الخرطوم – نبض السودان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان ناظر عموم قبيلة الفادنية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله الأمين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
وبعد

قال الله تعالى(ياايها الذين آمنوا ان جاكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
الرحمة والمغفرة لشهداء الوطن نسأل الله تعالى أن يتقبلهم في عليين وعاجل الشفاء للجرحى والنصر لقواتنا المسلحة الباسلة وهي تمضي لتطهير الوطن من العملاء الجنجويد.

.

إيمانا وانطلاقا لقيمنا السامية والراسخة التي تستمد قوتها من بطولات شعبنا وتضحيات جيشنا نمضي معا في خندق واحد شعارنا شعار الوطن تعاليمنا ناخذها عملا وتطبيقا لديننا الحنيف ..قبيلة الفادنية تتوشح بلونية الوطن تتشكل من تراب الوطن تهتف باناشيد الوطن ..

تتشبع بهوى السودان لتقدم كتابها للجميع بذلا وعطاءا وتضحية ..الفادنية عراقة واصالة وشموخ ..تاريخ يحكي ومواقف راسخة ..عندما نتحدث عن الفادنية نتحدث عن وطن بكل قيمه وموروثاته ..ما تمر به بلادنا يحتم علينا الصمود والصبر والسير جنبا ومعا بجانب قواتنا المسلحة حتى النصر بعون الله تعالى
ما قاله المدعو ( ابو عاقلة كيكل) ينافي الحق ..حرصنا على وطننا وسلامة أرضه وشعبه هو همنا ومحور تفكيرنا لذلك الجيش هو وسام فخرنا نرتديه بذلا وتضحية وبطولة نباهي بها الشعوب حتى يتحقق النصر المبين

دامت قواتنا المسلحة مجدا وتاريخا وتبقى قبيلة الفادنية جزءا اصيلا من مجد بلادي
الله اكبر والنصر لقواتنا المسلحة
صلاح الدين علي أحمد الطاهر
ناظر عموم قبيلة الفادنيه

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: قبيلة بعد بيان تصريحات من

إقرأ أيضاً:

حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح

قالت دار الإفتاء المصرية، إن الشريعة الإسلامية سلكت طريقًا وسطًا في تحديد تعامل المرأة مع الرجال الأجانب، فلم تمنعه منعًا باتًّا بحيث تصير معه المرأة بمعزلٍ عن الناس، ولم تفتح لها الباب على مصراعيه في تعاملها معهم، بل أباحت الشريعة الإسلامية معاملة المرأة للرجال الأجانب بضوابط تحفظ معها القيم والأخلاق الإسلامية، فالاختلاط بين الجنسين في المدارس والجامعات ومقرات العمل وغيرها من المحافل والمناسبات العامة جائز ولا مانع منه شرعًا ما دام في حدود الالتزام بالآداب العامة والأحكام الشرعية والأخلاق.    

 

حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح هل التأمين على الحياة حلال أم حرام؟ الإفتاء تجيب (فيديو)

 

وأوضحت الإفتاء، إنه على ذلك دلَّت السنة النبوية الشريفة؛ من ذلك: ما رواه الشيخان عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه قال: "لَمَّا عَرَّسَ أَبُو أُسَيْدٍ السَّاعِدِيُّ دَعَا النَّبِيَّ صلى الله عليه وآله وسلم وَأَصْحَابَهُ، فَمَا صَنَعَ لَهُمْ طَعَامًا وَلَا قَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ إِلَّا امْرَأَتُهُ أُمُّ أُسَيْدٍ"، وترجم له البخاري بقوله: (باب قيام المرأة على الرجال في العرس وخدمتهم بالنفس).

وتابعت: وقال العلامة ابن بطال في "شرحه على البخاري": [وفيه: أن الحجاب (أي: انفصال النساء عن الرجال في المكان والتعامل المباشر) ليس بفرضٍ على نساء المؤمنين، وإنما هو خاصٌّ لأزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم؛ كذلك ذكره الله في كتابه بقوله: ﴿وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ﴾ [الأحزاب: 53]].

دار الإفتاء المصرية

وجاء في "الصحيحين" أيضًا عن أبي هريرة رضي الله عنه في قصة أبي طلحة الأنصاري رضي الله عنه في إطعامه الضيف: "أنهما جعلا يُرِيانِه أنهما يأكلان، فباتا طاويَين".

وفي رواية ابن أبي الدنيا في (قِرى الضيف) من حديث أنس رضي الله عنه: "أن الرجل قال لزوجته: أثردي هذا القرص وآدِمِيه بسمنٍ ثم قَرِّبيه، وأمري الخادم يطفئ السراج، وجعلت تَتَلَمَّظُ هي وهو حتى رأى الضيفُ أنهما يأكلان". وظاهره أنهم اجتمعوا على طبقٍ واحد، وقد قال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «قَدْ عَجِبَ اللهُ مِنْ صَنِيعِكُمَا بِضَيْفِكُمَا اللَّيْلَةَ»، ونزل فيهما قولُه تعالى: ﴿وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ﴾ [الحشر: 9].

ضوابط الاختلاط

وتابعت الإفتاء: أما ضوابط الاختلاط فهي: الالتزام بحفظ حرمات الله تعالى في البصر والسمع والمشاعر، والابتعاد عن الخلوة الشرعية التي لا تجوز إلا بين المحارم؛ لقول الله تعالى: ﴿قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ﴾ [النور: 30]. وقال تعالى: ﴿وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا﴾ [النور: 31].

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» حكم الذكر جماعة وجهرا عقب صلاة العصر يوم الجمعة
  • الإفتاء تكشف حكم التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • تأملات قرآنية
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • أشهر أدعية التوفيق.. تعرف عليها
  • كيكل الشكرى …هل أكل تيرابه ام خرب جلدا يبقى له سقى (4)
  • البنا: بيتنا اول بيت يتم استباحته من الدعامة.. ربنا ينصر قواتنا المسلحة ويعود السودان كما كان واجمل