نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط ، اجتماعا موسعا مع أعضاء جمعية المستثمرين بأسيوط والمناطق الصناعية ، بمقر ديوان عام المديرية ، وكذلك بعض ممثلى العمال فى بيئة العمل ، حيث جرى مناقشة وعرض أهم التحديات التي تواجه بيئة العمل ووضع تصور للحلول المقترحة لها ، وشرح بعض مواد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003  والقرارات الوزارية المنفذة له ، وضرورة توفير اشتراطات السلامة والصحة المهنية من أجل حماية المنشأت من المخاطر المحتملة وحماية الأرواح.


وذلك فى إطار جهود مديرية العمل لدعم علاقات العمل بين أطراف العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال ، والتوعية بالحقوق والواجبات التى أقرها القانون من أجل دعم الإنتاج وتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة.
وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الجهود تأتى لتنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بضرورة تكثيف الجهود ،لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج ، والتواجد المستمر بين العمال فى المنشآت وإحكام الرقابة على تطبيق أحكام القانون من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات ، وإزالة المعوقات والمشكلات التى تواجه عملية تقديم الخدمات للمواطنين  فى ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف مدير المديرية، أنه حضر الاجتماع بمقر المديرية المهندس محمد حمدالله رئيس جمعية المستثمرين ، وعبد الناصر بكر رئيس اتحاد عمال اسيوط ، وعدد من رؤساء اللجان النقابية ممثلى العمال ولفيف من أصحاب المصانع بالمدن الصناعية وممثلى شركات البترول ، ومدير شركة بتروجاز وشركة أنابيب البترول ، وممثلا عن شركة اسيوط لتكرير البترول ، ومصنع اسمنت اسيوط ومصنع بيمك للصناعات والانشاءات ، ومدير مصانع الترا للمستلزمات الطبية ، ومصانع الاصدقاء للمواد الغذائية ، ومصانع ايرينى للموبيليانت ، ولفيف من مسئولى بعض المصانع ، ومدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، ومدير إدارة المتابعة بالمديرية.
وفى ختام اللقاء قدم الحضور الشكر والتقدير لوزارة العمل والمديرية على جهودها المستمرة من أجل توفير بيئة عمل لائقة وآمنة ومستقرة داخل المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل منشآت أسيوط المناطق الصناعية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: الانتهاء من ربط 30 بئرا على المنظومة الرقمية ومتبقي 70

بحث المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع وفد من شركة ويذرفورد العالمية ضم المهندس محمد بالجاسم نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمهندس محمد التونسى المدير الإقليمي سبل دعم وتنمية التعاون بين قطاع البترول والشركة الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات والحلول الرقمية والتكنولوجيا للحفر والإنتاج من آبار البترول والغاز.

وتابع الوزير مع وفد شركة ويذرفورد مجريات تطبيق مشروع رقمنة حقول وآبار البترول والغاز  (حقول البترول الرقمية) في مواقع إنتاج شركة خالدة للبترول بصحراء مصر الغربية والذى يتبنى إدخال أحدث التقنيات الرقمية في 100 بئر من أجل القياس والمتابعة وتحليل بيانات الإنتاج بشكل لحظى بما يسمح بإدارة وتشغيل أكثر كفاءة لآبار الإنتاج واستدامة واستمرارية الإنتاجية وتعزيز السلامة والتشغيل الآمن للآبار، وقد جرى  الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت أعمال ربط 30 بئر على المنظومة الرقمية الجديدة. فيما تستهدف المرحلة التالية العمل على 70 بئرًا اضافياً بحلول عام 2025.  كما تعمل الشركة أيضًا على تجهيز صهاريج التخزين بأنظمة قياس رقمية متطورة.

دخول التكنولوجيا الحديثة عالم التعدين

ومن جانبه أكد المهندس كريم بدوى خلال اللقاء أن قطاع البترول منفتح على التعاون مع الشركاء العالميين في مجال الخدمات والتكنولوجيا لصناعة البترول بما يعزز من استخدامها في تطوير وتنمية الإنتاج البترولي ورفع معدلاته والتغلب على التحديات،  كما أكد دعم القطاع ومساندته لجهود توفيرأحدث التكنولوجيات  التي تساعد على زيادة عمليات البحث و الاستكشاف و تنمية الحقول  وإزالة كافة العوائق التي تحول دون تطبيقها، ودعمه لتنمية التعاون البناء والتكامل بين شركات التشغيل والإنتاج وشركات الخدمات والتكنولوجيا.

وأضاف الوزير أنه تم البدء في طرح فرص استثمارية جديدة في مجالات البحث والاستشكاف والإنتاج من خلال المزايدة التي تم طرحها مؤخراً او المناطق المطروحة على بوابة مصر الرقمية EUG كأحد المحاور التي تعمل عليها الوزارة لدعم وزيادة الأنشطة اللازمة لرفع معدلات الإنتاج.

ومن جانبه أكد نائب رئيس ويذرفورد أن الشركة مهتمة بالتوسع في مصر حيث قامت خلال العامين الماضيين بمضاعفة حجم أعمالها، وتتطلع لمضاعفتها مرة أخرى في غضون السنوات المقبلة، وتعمل في مشروعاتها الحالية بالتنسيق مع هيئة البترول، وإنها منفتحة على تطويع خبراتها وحلولها التكنولوجية المتقدمة في مجال إدارة الآبار البترولية لصالح أهداف وخطط زيادة الإنتاج في مصر بهدف تعظيم المشاركة في نجاح قطاع البترول، كما تتطلع للمشاركة في اكثر من مجال منها تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: حوافز الإستثمار الجديدة لشركاء الإنتاج وتوافر التكنولوجيا الحديثة يقدمان فرصًا جيدة لزيادة إنتاج
  • "عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول
  • افتتاح ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية ومنفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالدقهلية
  • «البترول»: نسعى إلى رقمنة 30 بئرا بحلول 2025
  • وزير البترول: الانتهاء من ربط 30 بئرا على المنظومة الرقمية ومتبقي 70
  • «البترول»: توصلنا إلى 3 آبار استكشافية جديدة في الصحراء الغربية
  • إنتاج 217 مليون قدم مكعب غاز من حقول بدر الدين بالصحراء الغربية
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • «البترول»: وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم يوميا
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة