفاوضات شاقة انتهت أمس الثلاثاء في ألمانيا وحضرها ديكو المديرالرياضي للبارسا ووكلاء اللاعب ومسؤولو النادي الألماني، وانتهت بنتيجة إيجابية، حيث وافق لايبزج على عرض الـ 55 مليون يورو الذي تقدم به برشلونة، إضافة إلى 7 ملايين يورو متغيرات أخرى، كما وافق أولمو على عقد مدته 6 سنوات حتى 2030، لأنه يعشق برشلونة ولا يريد بديلاً لهذا الذي ترعرع فيه شاباً صغيراً بأكاديمية «لاماسيا»، قبل أن يشد الرحال إلى كرواتيا في 2015.
وكان أولمو يمثل أولوية أولى بالنسبة لفليك، وسعى مبكراً للحصول على توقيعه، لأنه يعرفه جيداً عندما كان لاعباً في الدوري الألماني «البوندسليجا» خلال توليه مهمة المدير الفني لمنتخب «المانشافت»، ويعرف جيداً كيف يمكن أن يوظفه داخل الفريق.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية موالية للبارسا إن أولمو ضغط كثيراً على ناديه من أجل قبول عرض برشلونة والتخلي عن طلبه السابق بالحصول على 60 مليون يورو، وظل لايبزج يرفض حتى أول أمس الاثنين، ثم استسلم أخيراً لضغوط اللاعب.
وفي المقابل لم تسفر محاولات برشلونة عن شيء بشأن التعاقد مع نيكو ويليامز، ويبدو أن اللاعب اتخذ قراراً بالبقاء مع ناديه في الموسم الجديد، وانضم إلى تدريبات الفريق بالفعل، مؤكداً أنه سوف يكمل مغامرته مع الفريق الباسكي، وقد يفكر في الرحيل الموسم التالي، وكان ذلك بمثابة فشل ذريع لخوان لابورتا رئيس برشلونة.
بدأ داني أولمو، المولود في 7 مايو 1998، مسيرته الاحترافية في دينامو زغرب الكرواتي في 2015، حيث شارك في 124 مباراة وسجل 34 هدفاً وفاز بالدوري الكرواتي 5 مرات والكأس 3 مرات، وفي 2020 انتقل إلى لايبزج الألماني حيث فاز بكأس ألمانيا مرتين في 2022 و2023، كما فاز بالسوبر الألماني مرة احدة في 2023.
وبدأ أولمو ممارسة الكرة في سن صغيرة وانتقل من أكاديمية إسبانيول إلى أكاديمية «لاماسيا» الكتالونية في سن التاسعة، ولعب لمنتخبات الشباب تحت 16و17 و18 و21 سنة والألمبي تحت 23 سنة، وانضم إلى منتخب «لاروخا» في 2019.

أخبار ذات صلة الريال يتفوق على تشيلسي.. وميلان يهزم برشلونة برشلونة ينتظر «أنباء سارة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هانسي فليك خوان لابورتا برشلونة لايبزج

إقرأ أيضاً:

برشلونة يتلقى صدمة كبرى بإصابة صفقته الجديدة خلال التوقف الدولي

تلقى فريق برشلونة صدمة كبيرة خلال فترة التوقف الدولي الحالية بعد تعرض أحد لاعبيه لإصابة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده. بينما يتواجد لاعبو الأندية المختلفة مع منتخباتهم الوطنية خلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر، أعلن المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، عن تعرض لاعب من برشلونة لإصابة في المعسكر الدولي.

تفاصيل إصابة داني أولمو

أعلن لويس دي لا فوينتي أن اللاعب داني أولمو، جناح برشلونة، تعرض لضربة قوية خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في المباراة ضد منتخب صربيا يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

شارك داني أولمو كأساسي في المباراة ولكنه اضطر للخروج في الدقيقة 82 بسبب الإصابة. وفي تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أوضح دي لا فوينتي: "داني أولمو تلقى ضربة قوية خلال مواجهة صربيا، ولا نعرف بعد حالته الصحية بشكل دقيق."

الأهلي يرفض عرض الحزم السعودي لضم كهربا بسبب ضعف المقابل المالي الكشف موعد وصول الجابوني أرون بوبيندزا مهاجم الزمالك الجديد

وأضاف المدرب: "لن يشارك في التدريبات اليوم، ونحن لا نعرف كيف سيكون وضعه لاحقًا. لكن من الممكن أن نضطر لإجراء بعض التغييرات في مباراة سويسرا المقبلة."

انضمام أولمو إلى برشلونة

جدير بالذكر أن داني أولمو انضم إلى برشلونة هذا الصيف قادمًا من نادي لايبزيج الألماني، وسجل هدفين مع الفريق منذ انضمامه.

يعاني فريق برشلونة من سلسلة من الإصابات في الوقت الراهن، حيث تعرض مارك بيرنال لإصابة خطيرة بقطع في الرباط الصليبي، كما تعرض فيرمين لوبيز لإصابة أخرى خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا قبل عدة أيام. وتزيد إصابة داني أولمو من تعقيد موقف النادي في ظل هذه الظروف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • الكشف موقف أولمو من مواجهة جيرونا بالدوري الإسباني
  • هانز فليك يتوج بأول جائزة مع فريقه برشلونة
  • فليك يُتوج بأول جائزة مع برشلونة .. صورة
  • هانز فليك يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لأول مرة
  • إصابة جديدة تضرب إسبانيا قبل مواجهة سويسرا
  • آخر تطورات اصابة داني أولمو مع منتخب اسبانيا
  • خبر سعيد في برشلونة حول إصابة أولمو
  • برشلونة يتلقى صدمة كبرى بإصابة صفقته الجديدة خلال التوقف الدولي
  • حكاية نيكو ويليامز مع برشلونة لم تنته.. ماذا حدث؟
  • سواريز يتدخل لمنع انتقال نجم برشلونة إلى بايرن ميونخ