قال المتخصص بالأحياء الدقيقة عبدالرحمن حسين، إن هناك أكثر من 5 ملايين شخص يموتون سنويا بسبب الماء الملوث، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، جراء المياه الملوث الغير المعقم، منهم 50 % أمراض ميكروبية، مثل الكوليرا التي تحتل المركز الأول في الوفيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر «العربية fm»، أن من أهم الأمراض التي تنتقل عبر المياه هناك عدوى بكتيرية، وفيروسية، وطفيلية، مؤكدا على أن الاحتباس الحراري يؤثر على انتشار الأمراض المنقولة بالمياه بعدة طرق بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وتغيير أنماط هطول الأمطار، وكذلك نقص المياه النظيفة، وللحماية من ذلك يجب غليان المياه واستخدام مواد التعقيم، وغيرها من هذا الأمور.

المتخصص بالأحياء الدقيقة عبدالرحمن حسين: وفاة أكثر من 5 ملايين شخص سنويا بسبب الماء الملوث#ستوديو_الصباح مع محمد عطية#العربيةFM pic.twitter.com/QNTCkpbvVE

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمراض البكتيرية المياه الملوث

إقرأ أيضاً:

اليوم.. قطع المياه 3 ساعات عن بعض المناطق بكفر الدوار بسبب عطل مفاجئ

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن قطع مياه الشرب عن بعض المناطق في مدينة كفر الدوار، وذلك ابتداء من الساعة 1 فجر اليوم الإثنين 9 سبتمبر الجاري، ولمدة 3 ساعات.

وأوضحت الشركة في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن سبب الانقطاع جاء لاستمرار أعمال الإصلاح والصيانة نظرا لحدوث عطل مفاجئ في محطة صرف صحي كفر الدوار.

هذا وتهيب الشركة بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وتعرب عن أسفها لهذا الإزعاج، وتؤكد بذل كافة الجهود لإنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن.

و تؤكد شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أن فرق الطوارئ والصيانة تعمل على مدار الساعة لإصلاح العطل وإعادة الخدمة في أسرع وقت، كما تهيب بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

كما أوضحت شركة مياه الشرب بالبحيرة، انه في حالة الاستفسار أو طلب المساعدة، يرجى الاتصال بالخط الساخن الخاص بالشركة 125، على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الماء السابقة شرفات أفيلال : التجهيزات التي أنجزناها حمت ساكنة الجنوب الشرقي من الفيضانات
  • اليوم.. قطع المياه 3 ساعات عن بعض المناطق بكفر الدوار بسبب عطل مفاجئ
  • تحمل أكثر من مليون بكتيريا على جسمها.. الذباب يتقيأ على طعامنا
  • تحمل أكثر من مليون بكتيريا على جسمها.. الذباب يتقيأ على طعمنا
  • بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • بالفيديو.. المدير الفني لسلة سموحة: هدفنا من البطولة العربية اكتساب الخبرات ولم نتعاقد مع محترفين
  • بالفيديو.. دخول أول سيارة عراقية إلى الكويت منذ أكثر من 33 عاما
  • طبيب يحذر : الفترة الحالية أكثر فترة لانتشار الفيروسات.. فيديو
  • وفاة طفل صعقًا بالكهرباء أثناء شرب المياه من كولدير في سوهاج