بغداد اليوم - ديالى 

أفادت مصادر أمنية مطلعة، اليوم الأربعاء (7 آب 2024)، بأن أحداث مدينة المقدادية كانت لحظة غضب عفوية وليست مسارًا منهجياُ.

وقالت المصادر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "التحقيقات الأولية في اغلاق عدة دوائر حكومية في مركز قضاء المقدادية  شمال شرق ديالى كانت لحظة غضب عفوية من قبل بعض أبناء قبيلة بني تميم لما يسمونه تهميشا لهم وعدم الاستجابة لمطالبهم في ان يكون منصب المحافظ لمرشح من أبناء القبيلة".

وأضافت، إن "اغلاق الدوائر لم تتبناه أي من نخب قبيلة بني تميم، لافتا الى ان الاتصالات المكثفة من قبل قيادات مهمة في بغداد مع ديالى عبرت عن استياء من صور اغلاق الدوائر ومنها مركز شرطة كما تناقلته مواقع التواصل وطالبت بتحرك فوري لحسم الأوضاع خلال نصف ساعة وهذا ما حصل فعلا".

وأشارت المصادر الى أن "تحقيقات مكثفة بدأت فعليا لكشف من قاد عملية اغلاق الدوائر في المقدادية من خلال الصور والفيديوهات وهناك 6 اشخاص مشتبه بهم هم على لائحة التدقيق ومن ثم سيتم اصدار مذكرات قبض في حالة التأكد لانهم كانوا ملثمين ما يستدعي المزيد من الوقت لكشف هوياتهم".

وبينت بأن" حكومة ديالى تشكلت ومصادقة رئاسة الجمهورية عليها قد تعلن في اي لحظة اليوم وعودة عقارب الساعة للوراء صعبة جدا، لافتة الى ان" وفدا سياسيا مهما سيصل المحافظة خلال الايام المقبلة من اجل لقاء نخب قبيلة بني تميم من اجل مناقشة الاحداث التي جرت مؤخرا وتداعيات تشكيل الحكومة المحلية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والأغوار الشمالية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم الاثنين (12) مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم صحفية، ومعتقلون سابقون، وفقًا لـ"وفا".

الاحتلال يعتقل مواطنين غرب رام الله اليوم الإثنين القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، بأن عمليات الاعتقال توزعت على توزعت على محافظات رام الله، والخليل، وبيت لحم، وقلقيلية، والقدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنين من الأغوار الشمالية.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد جمال فقها، وعبد المجيد صوافطة، خلال مرورهما عبر حاجز عسكري قرب مستعمرة "ميخولا" في الأغوار الشمالية.

مقالات مشابهة

  • اغلاق نادي ليلي في الكرادة وضبط 69 مخالفاً بداخله
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والأغوار الشمالية
  • الحبس الشديد لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • مي عز الدين تنضم لأبطال قائمة مسلسل "الكينج"
  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • اغلاق 4 صالات قمار والقبض على 108 مخالفاً في جانب الكرخ بالعاصمة
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل