قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن استطلاعا للرأي، نشر الثلاثاء، أظهر معارضة أغلبية الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن "إسرائيل" في حال تعرض الأخيرة لهجوم من الدول المجاورة لها.

وذكرت الصحيفة أن استطلاعا للرأي أجراه مجلس شيكاغو للشؤون العالمية أظهر أن "55 بالمئة من الأمريكيين عارضوا إرسال قوات أمريكية للدفاع عن إسرائيل إذا هاجمها جيرانها، بينما أيد 41 بالمئة القيام بذلك".



وأوضح الاستطلاع أن "الجمهوريين هم أكثر تأييدا لتلك الخطوة، حيث قال 55 منهم إنهم يفضلون إرسال القوات (إلى إسرائيل)، بينما أيد 35 بالمئة من الديمقراطيين والمستقلين الرأي نفسه".


وأوضحت الصحيفة أن تأييد الأمريكيين لإرسال قوات إلى "إسرائيل انخفض إلى أقل نسبة خلال أكثر من عقد من الزمن".

وتشهد "إسرائيل" ترقبا مستمرا منذ أسبوع لهجوم عسكري محتمل من إيران و"حزب الله" وجماعة "الحوثي" اليمنية وفصائل مقاومة أخرى في العراق وسوريا، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران الأربعاء الماضي، وتبني تل أبيب اغتيال القيادي البارز بـ"حزب الله" فؤاد شكر في بيروت قبلها بيوم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، قال في كلمة متلفزة، إن رد الحزب على اغتيال شكر "آت لا محالة سواء بشكل منفرد أو مشترك".

وأوضح أن الحزب "قادر على تدمير المصانع في شمال إسرائيل خلال ساعة أو نصف ساعة"، واعتبر أن حالة الانتظار للرد من جانب تل أبيب هي "جزء من العقاب" لها.


وفي السياق، حذر الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، الثلاثاء، من أن التصعيد في الشرق الأوسط يودي بالمنطقة إلى شفا حرب "مجهولة الأبعاد".

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران إيران امريكا الاحتلال دفاع المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولار في التعاملات المبكرة الاثنين مع تعافي الأسواق من موجة بيع عقب بيانات الوظائف الأميركية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي دولارا واحدا أو 1.48 بالمئة إلى 68.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0146 بتوقيت غرينتش.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 99 سنتا أو 1.39 بالمئة إلى 72.05 دولار للبرميل، بحسب بيانات "رويترز".

وأظهرت بيانات صدرت حديثا من الصين تراجع أسعار المنتجين بنسبة سنوية بلغت 1.8 بالمئة في أغسطس في حين توقع المحللون انخفاضًا بنسبة 1.4 بالمئة.

وأظهرت بيانات الجمعة ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وأشار صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) إلى استعدادهم لبدء سلسلة من خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقرر للبنك خلال أسبوعين.

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 بالمئة بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 بالمئة في الشهر السابق. وتشير تصريحاتهم إلى خفض محتمل لأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية مع إمكانية إجراء خفض أكبر إذا ضعف سوق العمل بشكل أكبر.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى متعاملون أن هناك احتمالا بنسبة 71 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر، واحتمالا يبلغ 29 بالمئة أن يخفضها 50 نقطة أساس.

وعادة ما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وإضعاف الطلب على النفط.

 

مقالات مشابهة

  • شبوة…نجاة قائد قوات النجدة من محاولة اغتيال في مدينة عتق
  • مصر وإثيوبيا.. فليبق كل في مكانه!
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • أستاذ داراسات إسرائيلية: اتجاه داخل تل أبيب نحو مزيد من التصعيد (فيديو)
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • استطلاع: هاريس وترامب متعادلان تقريبًا قبل نهاية الحملات الانتخابية
  • استطلاع رأي يظهر تقاربا شديدا بين ترامب وهاريس
  • هاريس أم ترامب.. ماذا يقول أحدث استطلاع للرأي؟
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • خبراء يجيبون لـ «الفجر».. ماذا وراء إرسال الأمم المتحدة قوات عسكرية إلى السودان؟