صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@23:11:10 GMT

القوات الأوكرانية تسقط 30 طائرة مسيرة

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

قال سلاح الجو الأوكراني في بيان، إنه أسقط كل الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا الليلة الماضية، وعددها 30، فوق سبع مناطق.
وذكر حاكم ميكولايف في جنوب أوكرانيا أن سلاح الجو أسقط 14 طائرة مسيرة فوق المنطقة. وقال إنه تم إخماد حريقين نشبا جراء الهجوم ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وأفادت السلطات الإقليمية في كييف بأن الدفاعات الجوية تعاملت مع أهداف صباح اليوم الأربعاء بدون تقديم تفاصيل عن تبعات الهجوم.



أخبار ذات صلة 4.2 مليار يورو مساعدات مالية أوروبية لأوكرانيا الاتحاد الأوروبي يفرج عن 4.2 مليار يورو من المنح والقروض لصالح أوكرانيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد بأن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك خلال آخر 24 ساعة بلغت نحو 510 عسكريين، وذلك بعد أن كانت حصيلة اليوم السابق 280 عسكريا،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا

وتابعت الوزارة في بيان لها أن الخسائر الأوكرانية شملت كذلك 19 مدرعة، بينها 3 دبابات ومركبة مشاة قتالية و15 مركبة قتالية مدرعة، ومعدات عسكرية أخرى.

وذكر البيان أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" صدت 5 هجمات للعدو في اتجاه 5 بلدات وقرى حدودية، خسر جراءها الجيش الأوكراني نحو 40 جنديا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير دبابة وعربة مشاة قتالية وثلاث عربات قتالية مدرعة.

واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات والمعدات التابعة لـ 6 ألوية أوكرانية في محيط 12 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية.

وشنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز مرتزقة أجانب وجنود ومعدات عسكرية من احتياطيات 8 ألوية للجيش الأوكراني في محيط 12 مراكز سكنية في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وشمل مجموع الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 11220 عسكريا و87 دبابة و42 مركبة مشاة قتالية، و74 ناقلة جند مدرعة، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: سلاح الجو نفذ فجر اليوم 5 غارات على مواقع داخل سوريا
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • أوكرانيا تسقط في «الفخ»
  • قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 في مأرب
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الثامنة خلال أشهر.. أنصار الله تسقط مسيرة أمريكية من طراز MQ9
  • أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا