يعقد الجامع الأزهر الشريف السبت المقبل، الحلقة الثالثة من الموسم السادس عشر من برامجه الموجهة للمرأة والذي يأتي تحت عنوان "قدوات عابدات"، وذلك برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

قدوات عالِمات.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي من البرامج الموجهة للمرأة خطيب الجامع الأزهر: المال أمانة وجمعه بطرق غير مشروعة يفسد المجتمعات

وتأتي الندوة الثالثة من البرنامج السادس عشر بعنوان"قدوات صابرات"، ويحاضر فيها كل من؛ الدكتور هبة عوف، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والدكتور منال مصباح، أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، وتدير الندوة والدكتورة سناء السيد، الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر ، تناقش جميع القضايا التي تهم الأسرة والمجتمع، وفي مقدمتهم المرأة بوجه عام والمسلمة والعربية بوجه خاص، وتضع روشتة علاج لجميع مشكلاتها، مؤكدا أن ندوة السبت المقبل، هي الندوة الثالثة من الموسم السادس عشر ضمن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة.

استكمال للمواسم الخمس عشرة الماضية

وأوضح المشرف على الرواق الأزهري، أن هذا الموسم هو استكمال للمواسم الخمس عشرة الماضية، وسوف يحاضر فيه نخبة مميزة من المتخصصين في علوم اللغة بجانب الخبراء والمتخصصين في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية والاجتماعية، موضحا أن المحاضرات تعقد كل سبت وتتناول محور من محاور العنوان الرئيسي للبرنامج على مدار شهر كامل بإجمالي ٤ محاضرات.

ولفت إلى أن الرواق الأزهري يقف على جميع القضايا التي تهم المواطنين والأمة الإسلامية بأكملها وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، مشيرا إلى أن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها قبل التسجيل في البرنامج، وتتمثل في أن يكون الحضور بتسجيل مسبق قبل موعد أول محاضرة، وذلك عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/.../1LPona9k5Eu69kyIYyn7387R.../edit
وأوضح أن التسجيل يقتصر على النساء فقط، والالتزام بالحضور في كامل محاضرات البرنامج، لافتا إلى أنه سوف تمنح الحاضرات في نهاية البرنامج شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر.

وأضاف أن قضايا المرأة والأسرة تحظى باهتمام ملحوظ من الجامع الأزهر ، وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر، موضحا أنه خلال السنوات القليلة الماضية دشن الأزهر العديد من الملتقيات العلمية والندوات التوعوية، التي تناقش الكثير من القضايا التي تهم المرأة والطفل والأسرة بأكملها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامع الأزهر أحمد الطيب شيخ الأزهر الأزهر الضويني وكيل الأزهر الرواق الأزهري الموجهة للمرأة الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

محرز وعوار يغيبان عن رحلة منتخب الجزائر إلى ليبيريا

⁧أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم السبت، استبعاد الثنائي رياض محرز وحسام عوار من تشكيلة المنتخب التي ستواجه ليبيريا بسبب الإصابة.

ويحل منتخب الجزائر ضيفاً على نظيره منتخب ليبيريا الثلاثاء المقبل في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025 .

وقال الاتحاد الجزائر ي في بيان رسمي: "عوار ومحرز معفيان من السفر إلى ليبيريا".

وأضاف: "لن يتمكن اللاعبان حسام عوار ورياض محرز من المشاركة في المباراة المقبلة للمنتخب الوطني ضد ليبيريا، المقررة يوم الثلاثاء المقبل في مونروفيا، وذلك لأسباب طبية".

وأتم "لذلك قرر المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، عصر اليوم السبت، إعفاءهما من التربص".
ولم يكشف البيان طبيعة الإصابة أو مدة غياب اللاعبين.

المنتخب الوطني: عوار ومحرز معفيان من السفر إلى ليبيريا

لن يتمكن اللاعبان حسام عوار ورياض محرز من المشاركة في المباراة المقبلة للمنتخب الوطني ضد ليبيريا، المقررة يوم الثلاثاء المقبل في مونروفيا، وذلك لأسباب طبية.

ولذلك، قرر المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، عصر اليوم السبت،… pic.twitter.com/pma5FfOsSk

— Équipe d'Algérie de football (@LesVerts) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • 150 طالبا وافدا يؤدون اختبارات العقيدة في الجامع الأزهر
  • الدكتور عباس شومان: القوامة مسؤولية وتكليف للرجال تجاه زوجاتهم
  • عميد طب بنات الأزهر: المرأة القائدة تخدم المجتمع وتسهم في تطويره وتنميته
  • «الصحفيين» تطلق أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري الأربعاء المقبل
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • محرز وعوار يغيبان عن رحلة منتخب الجزائر إلى ليبيريا
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • إطلاق البرنامج التثقيفى العقدي لمعلمي المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية
  • تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين.. التسجيل مستمر حتى الخميس المقبل