الرئيس بايدن تحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث تم التطرق إلى جهودهما لوقف التصعيد في المنطقة، بما في ذلك من خلال وقف إطلاق النار فورا..

التغيير: (وكالات)

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكية جو بايدن بحث في اتصال هاتفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الجهود لوقف التصعيد في الشرق الأوسط وصفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل و”حماس”.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، الثلاثاء، أن “الرئيس بايدن تحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث تم التطرق إلى جهودهما لوقف التصعيد في المنطقة، بما في ذلك من خلال وقف إطلاق النار فورا وتحقيق صفقة الإفراج عن الرهائن”.

وأشار البيان إلى أن “الرئيس بايدن شكر الرئيس السيسي على قيادته الحازمة في تسهيل المفاوضات التي وصلت الآن إلى المرحلة النهائية”.

وأضاف البيان أن بايدن والسيسي “اتفقا على ضرورة إنجاز العملية بأسرع وقت ممكن، وأن الزعيمين وفريقيهما اتفقا على مواصلة التنسيق بشكل وثيق خلال الأيام المقبلة”.

ويأتي ذلك على خلفية تفاقم التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي، في عملية يعتقد أنها نفذت من قبل إسرائيل، فيما لم تتبن تل أبيب العملية رسميا.

كما تحدث الرئيس بايدن أمس مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمناقشة جهودهما الرامية إلى تهدئة التوترات الإقليمية، بما في ذلك من خلال إبرام صفقة وقف إطلاق النار الفوري والإفراج عن الرهائن.

وشكر الرئيس بايدن الشيخ تميم على قيادته الحازمة في الجهود المبذولة للتوسط في المفاوضات التي وصلت الآن إلى مرحلتها الأخيرة.

واتفق الرئيسان على أن استكمال العملية في أقرب وقت ممكن مسألة ملحة بحق، كما اتفقا وفريقاهما على مواصلة التنسيق الوثيق على مدى الأيام القليلة المقبلة.

الوسومأمير قطر الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس عبد الفتاح السيسي الشرق الأوسط

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أمير قطر الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس عبد الفتاح السيسي الشرق الأوسط عبد الفتاح السیسی وقف التصعید فی الشرق الأوسط الرئیس بایدن

إقرأ أيضاً:

موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل

موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل

مقالات مشابهة

  • مصر تحذر من خطورة التصعيد المستمر في الشرق الأوسط
  • محمد البدري: الرئيس السيسي نجح في خلق تأييد دولي للقضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في غزة
  • السيسي يؤكد خطورة التصعيد المستمر وتوسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط