حذر وزير الدولة البريطاني لشئون الإسكان والمجتمعات والحكم المحلي جيم مكمان المحتجين الذين يعتزمون القيام بأعمال شغب أو الانضمام إليها أو الذين يحرضون عليها من مواجهة القوة الكاملة للقانون، وذلك في أعقاب الاضطرابات التي شهدتها البلاد مؤخرا خلال احتجاجات لليمين المتطرف شارك فيها مئات المتظاهرين المناهضين للهجرة.

وزير خارجية بريطانيا: إسرائيل ولبنان على حافة الحرب

ودعا مكمان في تصريحات خاصة أدلى بها لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أذاعتها اليوم الأربعاء - الجميع إلى الانتباه للتحذيرات الصادرة من قبل السلطات والالتزام بها، كما أكد ضرورة الاستعداد لأي سيناريو.

وأوضح أنه يجب إطلاع الجميع على عمليات الاعتقال وقرارات الاتهام التي تم توجيهها بالفعل للمتسببن في أي أعمال شغب ، ليدركوا جيدا أنه سيتم التعامل بحزم من خلال تطبيق قوة القانون للتصدي لأي محاولة لإثارة المشاكل أو الشغب.

وحول إمكانية محاكمة مثيري الشغب وأعمال العنف كإرهابيين، قال مكمان إنه سيكون هناك تقييم للوضع من قبل الجهات المختصة بناء على أدلة ومعلومات استخباراتية لاتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

وكانت احتجاجات لليمين المتطرف - شارك فيها مئات المتظاهرين المناهضين للهجرة - قد اجتاحت عدة مدن وبلدات بأنحاء المملكة المتحدة ، وتحولت إلى أعمال عنف، وذلك عقب وقوع هجوم بسكين الإسبوع الماضي في حفل يوجا ورقص للأطفال في مدينة "ساوثبورت" بشمال غرب إنجلترا أسفر عن مقتل وإصابة عدة أشخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير بريطاني أعمال الشغب

إقرأ أيضاً:

طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس

كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حيل جذب الطلاب إلى المدارس في العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام أعمال السنة والتقييم أحد طرق جذب الطلاب إلى المدارس، ومن بينها أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة بمختلف دول العالم. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأهمية تنفيذ آليات أعمال السنة التي تتضمن المواظبة والتقييم المتواصل للطلاب، فضلاً عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم خلال الفترة الدراسية.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، والتى تمنح مدير المدرسة طرق التحفيز وآلية التنفيذ بشكل حاسم وحازم لحل جميع المشكلات التى تواجهه داخل المدرسة.

أهداف قرارات وزير التربية والتعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القرارات المعلنة تستهدف تقديم منظومة تعليمية تؤهل الطلاب لسوق العمل، خاصة فى ظل الثورة التكنولوجية التى أدت إلى تغيرات تنافسية عالية الجودة والتميز. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لذا كان من الضروري أن تتغير الرؤية فى التعليم ومستهدفاته استعدادًا للمستقبل وليس فقط العشر سنوات القادمة.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة معلمي مصر، موضحًا أنهم متميزون وموهوبون وعلى أعلى مستوى من التدريب المهني والمهاري. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مديري المدارس هم قائدو العمل بمدارسهم، مؤكدا أن نجاح منظومة التعليم متوقف على إدارتهم الفعالة للمنظومة داخل المدرسة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة توفير بيئة تعليمية جيدة داخل الفصول في ظل الإمكانيات المتاحة، مع أهمية مراعاة الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن مجلس إدارة المدرسة هو المنوط به تنظيم مجموعات التقوية وتحديد الحد الادنى لها على أن تعتمد من مجلس الأمناء. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تقاضي المعلم الأجر نظير المجموعة فور الانتهاء منها. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن رؤية الوزارة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ترتكز على تقديم منظومة تعليمية متكاملة داخل المدرسة تغني الطالب عن اللجوء لأي مصادر خارجية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل القاهرة لترؤس الوفد اليمني في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية
  • وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الداعم للدولة السورية في مواجهة التحديات
  • هطول أمطار على محافظات مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • وزير الزراعة في احتفالية عيد الفلاح: نعتمد عليكم في مواجهة التحديات
  • مدير شرطة ولاية القضارف يشهد تخريج الدورة التنشيطية لدورتى فض الشغب وحرب المدن
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • عدوان أمريكي بريطاني على محافظة إب
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16